January 1, 2020
سياحة فيتنام

وجهات السياحة الممتازة و الجاذبة للسياح في جنوب فيتنام

ليس بارزا مثل الشمال مع الجمال الطبيعي المهيب كان جنوب فيتنام في الأصل أرض مستصلحة تم إنشاؤها و استغلالها على أيدي المهاجرين الفيتناميين من المناطق الشمالية و الوسطى. هذه الأرض تنعم بثروات الأرض و الماء لذلك هذا المكان هو تطوير جولات بيئية و تجربة السياحة المائية. دعونا نلقي نظرة على بعض الوجهات السياحية التي تجذب الزوار الأجانب في فيتنام الجنوبية في المقالة التالية.

1. مدينة هو شي منه (الاسم السابق: سايجون/سايغون)

تكون واحدة من المدن الرائدة و لها موقع مهم في التنمية الاقتصادية و الثقافية و السياحية في جنوب فيتنام مدينة هو شي منه (المعروف أيضا بالاسم السابق سايجون في خلال فترة المناطق الشمالية و الجنوبية المقسمة بسبب الحرب) ، فهي وجهة يزورها جميع السياح الأجانب عندما يريدون أن يتعلمون و يحتاجون إلى السفر في جنوب فيتنام. للذهاب إلى مدينة هو شي منه ، يمكنك الاختيار مباشرة إلى المطار الدولي “تان سون نهات” – أحد أكبر المطارات في فيتنام.

نظرًا لأنها كانت تحت سيطرة الهيمنة الغربية ، فإن العديد من المباني هنا كانت على الطراز الفرنسي

يتكون الطقس في سايجون من موسمين فهي موسم المشمس و موسم الأمطار فقط لذا يجب عليك اختيار الأشهر في موسم المشمس لذا فإن الرحلة لا تفي بالأمطار غير المتوقعة وعادة ما يستمر موسم المشمس من ديسمبر إلى أبريل. إن الوجهات السياحية في مدينة هو شي منه و التي يمكنك زيارتها هي في معظمها الأعمال المعمارية التاريخية فهي مرتبطة بحرب الدفاع الوطني للشعب الفيتنامي. نظرًا لأنها كانت تحت سيطرة الهيمنة الغربية ، فإن العديد من المباني هنا كانت على الطراز الفرنسي. الأماكن السياحية الشهيرة مثل كاتدرائية نوتردام و ميناء “نها رونغ” (حيث غادر الزعيم هو شي منه لإيجاد وسيلة لإنقاذ البلاد) و سوق “بن ثانه” و شارع للمشاة “نجوين هوي” و متحف التاريخي فيتنام و متحف هو شي منه و برج لاندمارك 81… إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا قضاء يوم واحد لزيارة أنفاق كوتشي على بعد حوالي 70 كم من مدينة هو شي منه. هذا هو واحد من أنظمة الدفاع السرية الوحيدة المتاحة فقط في فيتنام والتي بنيت بالكامل من قبل الجنود و السكان الفيتناميين خلال حرب الهند الصينية و حرب فيتنام.

2. محافظة با ريا – فونج تاو

تقع با ريا – فونج تاو على بعد 3 ساعات من مدينة هو شي منه بالسيارة و هي مدينة ساحلية شهيرة تجذب السياح المحليين و الأجانب كل شهر من العام. إن المناخ في فونج تاو مريح نسبيًا مع فصلين مشابهين لمدينة هو شي منه و درجة الحرارة المعتدلة ليست شديدة الحرارة أو شديدة البرودة. ومع ذلك ، نظرًا لأنها منطقة ساحلية ، يجب أيضًا الانتباه إلى التنبؤ بالطقس لتجنب شهور من الأمطار الغزيرة و العواصف. خاصة إذا كنت لا ترغب في مواجهة مشاهد مزدحمة على الشاطئ ، يجب عليك أيضًا تجنب الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع أو إجازات في فيتنام لأن هذا هو الوقت الذي يتدفق فيه السياح المحليون في المقاطعات المجاورة إلى فونج تاو للاستمتاع بهواء البحر كثيرًا. الانتقال إلى فونج تاو بسيط للغاية أيضًا مع العديد من الخيارات لشركات سيارات السفر أو يمكنك ركوب دراجة نارية تمامًا إلى فونج تاو خلال 3 – 4 ساعات من الدراجات النارية.

