January 1, 2020
سياحة فيتنام

متعة مع 10 المواقع السياحية الأكثر شهرة لزيارة في فيتنام

هل تخطط لزيارة فيتنام – واحدة من الدول الواقعة في جنوب شرق آسيا ، المتاخمة للصين وتايلاند وكانت الأرض المعروفة باسم “لؤلؤة الشرق الأقصى” من قبل أم لا؟ تعتبر فيتنام واحدة من الدول ذات الاقتصاد النامي الديناميكي والمقصد السياحي المنخفض التكلفة ، وهي خيار السفر للعديد من السياح الدوليين مع جمال الطبيعة حالمة ، الناس اللطيفة والودية. إذا كنت تبحث عن المناطق السياحية الشهيرة في فيتنام فلا تتجاهل المقالة التالية. فيما يلي ملخص للمعالم السياحية المثيرة للاهتمام من الشمال إلى الجنوب والتي يمكنك الإختيار لجدول زمني لاستكشاف المنطقة الشرقية النائية تسمي فيتنام.

  1. سا با ، لاو كاي

خلال العديد من السنوات لمستمرة، تمت تسمية سا با بالأرض بمناظر طبيعية مهيبة ، شاعرية ذات ثقافة جبلية غامضة مع الهواء النقي من البرية. لذلك ، هذه منطقة سياحية معروفة من قبل العديد من الصحف الدولية بسبب جمالها خاصةً مع أجمل الحقول المدرجات في آسيا والعالم. أيضا هذه هي الأرض التي يستمتع فيها أولئك الذين يحبون المشي بتجربة عبور الطريق الجبلي الوعرة للراحة ومشاهدة مناظر حقول الأرز الملونة الجميلة في الشمس.

سا با هي الأرض التي يستمتع فيها أولئك الذين يحبون المشي بتجربة عبور الطريق الجبلي الوعرة للراحة ومشاهدة مناظر حقول الأرز الملونة الجميلة في الشمس.

إلى جانب ذلك ، تمتلك سا با أيضًا مناطق السياحة الجميلة التي لا يمكنك تجاهلها مثل حديقة زهرة “هام رونغ” و وادي “مانغ هاو”  و شلال “باك” و كنيسة حجرية ، وسوق “باك ها” وخاصةً قهر قمة الجبل فانسيبان – و يسمى هذا الجبل “سقف الهند الصينية” – مكان المتسلقين و يحبون القهر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزائرين الانغماس في الفضاء المفتوح والتجول في أسواق الحب الغامضة ، وقرى الأقليات العرقية في جبال فيتنام مع الأطباق والأزياء الفريدة.

كل موسم من سنة سا با عندها الجمال الخاص و هي المنطقة السياحية الوحيدة في فيتنام عندها الثلوج الكثيفة في أشهر الشتاء

ما يجعل الزائرين يستمتعون  مع سابا هو شعورهم بالانغماس في الطبيعة الواسعة والترسيب مع مشاعر لطيفة عند مشاهدة الصفاء من القرى والحقول الريفية البسيطة. ميزة خاصة لسا با التي يحبها حتى الفيتناميون هي أنها المنطقة السياحية الوحيدة في فيتنام عندها الثلوج الكثيفة في أشهر الشتاء. تقريبا كل موسم من سنة سا با عندها الجمال الخاص لذا يمكن للزوار اختيار زيارة هذا الأرض من فبراير إلى مايو للاستمتاع بأشجار أزهار الخوخ وأزهار البرقوق وغيرها من ألوان الزهور؛ من سبتمبر إلى نوفمبر هو موسم الصيف لذلك يمكن للسياح زيارة الحقول المدرجات الناضجة مع لون أصفر من الأرز ما يجعل المشهد الشهير للبلد الجبلي أو من ديسمبر إلى فبراير هذا الوقت عندما يكون في سا با غالبا ما يظهر تساقط الثلوج. حاليًا لا يوجد مطار مباشر لزيارة سا با ولكن يمكن للسياح زيارة مطار نوي باي في العاصمة هانوي وركوب حافلة لزيارة هذا الأرض.

