January 3, 2020
تأشيرة فيتنام

قضايا يجب عليك أن تعرفها عن تأشيرة عند الوصول في فيتنام

إن تأشيرة عند الوصول هي مصطلح مألوف للغاية بالنسبة لأولئك الذين يسافرون بانتظام. هذا أحد أنواع التأشيرات الصادرة لاستبدال طريقة طلب التأشيرة التقليدية من خلال مكاتب التمثيل الفيتنامية في البلدان المضيفة. إذا كيف يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام؟ كيف تحصل على تأشيرة عند الوصول في المطار؟ دعنا نتعلم المزيد عن هذه القضايا من خلال المقالة أدناه.

تأشيرة عند الوصول هي مصطلح مألوف للغاية مع السياح الأجانب إلى فيتنام

نظرة عامة على التأشيرة عند وصول في فيتنام

تأشيرة عند الوصول هي ببساطة نوع من أنواع إصدار التأشيرات المباشرة للأجانب عند الوصول إلى بوابة مطار فيتنام. ميزة هذه التأشيرة هي أنها تنطبق على مواطني من جميع البلدان ذات المواعيد النهائية المختلفة (تختلف عن التأشيرات الإلكترونية التي تصدر مرة واحدة فقط و لمدة 30 يومًا فقط).

مع تأشيرة عند الوصول ، يمكن للزوار الأجانب التقدم للحصول على تأشيرة لدخول مرة واحدة أو عدة مرات مع فترات إقامة في فيتنام من شهر واحد و 3 أشهر و من 6 أشهر إلى 12 شهرًا. ومع ذلك ، لا يمكن تطبيق هذا النوع من التأشيرة بشكل مباشر ، ولكن يجب أن يكون من خلال وكالات أو شركات السفر الفيتنامية. كل ما عليك القيام به هو اختيار مزود خدمة حسن السمعة لـتأشيرة عند الوصول فيتنام و تقديم المعلومات اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني أو مباشرة بالهاتف، و دفع الرسوم و انتظر لمدة 1 إلى 2 أيام. بعد هذا الوقت ، سترسل لك الشركة المعتمدة “خطاب الموافقة على التأشيرة”. ما عليك سوى طباعة هذا المستند و عند وصولك إلى بوابة مطار فيتنام ، قم بإظهاره بجواز سفرك و دفع رسوم ثابتة للموظفين للحصول على ختم التأشيرة على جواز سفرك.

كيف خطاب الموافقة على التأشيرة الفيتنامية؟

خطاب الموافقة على التأشيرة هو شكل من أشكال الوثائق الصادرة و الموقعة و المختومة من قبل دائرة الهجرة الفيتنامية التابعة للحكومة الفيتنامية. هذه وثيقة تسمح لك ربكوب الطائرة و الحصول على تأشيرتك مباشرة عند بوابة المطار عند وصولك. باستخدام هذا المستند يُسمح للزائرين الأجانب بالدخول و استلام التأشيرة مباشرةً على الحدود دون الحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة قبل القدوم إلى فيتنام.

نموذج خطاب الموافقة على التأشيرة باللغة الفيتنامية

في خطاب الموافقة على التأشيرة ، سيتم عرض المعلومات الأساسية للشخص المسموح له بدخول البلاد (الاسم و الجنس و تاريخ الميلاد و الجنسية و رقم جواز السفر) بالإضافة إلى آخر تفاصيل موعد لدخول فيتنام على الخطاب. قد يتم إصدار خطاب الموافقة على التأشيرة لعدة أشخاص على نفس المستند (حتى 40 شخصًا) ، مع هذا النوع من الخطاب من الكثير من الناس فستكون التكلفة أقل من خطاب موافقة على التأشيرة لواحد.

ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يشعر الزوار الأجانب بالقلق بشأن الأمن و المعلومات الشخصية عند المشاركة مع العديد من الأشخاص يمكنك دفع رسوم إضافية للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة لك فقط أو إعطاء لمجموعة ثابتة من الأشخاص (ربما أفراد الأسرة) إذا كنت لا ترغب في الكشف عن معلوماتك للغرباء.

من يمكنه التقدم للحصول على تأشيرة عند وصول فيتنام؟

كما ذكر أعلاه ، يتم تطبيق تأشيرة عند الوصول فيتنام حاليا على مواطني من جميع البلدان المختلفة ، طالما أن جواز السفر لديه فترة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر و لم يتبق سوى صفحة واحدة على الأقل لختم التأشيرة عند الوصول إلى بوابة المطار.

