January 1, 2020
سياحة فيتنام

مدينة هو شي منه – مدينة البطل

مدينة هو شي منه أو لها اسم آخر سايغون, كانت مركزًا ثقافيًا واقتصاديًا وسياسيًا لفيتنام منذ فترة طويلة. هي أكبر مدينة في فيتنام وتعتبر لؤلؤة الشرق الأقصى فانها تجذب العديد من السياح من البلدان المختلفة كل عام. زيارة سايغون- المدينة أكثر من   ٣٠٠ سنة ، فيمكنكم مشاهدة المباني الشاهقة التي قريبة من بعضها البعض والمناطق الترفيهية ومراكز التسوق ، وايضا المباني العريقة والقديمة واالأسواق التقليدية لا تزال موجودة منذ مئات السنين. المدينة لديها عديد من المناظر الطبيعية الجميلة ، الأماكن والآثار التاريخية والثقافية الشهيرة.

مدينة هو شي منه لديها عديد من المناظر الطبيعية الجميلة

مناخ مدينة هو شي منه يختلف عن مناخ عاصمة ها نوي- لها ٤ مواسم متميزة: الربيع والصيف والخريف والشتاء ، فإن مناخ مدينة هو شي منه يمتلك موسمين فقط: موسم الأمطار من مايو إلى نوفمبر ، موسم الجفاف من ديسمبر إلى أبريل. إذا جئتم إلى هنا في موسم الأمطار ، يجب عليكم إحضار المظلة أو المعطف الواقي من المطر عند الخروج لأن مدينة سايجون مشهورة بالامطار المفاجئة. بالإضافة إلى ذلك ، سايغون هي أيضا مكان مليء بأشعة الشمس في موسم الجفاف: متوسط ​​درجة الحرارة ٢٧ درجة مئوية ، وأعلى درجة حرارة تصل إلى ٤٠ درجة مئوية ولكنه ليس قاسيا للغاية مثل الأماكن الأخرى في فيتنام.

لاستمتاع بجمال مدينة هو شي منه، فنوصيكم باستئجار دراجة نارية للاستكشافه. على الرغم من ان شوارع سايغون مزدحمة، ولكنكم لا تكونوا محيريين لعثور على أماكن للزيارة لأن كل شارع له اسم خاص به لذلك لا تخفوا من أنكم ستضلون الطريق.

استئجروا دراجة نارية مناسبة لكم ، ارتداء خوذة عند قيادة الدراجة النارية هو بند في القانون المروري في فيتنام، لأنها تحمي انفسكم لذلك لا تنسوا أن ترتديوا خوذة. هل أنتم مستعدون لتجول سايغون؟ هيا بنا!

  • اين تزورون في الصباح؟

سوق بين ثانه

سوق بين ثانه

كان سوق بين ثانه شاهدا تاريخيا من خلال العديد من التقلبات في القرن التاسع عشر. السوق لديه ٤ ابواب في الشرق والغرب والجنوب والشمال وكلها تواجه إلى الشوارع الرئيسية في مركز مدينة سايغون. زيارة هذا السوق، يمكن الزوار تسوق الكثير من المنتجات التذكارية والأقمشة والملابس والحرف اليدوية.

في داخل سوق بين ثانه ، هناك عديد من المنتجات التقليدية والحديثة لبيعها كهدايا للعائلة والأصدقاء

وفي داخل السوق ، هناك عديد من المنتجات التقليدية والحديثة لبيعها كهدايا للعائلة والأصدقاء. يعتبر سوق بين تهانه أيضًا أحد الأماكن المثالية للاستمتاع بالأطباق الفيتنامية التقليدية. تذوق الاطعمة في أكشاك الطعام مع الأطباق المحلية مثل السمك المقلي والمكرونة الفيتنامية واحتسي كوب من الشاي البارد فانه تجربتك لا تنسى في رحلتك في فيتنام.

قصر الاستقلال

قصر الاستقلال 

قصر الاستقلال هو عمل معماري لتاريخ أمة الفيتناميين. خلال فترة حرب المقاومة ضد الولايات المتحدة ،هو مكان عمل لحكومة جمهورية فيتنام. بعد التحرير فهو اثر تاريخي وطني خاص.

تم تصميم المبنى وفقًا لعمارة المعمارية الشرقية ولكنه حديث للغاية. زيارة قصر الاستقلال ، يمكن الزوار الاستمتاع بالعديد من البقايا من الحكومة القديمة بالإضافة إلى البقايا في يوم الاستقلال في تاريخ ٣٠ أبريل ١٩٧٥. 

مكتب بريد المدينة

 

مكتب بريد سايغون

في وسط مساحة مركز المدينة الكبيرة بالكثير من الأشجار ، يبرز مكتب بريد سايغون بلون أصفر مشرق. تم بناء مكتب بريد المدينة من عام ١٨٨٦ حتى عام ١٨٩١ بالمهندسين المعماريين الفرنسيين. بنية مكتب البريد هي مزيج من الاسلاب الأوروبي والديكور الآسيوي.