با ريا – فونج تاو هي مدينة ساحلية شهيرة تجذب السياح المحليين و الأجانب كل شهر من العام

على الرغم من هي مدينة صغيرة ، فإن با ريا – فونج تاو لديها أيضًا عدد من المعالم السياحية مثل الشواطئ (الشاطئ الأمامي و الشاطئ الخلفي) و معبد بوذا ساكياموني و تمثال المسيح يمد يده (تمثال المسيح) و مبنى “باخ دينه” و منارة فونج تاو و متحف الأسلحة القديمة و منطقة السياحية “هو ماي”…إلخ. بالإضافة من با ريا – فونج تاو ، يمكن للسياح الانتقال إلى المناطق السياحية القريبة مثل المنتجعات السياحية للينابيع المعدنية الساخنة “بينه تشاو” و شاطئ “هو كوك – هو ترام” و جزيرة ” كون داو” (الجزيرة تشتهر بجمالها الوحشي لأنها لم يكن لها تأثير كبير على صناعة السياحة ، بالإضافة إلى الحفاظ على الجزيرة سجن للجنود الفيتناميين خلال الفترة الثورية يُعرف أيضًا باسم “سجن دنيوي” بسبب الأشكال القاسية لاعتقال و تعذيب الجيش الأمريكي ضد الجنود الثوريين الفيتناميين.

3. فو كووك ، كين جيانج

إن جمال فو كووك ، كين جيانج جلبت اسم “جزيرة لؤلؤه” إلى الجزيرة الجميلة بشكل متزايد جذب السياح الأجانب للمجيء إلى هنا كل عام. فو كووك هي الوجهة المثالية التي تتلقى الاستثمار من الحكومة الفيتنامية للتطور إلى منطقة منتجع سياحي للسياح المحليين و الأجانب. الشواطئ البكر المطلة على البحر الأزرق الصافي و الشاطئ الرملي الأبيض و الأشجار الخضراء تخلق مناظر طبيعية خلابة إلى جانب المنتجعات الفاخرة و المجهزة بالكامل. الى جانب ذلك ، فو كووك ليس لديها فقط بحر جميل ولكن أيضًا نظام بيئي ديناميكي و نباتي مع الغابات.

فو كووك  مع الشواطئ البكر المطلة على البحر الأزرق الصافي و الشاطئ الرملي الأبيض و الأشجار الخضراء تخلق مناظر طبيعية خلابة إلى جانب المنتجعات الفاخرة و المجهزة بالكامل

الوقت المناسب لزيارة جزيرة فو كووك هو خلال موسم المشمس بين أكتوبر و مارس. مع متوسط درجة الحرارة السنوية تبلغ حوالي 28 درجة مئوية فقط ، يمكنك السفر هنا تقريبًا كل موسم من أيام السنة ، لكن يجب أيضًا أن تتجنب الأيام العاصفة أو عندما يكون المكان مزدحمًا ، عادة من أبريل إلى سبتمبر في السنة. عند زيارة جزيرة فو كووك ، يمكن للزوار تجربة الشواطئ الجميلة أو الانغماس في المياه الزرقاء و مشاهدة غروب الشمس على البحر ، و المشاركة في صيد الأسماك أو صيد الحبار و التسلق …إلخ.

بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها عند القدوم إلى فو كووك مثل “موي غانغ ذو” (Mũi Gành Dầu) أو “دينه كاو” (Dinh Cậu) أو حديقة الفلفل “خان تانغ” (vườn tiêu Khu Tượng) أو “هون ثوم” أو “تيار ترانه” أو “تيار دا بان” (Đá Bàn) أو “تيار دا نونغ” (Đá Ngọn) أو شاطي ” Dài” أو معبد “نجوين ترونج تروك” أو متحف أصل أو شاطي ” Sao” أو قرية للصيد “هام نين” أو سجن فو كووك و فينبيرل فو كووك…إلخ.

 4. نها ترانج ، خانه هوا

نها ترانج ، خانه هوا هي واحدة من المدن السياحية الساحلية الشهيرة بالقرب من جنوب فيتنام. إن مناخ نها ترانج على مدار العام معتدل للغاية و مناسب للسفر كل موسم من أيام السنة. إلى جانب ذلك ، فإن المكان أقل تأثراً بالعواصف و الرياح حتى تتمكن من زيارة نها ترانج في كل موسم من السنة و مناسب خاصة في موسم الجفاف من يناير إلى أغسطس. للوصول إلى نها ترانج ، يمكن للزوار اختيار السفر في المطار الدولي “كام رانه” و السفر بسيارة أجرة إلى مدينة نها ترانج أو باستخدام مباشرة استخدم خدمات سيارات السفر للوصول إلى هنا.

يمكنك الاستمتاع بتجارب أخرى مثيرة للاهتمام ، مثل مشاهدة الشعاب المرجانية على متن السفن و الغوص و محاولة ممارسة الأنشطة الرياضية البحرية مثل ركوب الأمواج أو ركوب الأمواج شراعيًا و التجديف بالكاياك و زيارة الأماكن السياحية في مدينة نها ترانج

عند السفر إلى نها ترانج ، يمكن للزوار الاستمتاع بجو البحر البارد مع الشاطئ الأبيض و المياه الزرقاء الصافية. علاوة على ذلك ، يمكنك الاستمتاع بتجارب أخرى مثيرة للاهتمام ، مثل مشاهدة الشعاب المرجانية على متن السفن و الغوص و محاولة ممارسة الأنشطة الرياضية البحرية مثل ركوب الأمواج أو ركوب الأمواج شراعيًا و التجديف بالكاياك و زيارة الأماكن السياحية في مدينة نها ترانج.

