January 1, 2020
تأشيرة فيتنام

كيف يتقدم السعوديون للحصول على تأشيرة لفيتنام؟- تأشيرة فيتنام للمواطنين السعوديين – قضايا يجب معرفتها

إن التأشيرة هي إجراء لا غنى عنه إذا كنت تنوي زيارة بلد أجنبي. في السابق ، من أجل الوصول إلى فيتنام ، لم يكن لدى السعوديين سوى خيار واحد للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عن طريق الذهاب إلى السفارة الفيتنامية في المملكة العربية السعودية. بالطبع ، هذا النوع من التأشيرات شائع للغاية ولكنه يجلب الكثير من الإزعاج لأنه سيتعين عليك السفر مرتين على الأقل و تقديم جواز سفرك و استلام تأشيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يستغرق الأمر وقتًا للانتظار ، وإذا لسوء الحظ ، نواجه مشكلات بيروقراطية. ومع ذلك ، فقد يجعل لنا التطور الحالي العديد من الخيارات لتسهيل الحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام للمواطنين السعوديين. إذا كنت تبحث عن طريقة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام ، فإليك بعض المشكلات التي تحتاج إلى معرفتها قبل إعداد طلبك.

هل يتطلب تأشيرة لمواطن سعودي يرغب أن يسفر إلى فيتنام ؟

إذا كنت سعوديًا و ترغب في القدوم إلى فيتنام ، يتعين عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنامية و دفع ثمنها. لأن المملكة العربية السعودية ليست على قائمة الدول المعفاة من التأشيرات حسب مدة في فيتنام. ومع ذلك ، يجب ملاحظة أنه إذا كنت ترغب فقط في زيارة جزيرة “فو كوك” في مقاطعة “كين جيانج” ، فيتنام ، فلن تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة عندما تأتي إلى هنا. تطبق فيتنام سياسة إعفاء من التأشيرة مدتها 30 يومًا لمواطني من جميع البلدان الذين يأتون إلى هنا. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تقديم تذكرة تعرض رحلة الدخول و الخروج في مطار دولي فو كوك.

إذا كنت ترغب فقط في زيارة جزيرة “فو كوك” في مقاطعة “كين جيانج” ، فيتنام ، فلن تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة عندما تأتي إلى هنا

هل يجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنامية من السفارة قبل القدوم إلى فيتنام؟ هل يمكنني الحصول على تأشيرة في المطار؟

كما ذكر أعلاه ، فإن طلب الحصول على تأشيرة فيتنامية في الماضي كان له خيار واحد فقط من خلال السفارة الفيتنامية في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، اليوم ليس مطلوبًا منك التقدم للحصول على تأشيرة مسبقة من الوكالات الدبلوماسية الفيتنامية في بلدك. هناك شكل آخر من أشكال التأشيرة حيث يمكنك الحصول على تأشيرة عند بوابة الحدود الفيتنامية عند دخولك البلاد.

أنا سعودي فكيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لفيتنام؟

حاليا ، كثفت فيتنام و المملكة العربية السعودية التعاون لتعزيز التبادلات بين البلدين. لذلك إذا كنت سعوديًا يريد المجيء إلى فيتنام ، فهناك 2 طرق للحصول على تأشيرة لفيتنام على النحو التالي:

1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من السفارة الفيتنامية في المملكة العربية السعودية في الرياض

هذه هي الطريقة الأكثر تقليدية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة يمكنك التقدم بها إذا كان لديك وقت و تقترب من مكان وجود وكالات دبلوماسية فيتنامية. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام بهذه الطريقة ، تحتاج إلى إعداد مجموعة من المستندات بما في ذلك:

– جواز سفرك ساري المفعول (لمدة لا تقل عن 6 أشهر)

– خطاب طلب تأشيرة باللغة الإنجليزية (يمكن الحصول على هذا النموذج و تعبئته مباشرة في السفارة الفيتنامية في الرياض)

– صورتك الشخصية (صورتين)

– تذاكر الطيران تعرض الذهاب والعودة من فيتنام أو المستندات التي تثبت الدخول إلى فيتنام (حسب متطلبات السفارة)

– رسوم الحصول على تأشيرة فيتنامية (تقلب في حوالي 250 الرياض)

إذا لزم الأمر ، يمكنك الاتصال بالسفارة الفيتنامية في الرياض مباشرة على جهة الاتصال أدناه للحصول على إرشادات مفصلة حول المستندات اللازمة عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لفيتنام لأنها قد تتغير. بعد أن تقوم بإعداد جميع الوثائق ، تحتاج فقط إلى الحضور و تقديم طلبك مباشرة في السفارة الفيتنامية ، و الانتظار و استلام التأشيرة وفقًا للمهلة الزمنية التي ستحدد فيها النتائج (عادة ما تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين في العمل).

سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية الرياض في المملكة العربية السعودية تقع في فيلا 11ب ، شارع السفح ، حي الريان ، الرياض في المملكة العربية السعودية

تفاصيل التواصل مع سفارة فيتنام في المملكة العربية السعودية

الاسم العربي: سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية الرياض، المملكة العربية السعودية

الاسم الانجليزي: (Embassy of the Socialist Republic of Vietnam in Riyadh, Kingdom of Saudi Arabia)

وقت العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 14 مساءً (الملاحظة أنها تغلق في عطلة فيتنام و السعودية)

العنوان: فيلا 11ب ، شارع السفح ، حي الريان ، الرياض في المملكة العربية السعودية

(Villa 11B, Al-Safah Street, Al-Rayyan District, Riyadh, Kingdom of Saudi Arabia)

الخط المباشر: + 966-1-4547887 أو +966 -1-4569756

الفاكس: + 966-1-4548844

البريد الإلكتروني: vnemb.sa@mofa.gov.vn أو vietsa@ymail.com

الموقع الإلكتروني: https://vnembassy-riyadh.mofa.gov.vn

2. الحصول على تأشيرة فيتنام على البوابات الحدودية الفيتنامية (التأشيرة عند الوصول – VOA)

للمواطنين السعوديين الذين لا يرغبون في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مباشرة من السفارة الفيتنامية في الرياض لأسباب عديدة (عدم وجود الكثير من الوقت أو البقاء بعيدًا عن الرياض أو عدم الرغبة في الانتظار طويلًا…إلخ) لديك مطلقًا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول ، مما يعني أنك ستتلقى تأشيرة دخول عند وصولك إلى بوابة الحدودية فيتنام. في شكل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام ، يجب أن يكون لديك خطاب الموافقة على التأشيرة فيتنام. إن طلب الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة هو بسيط و سهل للغاية ، لكن العديد من المواطنين السعوديين لا يعرفون هذا الخيار أو لا يثقون فيه لأنه لا يمكنهم العثور على مكان حسن السمعة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عند الوصول.

يعد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام طريقة مريحة و أسرع و لا يستغرق الكثير من التكلفة حيث ينتظر وقتًا كطريقة تقليدية للحصول على تأشيرة في وكالة دبلوماسية في المملكة العربية السعودية

إذن كيف أحصل على خطاب الموافقة على التأشيرة و تأشيرة عند الوصول عند وصولي إلى فيتنام؟ لسوء الحظ يمكنك فقط الحصول على هذا خطاب الموافقة على التأشيرة  من شركات السفر الفيتنامية عبر الموقع الإلكتروني أو الاتصال بهم. بالطبع ، لا تنتمي هذه المواقع إلى الحكومة الفيتنامية ولكنها مرخصة للتقدم بطلب للحصول على تصاريح دخول للسائحين الأجانب مثل المملكة العربية السعودية إلى فيتنام. الشيء المهم هو أنك تحتاج إلى البحث عن عناوين موثوقة و ذات مصداقية عالية. يمكنك الرجوع إلى إحدى خدمات تأشيرة عند الوصول هنا: https://www.vietnam-arab.com/en/

إرشاد للخطوات للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام للمواطنين السعوديين

كما ذكر أعلاه للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام ، تحتاج إلى البحث عن موقع شركة سفر أو شركة موفرة تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام. إذن كل ما تحتاج إلى إعداده هو: رقم جواز السفر للشخص الذي يحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة عند الوصول و جهاز كمبيوتر (أو هاتف) مع اتصال بالإنترنت. الخطوات التالية هي كما يلي:

– قم بالوصول إلى الموقع الإلكتروني الذي يوفر تأشيرة عند وصول فيتنام و ملء المعلومات وفقًا للتعليمات (الجنسية و سبب لحصول على التأشيرة و نوع التأشيرة و مطار حصول على التأشيرة عند الوصول و تاريخ الدخول و تاريخ الخروج. كما يمكنك اختر الخدمة المرفقة مثل التأشيرة السريعة التي تحتاج إلى تلقيها مباشرة بعد ساعة أو ساعتين أو يوم واحد … أو تحتاج إلى الحفاظ على سرية معلوماتك الشخصية).

– املأ معلومات مقدم طلب التأشيرة (عنوان البريد الإلكتروني لاستلام التأشيرة و الجنسية و الاسم الكامل و الجنس و تاريخ الميلاد و رقم جواز السفر و تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر).

– تحقق من المعلومات و دفع رسوم التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة (هذه الرسوم ستختلف حسب جنسيتك  أو وقت استلام النتائج أو مدة التأشيرة عند الوصول. سيتم عرض جميع الرسوم عند التسجيل و يمكنك دفع هذه الرسوم في شكل بايبال (Paypal) أو بطاقة الائتمان (Credit/Debit Card).