 

كنيسة دوك با

تقع على الطريق الرئيسي في وسط المدينة ، أصبحت الآن كنيسة دوك با رمزًا لمدينة سايغون. إنها تبرز بالعمارة الأوروبية التي تجمع بين الاسلوبي الروماني والقوطي. كنيسة دوك با هي أجمل واهم الكنيسة لمسيحيين عائشين في سايغون.

كنيسة دوك با

 

منطقة الصينين_حي ٥

حي الصينين هو المركز التجاري الذي أكثر ازدحامًا في سايغون. وهو أيضًا منطقة مكتظة بعدد سكان الصينيين في الجنوب فيتنام. يمكنكم الاستمتاع بالاطباق المنوعة للغاية هنا، وهناك أطباق متخصصة بوصفة الطهي للصينيين ولكن هناك أيضًا أطباق تم تغييرها قليلاً لتناسب الفيتناميين. حول هذه المنطقة هي أكبر الأسواق مثل سوق بينه تاي وسوق كيم بيان وغيرها…

  • زيارة المواقع التاريخية والمتاحف المشهورة في المدينة هي اختيار ممتع بعد الظهر

نظام انفاق كو شي

نظام انفاق كو شي

كان نظام الانفاق في كو شي قاعدة عسكرية رئيسية للجيش الفيتنامي خلال الحرب الهندية الصينية والحرب الفيتنامية. يطلق على “مدينة تحت الأرض”. نظام الانفاق هنا مثل متاهات، لها عدد من الغرف والعيادات والمطابخ والمستودعات وغرف العمل…

في الوقت الحاضر, ليست انفاق كو شي نصبا تذكاريا وطنيا فقط, وهو أيضا معلم سياحي شهير في جنوب فيتنام، تستقطب العديد من السياح المحليين والاجانب كذلك.

ميناء نها رونغ

كان نها رونغ في الأصل ميناء تجاريا كبيرا في سايغون. وانه مشهور بحادث في عام ١٩١١: من هذا الميناء سافر شاب نغوين تات ثانه (هو شي منه) إلى أوروبا لبحث عن طريق انقاذ الامة وتحرر الوطن.

ميناء نها رونغ 

  • مشاهدة جمال سايغون في الليل بالتأكيد لا يمكنكم تجاهل هذه المواقع التالية:

شارع مشي نغوين هوي

هذا هو الشارع في المنطقة الوسطى من مدينة هوشي منه ، على جانبي الشارع عديد من الفنادق الراقية ومراكز التسوق التي لا تزال موجودة منذ مئات السنين ، ويحمل الشارع المظهر المعماري الأوروبي الكلاسيكي. بمناسبة رأس السنة القمرية الجديدة كل عام، يصبح شارع نغوين هوي رائعا للغاية ، حيث تتفتح الزهور المنوعة والملونة للترحيب بالربيع. وهو ايضا مكان لقيام بالاحتفالات والمهرجانات مهمة في المدينة.

شارع مشي نغوين هوي

جسر عنه ساو

يُعد جسر عنه ساو مكانًا شهيرًا في سايغون في الليل. يربط هذا الجسر بحيرة بان نغويات وقناة المنطقة الحضرية الغنية- فومي هونغ. ويعتبر أجمل الجسر للمشاة في سايغون.

تم تصميم الجسر بنظام رشاش ولديه مصابيح كثيرة ذو ٧ ألوان على جانبي الجسر ، مما يجعل الزوار معجبيين كأنهم يسيرون على المجرة. فوق هذا، في الجانبين من الجسر ميدان كبير الذي مصمم بشكل القمر والشمس.

ميناء باج دانغ

يقع على ضفاف نهر سايغون. إذا تشعرون بالملل الشديد مع أماكن الترفيه في المدينة بسبب الضوضاء والضجيج ولكنكم لا تريدون أن تذهبوا بعيداً ، فإن ميناء باج دانغ هو المكان المناسب لكم. يمكنكم تجربة الشعور الجديد عند الاسترخاء في المطاعم العائمة بتصاميم جميلة.

ميناء باج دانغ

لا يوجد في سايغون أي بحر ولكن نظام النهر الشاسع مناسب أيضًا لاكتشاف خدمة المطعم العائمة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استمتاع بالمناظر الجميلة للنهر والاطعمة اللذيذة ، فانه اختيار مثير للاهتمام للغاية.

لا تمتلك مدينة سايجون بمواقع سياحية بيئية مشهورة ، وايضا بحور زرقاء او جبال عالية ولكنها معجبة بالأعمال المعمارية الفريدة التي تحمل الجمال تاريخي لفيتناميين. عدد السكان المتنوع في مدينة هو شي منه يساعد على امتلاكها ثقافة متنوعة. وايضا الناس هنا مضيافون ومتحمسون لمساعدة الاخرين.  وراء ضوضاء وصخب الحياة اليومية فتظهر مدينة سايجون كانها الفتاة الجميلة والفاتنة في الليل. زوروا سايجون لاحساس بها بطريقتك الخاصة.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.