  1. الشلال بان جيوك ، كاو بانج

كان شلال بان جيوك في مقاطعة كاو بانج لم يكن معروفًا من قبل لكن في الآونة الأخيرة أنه تم الإشادة به الزوار باعتباره أحد أجمل الأماكن في العالم عندها شلال الجنة مع مناظر طبيعية خلابة في الجبال والغابات مع أزرق غامق. يقع في المنطقة المجاورة للصين يمكن للزوار رؤية المنطقة الحدودية بين فيتنام والصين بسهولة. تجمع هذه المنطقة بين الشلالات الكبيرة ورغوات الماء البيضاء مثل الجنة بين الأماكن الأرضية. يعتبر شلال بان جيوك رابع أكبر شلال طبيعي في العالم بين الشلالات الموجودة على الحدود.

شلال بان جيوك أحد أجمل الأماكن في العالم عندها شلال الجنة مع مناظر طبيعية خلابة في الجبال والغابات مع أزرق غامق

إلى جانب مشهد الشلالات المهيبة يمكن للزوار أيضًا زيارة عدد من الأماكن الأخرى في هذا المكان مثل كهف “باك بو” و كهف  “نغانغ نغاو” و بحيرة  “ثانغ هان”…إلخ. يمكنك أيضًا زيارة شلال بان جيوك كل شهر من العام. من مدينة هانوي بالدراجة البخارية أو السيارة ، لا يبعد سوى حوالي 370 كم مع 9 ساعات من السفر.

  1. العاصمة هانوي

بالإشارة إلى المناطق السياحية في فيتنام يجب علي الزوار قد سمعوا الكثير عن عاصمة هانوي. هذا المكان المفضل من قبل الشعب الفيتنامي يسمى “عاصمة عمرها ألف سنة”. وهذا أيضا من المعروف أنها واحدة من المراكز الرئيسية في فيتنام من حيث الاقتصاد والثقافة والسياسة والمجتمع …إلخ. هذا هو أيضا مكان للحفاظ على التقاليد الثقافية والآثار التاريخية تحمل بصمات عديدة مرتبطة بتقليد بناء فيتنام والحفاظ عليها على مدى آلاف السنين.

يسمى “عاصمة عمرها ألف سنة” عاصمة هانوي هي مكان للحفاظ على التقاليد الثقافية والآثار التاريخية تحمل بصمات عديدة مرتبطة بتقليد بناء فيتنام والحفاظ عليها على مدى آلاف السنين.

بعض المعالم المثيرة للاهتمام التي يمكنك اختيارها عند الوصول إلى هانوي هي: بحيرة “هوان كيم” و معبد “عمود واحد” و معبد أدب “كووك تو جيام” و كاتدرائية كبيرة هانوي و الحي القديم و دار أوبرا كبير هانوي و ميدان “با دينه” – ضريح هو شي منه و متحف للاثنولوجيا فيتنام و القرى القديمة بالقرب من العاصمة …

معبد أدب “كووك تو جيام” إحدى من الجامعة الأولى في فيتنام

الوقت الأنسب والأجمل لشعورك بالأجواء في هانوي هو في الخريف من أغسطس إلى أكتوبر. حيث أصبحت درجة الحرارة الآن متوسطة مع جو بارد يساعدك في رحلة الأكثر إثارة للاهتمام. في هانوي يوجد مطار نوي باي – أحد أكبر وأحدث المطارات في فيتنام التي يمكنك زيارتها مباشرة من بلدك.

  1. خليج ها لونغ ، كوانغ نينه

يعرف خليج ها لونج أيضًا بالمناظر الطبيعية الخلابة لفيتنام وهو معروف أيضًا من قبل اليونسكو كواحد من التراث الطبيعي في العالم. بالإشارة إلى هذا المكان يعلم الجميع أن هذا المكان يتميز بآلاف الجزر الكبيرة والصغيرة ذات الأشكال الطبيعية تمامًا. معظم الجزر من الحجر الجيري مع ما يقدر ب 1969 جزر والعديد من الكهوف تشكل بيئة مهيبة وطبيعية حية. كما أنها مشهورة كمكان مرتبط بمهد إقامة الفيتناميين القدماء والقيم التاريخية والثقافية للأمة.