يتم تطبيق تأشيرة عند الوصول فيتنام حاليا على مواطني من جميع البلدان المختلفة

أنواع التأشيرات عند وصول فيتنام حاليا

يتم تطبيق التأشيرة على وصول فيتنام حاليا على نوعين لأغراض السياحة و الأغراض التجارية. يتراوح وقت الدخول من شهر واحد (30 يومًا) إلى سنة واحدة ، يمكنك اختيار نوع الإدخال مرة واحدة (السماح بالدخول و الخروج مرة واحدة فقط إلى فيتنام) أو الدخول المتعدد (السماح بالدخول و الخروج فيتنام عدة مرات ، مثل زوار إلى فيتنام للسفر و بعد يسافر إلى بلد آخر و العودة إلى فيتنام مرة أخرى لدخول فيتنام).

مع تأشيرة عند الوصول لأغراض السفر

الدخول عدة مرات الدخول مرة واحدة مدة
تطبيق تطبيق 1 شهر
تطبيق تطبيق 3 شهور
تطبيق غير قابل للتطبيق 6 شهور
تطبيق غير قابل للتطبيق 1 سنة

مع تأشيرة عند الوصول لأغراض التجارة

الدخول عدة مرات الدخول مرة واحدة مدة
تطبيق تطبيق 1 شهر
تطبيق تطبيق 3 شهور
تطبيق غير قابل للتطبيق 6 شهور
تطبيق غير قابل للتطبيق 1 سنة

في الأعلى جدول خيارات تأشيرة على وصول فيتنام، بناءً على الغرض الخاص بك ، يمكنك اختيار النوع المناسب ، و سيكون لكل منها أسعار مختلفة حسب الشركات التي تقدم هذه الخدمة.

الوثائق اللازمة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عند وصول فيتنام

مع  نوع من تأشيرة على وصول ، لا يحتاج الزوار الأجانب إلى إعداد أي أوراق بخلاف تقديم المعلومات الشخصية الأساسية للشركة التمثيلية (يمكن أن تكون في شكل تسجيل عبر الإنترنت أو مباشرة). المعلومات التي تحتاجها للتسجيل لدى شركة تمثيلية في فيتنام هي الاسم الكامل و الجنس و سنة الميلاد و الجنسية و رقم جواز السفر. لا تحتاج أيضًا إلى إعداد مسح لجواز سفرك أو صورك مثل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية أو مباشرة من السفارة.

ومع ذلك ، في بعض الحالات الخاصة ، قد يُطلب منك تقديم مستندات ذات صلة بالرحلة إلى فيتنام مثل تذاكر الطيران أو تأكيد حجز الفندق و صورة جواز السفر. بشكل عام ، تعد مسألة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند وصول فيتنام هي أبسط من جميع طلبات التأشيرة الحالية

ما هي رسوم التقديم للحصول على تأشيرة عند وصول فيتنام؟

تنقسم رسوم التقديم إلى تأشيرة عند وصول فيتنام إلى فئتين ، و عليك أن تدفع مرتين و هي: رسوم الخدمة (رسوم خطاب الموافقة على التأشيرة للشركة المرخص لها) و رسوم ختم طابع التأشيرة (الرسوم للحصول على تأشيرة إصدار للشرطة عند بوابة الحدود عند دخول فيتنام).

– رسوم الخدمة: هذا هو الرسم الذي يتعين عليك دفعه مقابل خطاب موافقة على التأشيرة لوكلاء السفر المعتمدين (لأنه لا يمكن للأجانب التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة من الحكومة الفيتنامية بنفسك لذلك ، يتعين عليك تفويض وكيل السفر في فيتنام لطلب هذا الخطاب). تعتمد رسوم الخدمة على الجنسية و صعوبة الملف و نوع التأشيرة عند الوصول التي سيحتاجها الضيوف بأسعار مختلفة. يجب أن تطلب هذه الرسوم مقدمًا لدى وكلاء السفر المعتمدين ذوي السمعة الطيبة. سيكون لدى الوكلاء ذوي السمعة الجيدة سياسات جيدة لحماية المستخدم ، و إذا لم تستطع استلام خطاب الموافقة على التأشيرة ، فسوف يقومون أيضًا باسترداد الرسوم الكاملة مقابل السجلات غير الناجحة.

– رسوم ختم التأشيرة: هذا هو رسم استلام طوابع التأشيرة على جواز سفرك و سوف تدفع مباشرة إلى الجمارك الفيتنامية عند الوصول و إجراءات استلام طوابع التأشيرة عند بوابة المطار. عند وصولك إلى البوابة الحدودية ، ما عليك سوى البحث عن محلات “التأشيرة عند الوصول” و تقديم خطاب الموافقة على التأشيرة مع جواز سفرك و دفع الرسوم و الحصول على ختم التأشيرة. هذه الرسوم 25 دولارًا لتأشيرة دخول لمرة واحدة و 50 دولارًا لتأشيرة دخول متعددة.

