January 1, 2020
تأشيرة فيتنام

كيف للحصول على تأشيرة سياحية إلى فيتنام للمواطنين المصريين؟

إن فيتنام بلد يقع في جنوب شرق آسيا و اليوم هي وجهة سياحية تجذب العديد من السياح الأجانب بشكل عام و المصريين بشكل خاص. ومع ذلك ، مثل البلدان الأخرى في العالم ، تتطلب فيتنام من الأجانب السفر إلى فيتنام لتقديم طلب للحصول على تأشيرة للدخول و الخروج منها. بعض الدول لديها سياسة إعفاء تأشيرة قصيرة الأجل من حكومة فيتنام. يمكنك الرجوع إلى قائمة البلدان المعفاة من التأشيرات وفقًا لسياسة الدولة الفيتنامية في الإنترنت. للمواطنين من مصر إلى فيتنام ممن ليسوا مدرجين في قائمة الإعفاء من التأشيرة ، يجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للسفر إلى فيتنام.

للمواطنين من مصر إلى فيتنام ممن ليسوا مدرجين في قائمة الإعفاء من التأشيرة ، يجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للسفر إلى فيتنام

طرق التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية لفيتنام

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التقدم للحصول على تأشيرة سياحة لفيتنام و هي:

– التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من مكتب التمثيل الدبلوماسي من جمهورية فيتنام الاشتراكية في البلد المضيف (ربما من خلال السفارات أو القنصليات في هناك)

– التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية (E-visa) في فيتنام

– التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية عند الوصول (التأشيرة عند الوصول – VOA)

تجدر الإشارة إلى أن طلب الحصول على تأشيرة إلكترونية فيتنام يتم تنفيذه حاليًا فقط على 80 دولة ، و هناك منطقتان خاصتان هما “هونغ كونغ” و “ماكاو”. يمكنك التحقق من هذه القائمة هنا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن السياح الذين يسافرون إلى جزيرة “فو كوك” و هم الذين يدخلون و يخرجون من فو كوك فقط لن يحتاجوا إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة لفيتنام ، و سوف يدخلون فو كووك في غضون 30 يومًا. بشكل عام ، االنوعان الأكثر شيوعًا عندما الأجانب يريد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلى فيتنام هما من مكتب التمثيل الدبلوماسي الفيتنامي أو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول.

كيف يتقدم المواطنون المصريون للحصول على تأشيرة سياحية إلى فيتنام؟

نظرًا لأن مصر ليست مدرجة في قائمة الدول التي مُنحت التأشيرات الإلكترونية من فيتنام ، يمكنك فقط اختيار إحدى الطرق التالية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة وفقًا لراحتك و تفضيلاتك الشخصية و هذا هو:

– تقديم طلب الحصول على تأشيرة سياحية فيتنامية مباشرة إلى السفارة الفيتنامية في مصر

– التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول من خلال خدمة وكالات السفر في فيتنام

1. نوع الحصول على تأشيرة من السفارة الفيتنامية في مصر

بالنسبة للنوع التقليدي ، يعني أن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مباشرة من الوكالة الدبلوماسية الفيتنامية في مصر سوف تحتاج إلى إعداد بعض المستندات اللازمة قبل المجيء إلى هنا. عادة ستحتاج إلى تضمين جواز سفر و نموذج طلب تأشيرة و صورة شخصية و بعض المستندات الأخرى التي تثبت سفرك إلى فيتنام … يجب عليك التحقق من متطلبات الأوراق و كذلك رسوم طلب التأشيرة عن طريق الاتصال بالسفارة الفيتنامية في مصر مباشرة لأخذ زمام المبادرة قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مباشرة من الوكالة الدبلوماسية الفيتنامية في مصر عادة ستحتاج إلى تضمين جواز سفر و نموذج طلب تأشيرة و صورة شخصية و بعض المستندات الأخرى التي تثبت سفرك إلى فيتنام

معلومات الاتصال بالسفارة الفيتنامية في مصر:

الاسم العربي: سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية في القاهرة ، مصر

الاسم الانكليزي: Embassy of the Socialist Republic of Vietnam in Cairo, Egypt

وقت العمل: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً (الملاحظة أنها تغلق في أيام العطلات الفيتنامية و المصرية)

العنوان: فيلا رقم 47 في شارع أحمد حشمت ، الزمالك – القاهرة ، مصر. (Ahmed Heshmat, Zamalek)