يعرف خليج ها لونج معروفة من قبل اليونسكو كواحد من التراث الطبيعي في العالم.

المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها عند زيارة خليج ها لونج هي جزر وكهوف حجرية جميلة هنا. يمكن للزوار أخذ قارب على الخليج لمشاهدة جزر شكلها الحيوانات والأشخاص … المرتبطة بقصص مثيرة للاهتمام حول تكوين الجزر.

المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها عند زيارة خليج ها لونج هي جزر وكهوف حجرية جميلة هنا

يقع هذا المكان أيضًا بالقرب من العاصمة هانوي على بعد حوالي 155 كم فقط بحيث يمكن للزوار اختيار السفر بالدراجة البخارية والسيارة مع مدة السفر من 3 إلى 4 ساعات فقط في جميع فصول السنة.

  1. نينه بينه

كان جمال الطبيعة الساحرة لنينه بينه معروفًا لأول مرة للسياح الدوليين بفضل فيلم: “كونغ: جزيرة الجمجمة” وهو أيضًا مكان يمكنك زيارته لأنه يبعد أقل من 100 كيلومتر عن هانوي. هذا المكان يجذب السياح بفضل الجمال الطبيعي المهيب والآثار القديمة والحياة الهادئة عند سفح الجبل.

جمال الطبيعة الساحرة لنينه بينه معروفًا لأول مرة للسياح الدوليين بفضل فيلم: “كونغ: جزيرة الجمجمة”

هناك عدد من مناطق الجذب التي يمكن للسائح زيارتها في نينه بينه مثل المواقع ذات المناظر الخلابة “ترانج آن” و “تام كوك” – “بيك دونغ” و العاصمة القديمة “هاو لو” و كهف “موي” و معبد “باي دينه” و حديقة وطنية “كوك فونغ” و بالوعة “فون لونغ”… إلخ.

هذا المكان نينه بينه يجذب السياح بفضل الجمال الطبيعي المهيب والآثار القديمة والحياة الهادئة عند سفح الجبل مثل الصورة الرائعة في الحقيقة

أنسب وقت للزوار هنا هو حوالي مايو ويونيو عندما يصل موسم الأرز الناضج ستجلب الحقول الذهبية عند سفح الجبل شعورًا هادئًا مليء بترسب السياح بين الطبيعة الواسعة كبيرة وهادئة.

  1. البلدة القديمة “هوي آن”

تحتفظ إحدى البلدة القديمة بالمنازل ذات المعالم المعمارية لفيتنام في الماضي و هي البلدة القديمة هوي آن. هذه منطقة سياحية يحتفظ الآثار المعمارية القديمة و الثقافة غير الملموسة حول العادات و التقليدية والممارسات الدينية والفنون الشعبية والمهرجانات الثقافية و حتى قرى الحرف التقليدية. كانت البلدة القديمة هوي آن في القرنين السادس عشر والسابع عشر مكانًا للتجارة ومركزًا تجاريًا رئيسيًا للتجار الصينيين والبرتغاليين واليابانيين والإيطاليين … في جنوب شرق آسيا.

تحتفظ إحدى البلدة القديمة بالمنازل ذات المعالم المعمارية لفيتنام في الماضي و هي البلدة القديمة هوي آن.

بعض المناطق التي يمكنك زيارتها عند زيارة البلدة القديمة هوي آن هي: معبد الجسر و قاعة الجمعية “فوك كين” و قاعة الجمعية “جو جو” و قاعة الجمعية “وانغ دونغ” أو ببساطة التمشي حول البلدة القديمة لرؤية المعالم الريفية و استمتاع الأجواء الصاخبة هنا في القرن السادس عشر.