رسوم لاستلام طوابع التأشيرة على جواز سفرك هي 25 دولارًا لتأشيرة دخول لمرة واحدة و 50 دولارًا لتأشيرة دخول متعددة و سوف تدفع مباشرة إلى الجمارك الفيتنامية عند الوصول

كيفية التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة في فيتنام؟

إن التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة في فيتنام بسيط للغاية ، فما عليك القيام به هو العثور على معلومات عن وكلاء السفر أو شركات السفر حسنة السمعة تقدم تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام عبر الإنترنت. قدم معلومات أساسية مثل: الاسم الكامل و الجنس و الجنسية و سنة الميلاد و رقم جواز السفر و نوع التأشيرة التي تحتاجها … ثم دفع الرسوم و بعد يومين سيتم إرسال خطاب الموافقة على التأشيرة إلى بريدك الالكتروني.

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى التقدم للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة الشخصية أو الأسرع (ساعة واحدة أو يوم واحد …) فيمكنهم التفاوض مع الوكالة المعتمدة و دفع رسوم إضافية و استعادة هذا الخطاب حسب طلبهم.

قائمة بوابات الحدود التي تسمح لـلتأشيرة عند الوصول في فيتنام

حاليًا لا يمكن استلام التأشيرة عند وصول فيتنام إلا في المطارات الدولية. يجب عليك مراجعة هذه القائمة لاختيار الرحلات إلى المطارات المناسبة لاستلام التأشيرة عند الوصول. عندما تأتي إلى البوابات الحدودية المذكورة أعلاه ، ابحث عن محلات “التأشيرة على وصول فيتنام” (كل مطار له أسماء مختلفة لمحلات الحصول على تأشيرة و تفاصيل الاسم انظر أدناه). سيتم وضع لمحلات الحصول على تأشيرة أمام محلات تفتيش جواز السفر.

  رقم ترتيبي اسم المطار اسم المطار (الإنجليزية) اسم المحل الصادر تأشيرة عند الوصول
1 المطار الدولي نوي باي (عاصمة هانوي) Noi Bai international airport in Hanoi city “Visa Upon Arrival” (old terminal)

“Visa Application” (new terminal)

2 المطار الدولي  تان سون نهات (مدينة هو شي منه) Tan Son Nhat international airport in Ho Chi Minh city “Landing Visa”
3 المطار الدولي  كام رانه (مدينة نها ترانج) Cam Ranh international airport in Nha Trang city “Visa Application”
4 المطار الدولي  دا نانغ (مدينة دا نانغ) Da Nang international airport in Da Nang city “Visa On Arrival”
5 المطار الدولي  كات بي (مدينة هاي فونج) Cat Bi international airport in Hai Phong city “Landing Visa Counter”
6 المطار الدولي  فو كوك (جزيرة فو كوك) Phu Quoc international airport in Phu Quoc island “Landing Visa Counter”

عملية استلام تأشيرة عند الوصول عند الذهاب إلى بوابة مطار فيتنام

في المطار للسفر إلى فيتنام ، تحتاج فقط إلى “خطاب الموافقة على التأشيرة” لركوب الطائرة. بعد الوصول إلى إحدى بوابات المطار الدولي التي توفر تأشيرة عند وصول فيتنام ، تحتاج إلى النظر إلى محلات التأشيرة عند الوصول التي لها أسماء مختلفة حسب البوابة (المذكورة أعلاه) لتلقي طوابع التأشيرة.

تحتاج إلى إعداد الوثائق التالية مقدمًا: جواز السفر الأصلي + خطاب الموافقة على التأشيرة + إستمارة طلب التأشيرة باللغة الفيتنامية (سيتم إرسال هذا النموذج من قبل الوكلاء المعتمدين إلى البريد الإلكتروني لملء المعلومات و لصق الصور و التوقيع الاسم الأول و طباعة و إرفاق خطاب الموافقة على التأشيرة) + رسوم ختم التأشيرة.

بعد تقديم هذه المستندات إلى مكتب الجمارك ، تحتاج فقط إلى الانتظار حتى تقوم الجمارك بمراقبة ختم التأشيرة الخاص بك في جواز سفرك. بعد استلام جواز سفرك، تحقق من تأشيرتك مرة أخرى ، و إذا كانت هناك مشكلة في معلوماتك ، فاطلب الجمارك فورًا لأنك لا تستطيع تصحيحها إذا غادرت مكتب الجمارك. بعد هذه الخطوة ، لديك بالفعل تأشيرة الدخول و يمكنك دخول فيتنام.