إن نها ترانج جميلة مع العديد من الجزر بما في ذلك الجزر البكر. تشمل بعض مناطق الجذب السياحي التي يمكنك زيارتها: جزيرة “بينه با” (Bình Ba) أو جزيرة “ديب سون” (Điệp Sơn) أو جزيرة “هون مون” (Hòn Mun) أو جزيرة “هون تام” (Hòn Tằm) أو خليج “نينه فون” (Ninh Vân)…إلخ. وأيضا مناطق الجذب السياحي مثل برج بوناجار (Tháp Bà Ponagar) أو معهد لعلوم المحيطات نها ترانج أو فينبيرل لاند نها ترانج ، سوق “دام” …

5. موي ني ، فان ثيت

فان ثيت هي واحدة من المدن الرئيسية و الهامة في السياحة الجنوبية. هذه مدينة ساحلية بها تلال رملية طويلة و شواطئ جميلة تجذب السياح كل عام. بالإضافة إلى ذلك ، هذه هي المنطقة التي تمتلك المنتجعات الراقية و ثقافة مرتبطة بمملكة تشامبا القديمة. يكون متوسط درجة الحرارة في فان ثيت حارًا و جافًا على مدار السنة حتى تتمكن من السفر براحة إلى هنا في أي موسم من أيام السنة. ومع ذلك ، يجب تجنب يوليو و أغسطس لأن هذا هو الوقت المناسب في فان ثيت حيث تظهر الطحالب الحمراء غالبًا و لا يمكنك الذهاب إلى البحر.

فان ثيت هي واحدة من المدن الرئيسية و الهامة في السياحة الجنوبية. هذه مدينة ساحلية بها تلال رملية طويلة و شواطئ جميلة تجذب السياح كل عام

للمجيء إلى فان ثيت ، يمكن للسياح السفر بالحافلة أو بالقطار من المقاطعات المجاورة في فيتنام. بعض الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها عند الوصول إلى فان ثيت مثل “أونج هوانغ” (مجمعات التل و النهر و المعبد) و برج “بوشانو شام” (المعالم التاريخية لمملكة شامبا) أو الشاطئ و تل الرمال الذهبية أو التحدي الشريحة الرمال و قلعة النبيذ و حديقة العنب …إلخ.

6. المحافظات الغربية

تشتهر المحافظات في المنطقة الجنوبية الغربية من فيتنام أيضًا بالسياح الدوليين بسبب جمال النهر و الحياة البسيطة للسكان هنا. علاوة على ذلك ، يمكن القول أن منطقة الغرب هي المكان الذي تتمتع به الطبيعة بتضاريس النهر و بساتين الفاكهة و حقول الأرز. بالنسبة للعديد من الزوار الدوليين ، فإن طريقة حياة السكان في المحافظات الجنوبية الغربية هي ما يجذبهم للحضور و التجربة و تغمر أنفسهم و التمتع بشعور البساطة بأسلوب معيشي مثير للغاية هنا.

بالنسبة للعديد من الزوار الدوليين ، فإن طريقة حياة السكان في المحافظات الجنوبية الغربية هي ما يجذبهم للحضور و التجربة و تغمر أنفسهم و التمتع بشعور البساطة بأسلوب معيشي مثير للغاية هنا

تُعرف المحافظات الغربية أيضًا بأسماء أخرى مثل منطقة دلتا نهر الميكونج بما في ذلك 12 مجافظة و مدينة واحدة: آن جيانج (An Giang) و باك ليو (Bạc Liêu) و بن تري (Bến Tre) و كا ماو (Cà Mau) و دونج ثاب (Đồng Tháp) و هاو جيانج (Hậu Giang) و كين جيانج (Kiên Giang) و لونغ آن (Long An) و سو ترانغ (Sóc Trăng) و تين جيانج (Tiền Giang) و ترا فينه (Trà Vinh) و فينه لونج (Vĩnh Long) و مدينة كان ثو (Cần Thơ). يمكنك ترتيب رحلة كاملة من 3 إلى 4 أيام لاكتشاف جميع وجهات هذه المحافظات الغربية. بعض الوجهات في المحافظات الغربية مع أنشطة خاصة مثل سوق العائم  كاي با (Cái Bè) في تين جيانج أو قرية العائمة تان لوب (Tân Lập) في لونغ آن أو غابة ميلاليوكا ترا سو (Trà Sư) في آن جيانج أو حديقة الوطنية ترام تشيم (Tràm Chim) في دونج ثاب أو المناطق السياحية للبستنة…إلخ.

