December 25, 2018
سياحة فيتنام

فو كوك- جزيرة لؤلؤة في فيتنام

تنتمي فو كوك لمحافظة كين جيانج وهي أكبر جزيرة في فيتنام. تعتبر فو كوك جزيرة لؤلؤة لصناعة السياحة في فيتنام. إذن لماذا أُطْلِقَت على هذا الاسم؟

تشتهر فو كوك بالشواطئ الزرقاء الجميلة والشواطئ الرملية البيضاء والبحر الأزرق الممتد إلى الأفق. وفوق هذا، هناك أيضاً أطباق خاصة وصلصة سمك مميزة التي تعجب السياح بها إعجاباً شديداً. هيا اتبعنا لاكتشاف هذه الجزيرة الساحرة!

١.وسائل المواصلات إليها:

  • السفر إلى فو كوك: لتلبية الطلب على السفر للعديد من الناس من مختلف المناطق، تتزايد تنوع المركبات إليها. هناك عدد من وسائل المواصلات التي يمكنك الاختيار منها من مكانك.

 

  • الطيران: لقد فُتِحَ مطار فو كوك لتلبية الاحتياجات لزوار الجزيرة. إذا أنت في مدينة هوشي مينه أو عاصمة هانوي أو مدينة كان ثو فيمكنك أن تختاراً واحداً من الخطوط الجوية المباشرة إلى مطار فو كوك منها: الخطوط الجوية الفيتنامية و الخطوط الجوية فيت زات. ثم تركب سيارة الأجرة إلى مركز فو كوك.

 

  • الباص: إذا أنت في مدينة هوشي مينه فتركب الباص من محطة الحافلات الغربية إلى محطتين راك جيا أو ها تين لمحافظة كين جيانج. ولأن المسافة من مدينة هوشي مينه إلى المحطتين بعيدة لذلك تقضي حوالي  ٦-٨ ساعات للوصول إليهما. ثم تركب القطار أو المعبر إلى فو كوك.
  • وسائل المواصلات الأخرى: يمكنك أيضاً أن تأخذ سيارة أو دراجة نارية أو قارباً سريعاً من مدينة هوشي مينه ولكنها تستغرق وقتاً طويلاً.
  • النقل في فو كوك: يمكنك استئجار تاكسي لمدة أقل من ١ دولار أمريكي/ كم أو استئجار دراجة نارية حوالي ٧ دولارات/يوم.

٢. ماذا تزور في فو كوك؟؟؟

فو كوك هي الجزيرة التي توهب الطبيعة لها الكثير من الشواطئ نظيفة ورائعة. لذلك عندما تأتي إلى هنا لا تقلق بشأن ” ما هي وجهة الزيارة في هذه الجزيرة؟ “. هناك العديد من الوُجهات السياحية في فو كوك. سنقدم بعض الأماكن التالية التي لا يمكنك تجاهُلها بالتأكيد عندما تكون هنا.

  • باي سو

مع الشاطئ النظيف والرمال البيضاء النقية والبحر الأزرق وصفوف من أشجار جوز الهند الخضراء، فيعتبر باي سو أحد أجمل الشواطئ في جزيرة فو كوك. هنا، يمكنك المشي بحرية على الشاطئ وتشعر بالسلام والهدوء لبحر أو الغط نفسك في المياه البارد لتبديد أتعاب في الحياة.

بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأنّ الجزيرة تقع في الشرق، فإنّ باي سو هو أبضاً المكان المناسب للاستمتاع بأشِعّة الشمس الأولى في فو كوك. تستيقظ مبكراً في الصباح فيمكنك الاستمتاع بشروق الشمس الرائعة في باي سو. سوف تأتي بنفسك عدد من العواطف في تلك اللحظات القصيرة: مفاجأة وآمنة ومريحة وسعيدة. تعال لتمتع بالشروق الكامل هنا!

  • غان زاو:

يقع في الشمال الغربي لجزيرة ويستقطب السياح بحماله البدائية و المتميزة. الشاطئ ممتد ٥٠٠ متر والهواء  في غان زاو نقي ولطيف وأيضاً الجبال والغابات متاخمة للشاطئ.

رمال الشاطئ بيضاء وطويلة، والمياه صافية والأمواج التي تهمس مع البحر الأزرق. بالإضافة إلى الاستحمام في المياه العذبة، فيُستَرْخِيَ روحك بالطبيعة الجميلة.

وفي الوقت نفسه، استمتاع بغروب الشمس في غان زاو فهو اقتراح رائع للأزواج أو من الذين يحبون التقاط الصور الطبيعية. بالتأكيد، مشاهدة الغروب هنا سيصبح ذاكرة لا تنسى بعد رحلة طويلة.

  • دينه كاو

يعتبر دينه كاو رمزاً خاصاً لفو كوك لأنه يقع في موقع جميل بثلاثة جوانب مجاورة بالبحر. وهو يجذب الزوار بمياه صافية ورمال نظيفة.

دينه كاو لا تشتهر بالشاطئ الجمل فحسب، بل هو مكان مثالي لمشاهدة غروب الشمس لمن الذي يرغب في التمتع به. ويعتبر الغروب هنا تحفة للطبيعة عندما تكون السماء مائلة إلى اللون الأحمر.