– بعد الدفع ستتلقى رمز تأكيد يطلب خطاب الموافقة على التأشيرة عبر البريد الإلكتروني. آخر وقت لاستلام خطاب الموافقة على الدخول هو يومين عمل (أو قد يكون أسرع إذا اخترت خدمة سريعة). سيتم إرسال خطاب الموافقة على التأشيرة عبر البريد الإلكتروني ما عليك سوى طباعة هذا الخطاب و إحضاره إلى الطائرة.

ما يجب القيام به لتلقي التأشيرة عند الوصول عند وصولك إلى فيتنام

بمجرد أن تتلقى خطاب الموافقة على التأشيرة، يرجى التحقق من المعلومات الواردة في هذا الخطاب مع المعلومات التي قمت بتسجيلها و على جواز السفر. قبل الصعود على متن طائرة قادمة إلى فيتنام ، تأكد من أن لديك الوثائق التالية: جواز سفرك ، خطاب الموافقة على التأشيرة (مطبوع على جميع الصفحات) ، صورتان شخصيتان.

تحتاج أيضًا إلى ملاحظة تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام والتي سيتم استلامها فقط في 6 مطارات دولية في فيتنام و هي:

  1. المطار الدولي نوي باي (عاصمة هانوي)
  2. المطار الدولي تان سون نهات (مدينة هو شي منه)
  3. المطار الدولي كام رانه (مدينة نها ترانج)
  4. المطار الدولي دا نانغ (مدينة دا نانغ)
  5. المطار الدولي كات بي (مدينة هاي فونج)
  6. المطار الدولي فو كوك (جزيرة فو كوك)

تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام والتي سيتم استلامها فقط في 6 مطارات دولية في فيتنام

عند الوصول إلى بوابة المطار الدولي فيتنام ابحث عن محل  تأشيرة عند الوصول في المطار. سوف تحتاج إلى ملء إستمارة تسجيل التأشيرة و لصق الصور  (يمكن تقديم هذا النموذج من قبل شركات الخدمات عبر البريد الإلكتروني مع خطاب الموافقة على التأشيرة) و بعده دفع رسوم ختم التأشيرة على جواز السفر (25 دولارًا للدخول مرة واحدة و 50 دولارًا للدخول عدة مرات). ثم انتظر و احصل على جواز سفرك بالتأشيرة و الدخول إلى فيتنام.

بشكل عام ، يعد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام طريقة مريحة و أسرع و لا يستغرق الكثير من التكلفة حيث ينتظر وقتًا كطريقة تقليدية للحصول على تأشيرة في وكالة دبلوماسية في المملكة العربية السعودية. لذلك ، يستخدم المزيد من المواطنين السعوديين هذه التأشيرة اليوم عند وصولهم عندما يحتاجون إلى القدوم إلى فيتنام. ما يهمك هنا هو أنك تحتاج إلى البحث عن الشركات ذات السمعة الطيبة لاستخدام الخدمة منها. للتحقق من رسوم التأشيرة عند الوصول إلى فيتنام ، يمكنك الرجوع إلى موقع الويب https://www.vietnam-arab.com/en/. أتمنى لك التوفيق و رحلة سعيدة إلى جمهورية فيتنام الاشتراكية.

YOU MIGHT BE INTERESTED

تأشيرة فيتنام عبر الإنترنت تحظى بشعبية في الوقت الحاضر ، لأن لا يحتاجون المواطنين السعوديين إلى الذهاب إلى أي مكان لتقديم الطلب. على نحو خاص ، لا يحتاج المواطنون السعوديون أيضًا إلى تقديم أي مستندات لمعالجتها.

ليس من الصعب الحصول على تأشيرة فيتنام للمواطنين السعوديين ، ولكن الوقت للحصول على هذه التأشيرة هو ما يهم المتقدمين حقًا. إنهم بحاجة إلى التأشيرة في أقرب وقت ممكن في بعض الحالات ، ويريدون معرفة بالضبط كم من الوقت يستغرق لمعالجة تأشيرة فيتنام.

في الوقت الحاضر ، يمكن للمواطنين السعوديين الحصول على تأشيرة سياحية إلى فيتنام بسهولة. إذا كنت بحاجة إلى رحلة قصيرة إلى فيتنام ، فإن التأشيرة لمدة شهر واحد مع دخول لمرة واحدة هي الخيار الأفضل.

تحديث جديد: اعتبارًا من أغسطس 2023، فتحت حكومة فيتنام التأشيرة الإلكترونية لجميع البلدان. في الوقت الحالي، يمكن لمواطني جميع البلدان التقدم للحصول على تأشيرة فيتنام الإلكترونية.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.