من فبراير إلى أبريل وإذا ممكن اختر اليومين الرابع عشر والخامس عشر من التقويم القمري للمشي لأنك ستتمكن من رؤية الشوارع مع الفوانيس الرائعة و النهر يسقط الزهور مثل مساحة خرافية

الوقت المناسب لك لزيارة البلدة القديمة هوي آن هو في الفترة من فبراير إلى أبريل وإذا ممكن اختر اليومين الرابع عشر والخامس عشر من التقويم القمري للمشي لأنك ستتمكن من رؤية الشوارع مع الفوانيس الرائعة و النهر يسقط الزهور مثل مساحة خرافية. يمكنك الجمع بين رحلتك إلى دا نانغ مع جولة في البلدة القديمة هوي آن لأن هذه المدينة تبعد حوالي 25 كم فقط عن مدينة دا نانغ لذا يمكنك السفر بالدراجة النارية أو السيارة بسرعة كبيرة.

  1. دا نانغ

يطلق على المنطقة التالية “المدينة الأكثر ملائمة للعيش في فيتنام” الواقعة في المنطقة الوسطى من هذا البلد. حول مدينة دا نانغ هي مناطق سياحية شهيرة مثل العاصمة القديمة لهوي و البلدة القديمة هوي آن…إلخ. إلى جانب أن هذه المدينة بها أيضًا ميناء بحري كبير فهي مدينة ساحلية لذا فهي مكان ذو أهمية كبيرة في فيتنام على السياحة و الاقتصاد و التجارة و الدفاع العسكري. يركز دا نانغ حاليًا أيضًا على جذب السياحة مع مناطق الزيارة الجذابة و الشوارع النظيفة و الاحتياجات الأساسية للحياة المجهزة تجهيزًا كاملاً لخدمة الأشخاص و الزوار الأجانب.

مدينة دا نانغ هي “المدينة الأكثر ملائمة للعيش في فيتنام” الواقعة في المنطقة الوسطى من هذا البلد

عند الوصول إلى مدينة دا نانغ تتوفر للزوار الفرصة لزيارة المباني الحديثة ومناطق الجذب السياحي مثل: با نا هيلز و جسر نهر هان و نهر التنين جسر هان و جسر الحب و سكاي 36 و شاطيء “مي خي” و شبه جزيرة “شو جا” و الينابيع المعدنية الساخنة لجبل ” إله الحظ” و جبل خمسة عناصر و جزيرة صغيرة شام… إلخ.

الجسر الذهبي المقصد السياحي على تلال با نا يشيد به العديد من السياح

دا نانغ هي أيضا مدينة لها موسمين متميزين: موسم الأمطار وموسم الجفاف. يمكنك زيارة هذه المدينة في وقت موسم الجفاف من حوالي يناير إلى يوليو. كما يوجد في هذه المدينة الحديثة مطار حديث هو المطار الدولي دا نانغ مع العديد من الرحلات الجوية المباشرة من البلدان.

  1. مدينة هو شي منه

ربما لم تسمع اسم مدينة هو شي منه أو التي تعرف باسم ” سايغون ” فقط ولكنها أيضًا واحدة من المنطقة التي يزورها العديد من السياح كل عام. مدينة هو شي منه هي المدينة الوحيدة في فيتنام التي تحمل اسم الزعيم العظيم الذي ساهم في التحرر الوطني قبل المستعمرين الفرنسيين والأمريكيين. نظرًا لكونها المركز الاقتصادي الرائد في فيتنام فإن مدينة هو شي منه هي مدينة للعمال المهاجرين من الشمال إلى الجنوب. لا ترتبط المواقع التاريخية بالمقاومة فقط ولكن هذه المدينة هي أيضًا مزيج من الفضاء الحديث والديناميكي والمتطور.

مدينة هو شي منه هي مدينة للعمال المهاجرين من الشمال إلى الجنوب

عند وصولكم إلى مدينة هو شي منه يمكن للزوار اختيار العديد من مناطق الجذب المختلفة مثل: قصر الاستقلال و كاتدرائية نوتردام و مكتب البريد المركزي و متحف مخلفات الحرب و سوق “بن ثانه” وشارع للمشاة ” نجوين هوى” و برج لاندمارك 81 و بعض المساجد الإسلامية للمؤمنين المسلمين…إلخ.

العديد من مناطق الجذب المختلفة مثل: قصر الاستقلال و مكتب البريد المركزي و متحف مخلفات الحرب و بعض المساجد الإسلامية للمؤمنين المسلمين…إلخ.