  • قرية صيد هام نينه

قرية صيد هام نينه- قرية قديمة التي تقع على سفح جبل هام نينه مئات الأمتار العالية. هذه قرية الصيد لا تزال مكاناً جديداً للغاية للسياح رغم أنها موجودة في وقت طويل. ميزاتها هي البساطة والبدائية التي لم تتأثر بالأنشطة السياحية.

لَهذه قرية الصيد جسر طويل مستقيم إلى البحر. تتجول على هذا الجسر فتشعر بأنك نائم على موجات البحر ومنتم لهذه الأرض. والوقوف على الجسر وحوله المشاهد الخيالية فلا أحد يستطيع الهروب من سحر البحر. تعال لتجريب فتفهم لماذا يعتبر الفجر لقرية صيد هام نينه أجمل الفجر في فو كوك.

فوق هذا، لدى السياح فرصة تجربة حياة الصيادين المحليين، ومشاهدة السفن والقوارب بجانب الجسر التي تعود بعد رحلة الصيد بالعدد من الأسماك

بجانب المناظر الطبيعية الساحرة والصيادين المحليين المضيافين ومشهد التسوق والتبادل المزدحم فهذه القرية أيضاً موقع للذين يرغبون في الاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة. وفي الواقع، هذه ذكريات مشهودة في رحلتك.

  • الغوص لمشاهدة الشعب المرجانية في أرخبيل آن ثوي

إذا لم تجرب الغوص لرؤية الشعاب المرجانية أو استكشاف أرخبيل آن ثوي كما انت لم تكن موجوداً في فو كوك. يقع أرخبيل آن ثوي في خليج تايلاند وتوجد جزر صغيرة كثيرة مع أجمل الشعاب المرجانية الطبيعية في فيتنام.

هناك العدد من التجارب المثيرة مهنا:

١.الغطس أو غوص سكوبا

٢.تكون روبنسون عائشاً في الجزيرة المهجورة: استغراق ليلة في الجزيرة هو تجربة رائعة لمن يحب الطبيعة والهدوء والسكينة.

٣.صيد الأسماك: الصيد في آن ثوي هو أمر سهل جدا وثم تستمتع بالأسماك التي تصيدها بنفسك.

لا تنس زيارة آن ثوي لأن لك فرصة لتجريب حياة الصياد الحقيقية.

  • باي ترونغ

يعتبر باي ترونغ واحداً من أجمل الشواطئ في فو كوك. الرمال ناعمة و بيضاء مثل جلد الفتاة الجميلة ومياه البحر الزرقاء تجذب المتحمسين للسباحة. وأيضاً أظلال الصفوف من جوز الهند تخلق الإحساس بالهدوء و عاطفة مريحة.

٣. الطعام المميزة في فو كوك

في فو كوك، لا يمكن السياح زيارة المواقع الجميلة فحسب، بل الاستمتاع أيضاً بالأطباق من المأكولات البحرية والعديد من الأطباق المميزة الأخرى كذلك منها:

سلطة الرنجة: هو الطبق المفضل في فو كوك، وهو الطبق المزيج المتناغم بين لحم الأسماك الطازج والخضروات مثل البصل وجوز الهند والكزبرة… مما يوفر لك طبقاً نموذجياً ومميزاً للبحر.

السلطعون بهام نينه: هو المأكولات البحرية المشهورة جداً في المناطق البحرية ولكن السلطعون في هام نينه مختلف عن السلطعون في المناطق الأخرى لأنه  بعد يُصادُ من البحر ولا يزال طازجاً ويُطبَخ بالتوابل المحلية وطريقة الطهي ووصفة الطهي الخاصة للناس هنا فيصبح طبقاً لذيذاً للغاية لكل الزوار حتى الزبائن الصارمين.

معكرونة أرزية فو كوك: هي تخصص الطهي في فو كوك الذي عليك أن تتم تجربة ويمكنك التناول مع الخضروات النيئة أو المأكولات البحرية وخصوصاً مع صلصة السمك المصنوعة بالمحليين. تحتوي المعكرونة الأرزية على العديد من الأنواع ولكن المعكرونة الأرزية بالسلطعون لا تزال أكثر الجاذبية. أي شخص لقد أكلها، بالتأكيد لن ينسى هذا الطعم.

فوق هذا، هناك كثير من الأطباق الجذابة للغاية في هذه الجزيرة منها: أذن البحر وخيار البحر والمحار وغيرها… فو كوك هو منطقة غنية بالمنتجات البحرية. وإنه الهدية الرائعة التي  تنعم به الطبيعة.

إذا يسألني أحد سؤال:” ما هو المرح في فو كوك؟” فأجيب عن سؤاله بدون تفكير: كثير!

ترحيب بالشروق في مكان بعيد- فيه مشاهد طبيعية ورياح ومياه وأمواج فقط بدون ضوضاء لمدينة مزدحمة بالناس  وعندما تكون الشمس مرتفعة، تجربة غطس في المياه البارد وتنفس الهواء النقي للبحر وبينما كل المشاهد ملطخة باللون الأحمر الممتد من السماء إلى سطح المياه فتجلس في الشاطئ لاستماع إلى صوت الأمواج الذي يهمس واستمتاع بغروب الشمس وتمتع بالمأكولات البحرية الطازجة واللذيذة, بالتأكيد هذه اللحظات لا تنسى لأي شخص يكون في فو كوك.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.