7. دا لات

دا لات معروفة أيضًا باسم “مدينة الألف زهرة”. هذه مدينة على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر لذلك يتمتع هذا المكان دائمًا بمناخ بارد و ممتع و مناسب لقضاء عطلة رائعة. لذلك ، كان هذا المكان مدينة تعيش فيها العديد من كبار المسؤولين الفرنسيين بسبب الطقس البارد. هذا هو أيضًا السبب في أن دا لات اليوم يضم العديد من المنازل القديمة ذات الطراز الفرنسي. عند وصولك إلى دا لات ستستمتع بالنقاط المثيرة للاهتمام في هذه المدينة ، مثل عدم وجود إشارات المرور و عدم وجود شرطة في الاختناقات المرورية ، و ممرات الطرق الحادة بالأشجار الخضراء … جميع جلب مشهد شعري بدا لات.

دا لات مدينة على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر لذلك يتمتع هذا المكان دائمًا بمناخ بارد و ممتع و مناسب لقضاء عطلة رائعة

عند القدوم إلى دا لات ، يمكنك أيضًا أن تشعر بالأمان حيال المناخ هنا ، لأنه في كل مرة تقريبًا تتمتع دا لات بجمالها الخاص. ومع ذلك ، فإن الأشهر الأولى من العام من يناير إلى مايو هي مواسم الزهور ، لذلك يمكنك زيارة بدا لات لرؤية الأرض مع الآلاف من الزهور تتفتح. يمكنك الذهاب إلى دا لات جواً في مطار لين خونغ (Liên Khương) على بعد 30 كم فقط من وسط مدينة دا لات أو يمكنك أيضًا السفر بالحافلة إذا كنت في المحافظات القريبة من دا لات مثل مدينة هو شي منه أو نها ترانج …

حاليًا ، تم تطوير السياحة في دا لات لخدمة السياح المحليين و الأجانب ، لذلك هناك العديد من المناطق الجذب التي يمكنك اختيار زيارتها مثل الشلالات الشهيرة (شلال Prenn و شلال Dambri و شلال Cam Ly…) أو بحيرة سون هانغ (Xuân Hương) و بحيرة ثان ثو (Than Thở) أو وادي الحب و قرية كو لان (Cù Lần) و جبل Langbiang و قصر “باو داي” (Bảo Đại) أو بيت مجنون… أيضًا ، يمكنك ببساطة الذهاب إلى دا لات للاسترخاء و تمتع بالهواء النقي في هذه المنطقة الجبلية الجميلة.

8. المحافظات في المرتفعات الوسطى

إلى جانب دا لات ، يوجد في المرتفعات الوسطى أيضًا مظاهرات أخرى يمكنك الجمع بينها للسفر مثل “بون ما ثوت” و “بليكو” و “كون توم”. هذه وجهة مفضلة للعديد من السياح ، هذا المكان أرض بازلتية حمراء ذات مناظر طبيعية خلابة للجبال و الغابات و الثقافات العرقية الجبلية الفريدة. هذه هي أيضًا المنطقة التي يزرع فيها الكثير من القهوة المصدرة في فيتنام. الوقت المناسب للسياحة في المحافظات الوسطى هو من نوفمبر إلى أبريل ، خاصة في فبراير و مارس ، هذا هو الموسم الذي تزدهر فيه حدائق القهوة مع زهور القهوة.

المرتفعات الوسطى أرض بازلتية حمراء ذات مناظر طبيعية خلابة للجبال و الغابات و الثقافات العرقية الجبلية الفريدة

للوصول إلى المرتفعات الوسطى ، يمكنك الذهاب بالدراجة النارية أو السيارة أو الطائرة لزيارة المطارين  وهما مطار بليكو و مطار بون ما ثوت. بعض المواقع السياحية الشهيرة مثل قرية القهوة ترونج نجوين (Trung Nguyên) أو متحف عرقي المرتفعات الوسطى أو متحف القهوة العالمي (بون ما ثوت) أو شلال مكون من 9 طوابق أو منتزه الوطني كون كا كينه (بليكو) أو الاثار التاريخية الثورية كون توم أو ركوب الفيل “بان دون” أو قرية السياحة كونكلور (كون توم) …

ما سبق هو اقتراحات لوجهات سياحية في جنوب فيتنام يمكنك الرجوع إليها. بشكل عام ، فإن مناخ المقاطعات الجنوبية لفيتنام ممتع للغاية مع موسمين: موسم الأمطار وموسم المشمس. لذلك يجب عليك الرجوع بفعالية إلى معلومات حالة الطقس لجعل رحلتك أكثر ملاءمة.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.