هاتف: 00-202-27364326 / 327

الفاكس: 00-202-27366091

البريد الإلكتروني: vnemb.eg@mofa.gov.vn أو vnembcairoeg@yahoo.com.vn

الموقع الإلكتروني: https://vnembassy-cairo.mofa.gov.vn

2. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدى وصول إلى فيتنام (التأشيرة عند الوصول)

مع نوع من أنواع التقدم للحصول على تأشيرة من السفارة الفيتنامية سيتلقى المواطنون المصريون تأشيرة قبل السفر إلى فيتنام. ومع ذلك ، فهي ليست دائما مناسبة لك. قد لا يكون الكثير من المواطنين المصريين بعيدًا عن منطقة مدينة القاهرة مناسبين عندما يستغرق الأمر وقتًا و جهدًا للتقديم مباشرة في السفارة الفيتنامية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك المجيء إلى هنا مرتين و الانتظار على الأقل أسبوع إلى أسبوعين من عمل لاستعادة تأشيرتك. سيكون الأمر مزعجًا جدًا إذا اضطررت إلى زيارة السفارة عدة مرات بسبب نقص الأوراق أو تحتاج إلى مزيد من الإثبات لسجلاتك. لذلك ، لا يزال يتم تشجيع التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند وصولك إلى فيتنام يعني أنك ستحتاج فقط إلى التسجيل لاستلام خطاب الموافقة على التأشيرة من فيتنام و استخدام هذا الخطاب للحصول على تأشيرة في جواز سفرك عند وصولك إلى مطار فيتنام. يُشار إلى هذا النوع غالبًا باسم التأشيرة عند الوصول (VOA).

من أجل الحصول على تأشيرة عند وصولك إلى فيتنام ، كل ما عليك فعله هو اختيار خدمة طلب التأشيرة. إن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام هو شكل من أشكال رخيصة و سهلة التنفيذ للجميع

من أجل الحصول على تأشيرة عند وصولك إلى فيتنام ، كل ما عليك فعله هو اختيار خدمة طلب التأشيرة. هذه هي أهم وثيقة تثبت موافقتك على الدخول و الخروج من فيتنام. يمكنك تقديم طلب لهذا الخطاب قبل بضعة أشهر من القدوم إلى فيتنام أو بضعة أسابيع ، حتى قبل أسبوع من المجيء إلى هنا. بالإضافة إلى ذلك ، يعد موفر البريد هذا شركة سفر أو شركة خدمات في فيتنام ، و لا يمكنك طلب هذا خطاب الموافقة على التأشيرة بأي طريقة ولكن فقط من خلال شركات الخدمة. لذلك نشجعك على اختيار الشركات ذات السمعة الطيبة لتنفيذ هذه الخدمة. بشكل عام ، لن تحتاج إلى أي أوراق لتقديم طلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة. كل ما عليك القيام به للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة من فيتنام هو:

– الوصول إلى موقع الشركة الخدمة

– املأ المعلومات الأساسية (الاسم و الجنس و تاريخ الميلاد و الجنسية و رقم جواز السفر) أيضا معلومات الوقت لطلب التأشيرة.

– دفع رسوم الخدمة (اعتمادا على مستوى رسوم كل شركة)

– احصل على رمز التأكيد و انتظر ما يصل إلى يومين عمل للحصول على خطاب الموافقة على بريدك الإلكتروني.

– طباعة خطاب الموافقة على التأشيرة و صعود الطائرة إلى فيتنام و عند بوابة مطار فيتنام يجب عليك تقديم خطاب الموافقة و جواز السفر و استمارة طلب التأشيرة ثم دفع الرسوم و الحصول على جواز السفر مع تأشيرة الدخول في فيتنام.

من خلال تأشيرة عند الوصول ، يمكن للمواطنين المصريين أيضًا التقدم للحصول على أغراض السفر و العمل مع تواريخ دخول مختلفة من شهر واحد أو ثلاثة أو ستة أشهر إلى سنة واحدة أو الدخول مرة واحدة أو عدة مرات. بشكل عام ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام هو شكل من أشكال رخيصة و سهلة التنفيذ للجميع. باختصار ، إن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية إلى فيتنام للمواطنين المصريين يعتمد على اختيارك الشخصي و الاهتمامات. يمكنك أيضًا الرجوع إلى معلومات أخرى لاختيار النموذج الأنسب لك.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.