محل تأشيرة عند الوصول في مطار دولي نوي باي (محطة جديدة – عاصمة هانوي)

محل تأشيرة عند الوصول في مطار دولي تان سون نهات (مدينة هو شي منه)

المذكرة حول التأشيرة عند وصول فيتنام

تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام هي طريقة بسيطة و سريعة للحصول على تأشيرة ، مما يوفر لك الوقت ، لكن عليك أيضًا الانتباه إلى بعض المشكلات التالية:

أولاً ، ابحث عن عناوين الوكلاء المعتمدين ذات السمعة الطيبة للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة لأنه لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا الخطاب بنفسك.

ثانياً ، اطلب بعناية سعر نوع تأشيرة عند الوصول التي تحتاجها من الوكلاء المعتمدين و كذلك المستندات اللازمة و قضايا استرداد الأموال إذا كان طلبك لا يمكن أن يكون خطاب موافقة على التأشيرة.

ثالثًا ، يرجى تقديم طلب للحصول على إستمارة طلب تأشيرة باللغة الفيتنامية من وكيل معتمد و ملء و لصق الصورة و التوقيع عليها مقدماً و تقديمها مع جواز السفر الخاص بك و خطاب موافقة على التأشيرة لتوفير الوقت في الإجراء. إذا لم يكن هناك نموذج سابق ، فيمكنك إحضار صورتين خلفية بيضاء مع حجم قياسي وفقًا لحجم جواز السفر و استخدام هذا النموذج المقدم في المطار.

رابعا ، دائما التحقق من معلومات جواز السفر و خطاب الموافقة على التأشيرة و ختم التأشيرة بعد إصدارها في الجمارك لتجنب الأخطاء غير الضرورية.

YOU MIGHT BE INTERESTED

هل أنت مواطن بحريني وتتطلع لزيارة فيتنام لأغراض العمل أو السياحة؟ أخبار سارة – يمكنك الآن بسهولة التقديم والحصول على فيزا فيتنام الإلكترونية لمدة 3 أشهر عبر الإنترنت. وهذا يعني عدم وجود متاعب الذهاب إلى السفارة أو الانتظار في طوابير طويلة في المطار.

هل أنت مواطن إيراني تخطط لزيارة فيتنام في رحلة قصيرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تتساءل عن متطلبات الفيزا وعملية التقديم. لحسن الحظ، قدمت فيتنام مؤخرًا خيار الفيزا الإلكترونية، المعروف أيضًا باسم الفيزا الإلكترونية، والذي يسمح للمواطنين من مختلف البلدان، بما في ذلك إيران، بالحصول بسهولة على فيزا عبر الإنترنت.

فيتنام بلد جميل وغني ثقافيًا وأصبح وجهة ذات شعبية متزايدة للسياح من جميع أنحاء العالم. بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ومدنها النابضة بالحياة ومأكولاتها اللذيذة، ليس من المستغرب أن يتوق الكثير من الناس لزيارة فيتنام عدة مرات.

فيتنام بلد جميل ذو ثقافة غنية واقتصاد متنامي. كما أنها أصبحت وجهة شعبية للمسافرين من رجال الأعمال، وذلك بفضل الفرص المتزايدة للتجارة والتبادل التجاري.

أصبحت فيتنام، باقتصادها المزدهر وفرصها التجارية، وجهة مفضلة لرجال الأعمال العمانيين الذين يتطلعون إلى توسيع مشاريعهم. ومع ذلك، من أجل دخول فيتنام لأغراض تجارية، يتعين على المواطنين العمانيين الحصول على فيزا صالحة.

بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين، لم تكن زيارة فيتنام أسهل من أي وقت مضى. ومع تقديم تأشيرة فيتنام الإلكترونية، يمكنهم الآن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت وتجنب متاعب زيارة سفارة أو قنصلية.

أصبحت فيتنام وجهة شعبية للسياح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المسافرين الأتراك. بفضل جمالها الطبيعي المذهل وثقافتها الغنية ومأكولاتها اللذيذة، فلا عجب أن المزيد والمزيد من الناس يختارون فيتنام كوجهة سفرهم التالية.

بالنسبة للعديد من المواطنين اللبنانيين، تعد فيتنام وجهة سفر شهيرة بسبب ثقافتها الغنية ومناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها اللذيذة. ومع ذلك، فإن عملية الحصول على تأشيرة لفيتنام كانت دائمًا صعبة، حيث كانت تنطوي على طوابير طويلة وأعمال ورقية شاقة.

هل أنت مواطن أردني تخطط لزيارة فيتنام؟ هل أنت مرتبك بشأن عملية طلب الفيزا لفيتنام؟ حسنًا، لا تقلق بعد الآن لأن لدينا بعض الأخبار الجيدة لك. فيزا فيتنام الإلكترونية متاحة الآن للمواطنين الأردنيين، مما يجعل عملية الحصول على الفيزا بأكملها أسهل بكثير وخالية من المتاعب.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.