على عكس المنطقة الشمالية تقع مدينة هو شي منه في جنوب فيتنام مع فصلين فقط من الأمطار و المشمسة لذلك لجعل رحلتك مثالية دون هطول أمطار طويلة يجب عليك أن تخطط لزيارة هذه المدينة من ديسمبر إلى أبريل. حيث يكون الطقس في موسم الجفاف هذا مرتفعًا و ساخنًا إلى حد ما. لذلك لا تنس ارتداء القبعات والنظارات الشمسية … لتقليل أضرار أشعة الشمس. للوصول إلى مدينة هو شي منه يمكن للسياح السفر إلى مطار الدولي “تان سون نهات” مع مختلف الرحلات الجوية لشركات الطيران المختلفة من العديد من البلدان.

  1. نها ترانج ، خانه هوا

يختارها الكثير من السياح تعتبر نها ترانج واحدة من أجمل الخلجان في العالم و هي مدينة ساحلية عند زيارة فيتنام. لا تشتهر بشواطئها الجميلة الممتدة فحسب بل تشتهر أيضًا بالتخصصات العالمية الشهيرة مثل العود و عشّ. نها ترانج هي أيضًا مركز سياسي و اقتصادي و ثقافي و سياحي في مقاطعة خانه هوا. ستندهش من الجمال الطبيعي و القيم الثقافية القديم في هذا الأرض.

تعتبر نها ترانج واحدة من أجمل الخلجان في العالم و هي مدينة ساحلية عند زيارة فيتنام

بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها عند القدوم إلى نها ترانج هي: فينبيرل لاند و برج بوناجار و حمام الطين و جزيرة الزوج  و كنيسة الحجر نها ترانج ، خليج “نايه فو” و شلال “يان باي” أو الشواطئ الجميلة هنا و انغمس في مياه نها ترانج الصافية و المنعشة و المريحة.

عادة ما يكون الوقت المناسب لزيارة نها ترانج من مارس إلى سبتمبر لأنه في هذا الوقت يكون مناخ نها ترانج حارًا ولكن ليس قاسيًا جدًا. ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن هذا هو الوقت المناسب لكثير من السياح الدوليين لزيارة هنا لذلك تأكد من حجز فندقك قبل زيارة نها ترانج. للوصول إلى نها ترانج يمكن للزوار اختيار السفر بالطائرة أو الحافلة. إذا أردت يمكنك اختيار تجربة القطار لزيارة المشهد عبر مناطق فيتنام.

برج بوناجار – أحد الأماكن التي يجب زيارتها و التي ترتبط بتاريخ سكان شام في فيتنام في الماضي 

  1. فو كوك ، كين جيانج

“جزيرة اللؤلؤ” هو الاسم الذي يعرفه الشعب الفيتنامي فو كوك و هي واحدة من أكبر الجزر في فيتنام الواقعة في المنطقة الجنوبية من هذا البلد. وهي أيضًا أكبر الجزر الـ 22 في خليج تايلاند. في فو كوك يمكنك العثور على أكثر الشواطئ الجميلة والبكرًا في العالم وفقًا لتصنيف المواقع السياحية الأسترالية.

فو كوك يسمي “جزيرة اللؤلؤ” من قبل الشعب الفيتنامي و هي واحدة من أكبر الجزر في فيتنام الواقعة في المنطقة الجنوبية من هذا البلد.

بعض الاقتراحات لمشاهدة المعالم السياحية في فو كوك هي شواطئ جميلة مثل شاطئ طويل و “ذي كو” و تيار “جاي” و حجرة “ثو”… إلخ أو يمكن للسياح زيارة المنتجعات الشهيرة هنا لاستمتاع ساعات مريحة من الاسترخاء مع الشواطئ الخاصة والاستمتاع بأطباق المأكولات البحرية الطازجة هنا.

يقضي وقت مناسب لزيارة فو كووك حوالي أكتوبر إلى مارس و يوجد في فو كووك أيضًا مطار برحلات داخلية تصل يوميًا حتى يمكن للزوار اختيار السفر بالطائرة أو السيارة لزيارة هنا.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.