December 11, 2018
سياحة فيتنام

سوق كاي رانغ العائم- مركز التسوُّق على النهر

مع شبكة من القنوات والخنادق ونظام النهر كثيفة، لغرب الفيتنام مياه كثير التي تفيض الضفاف والقوارب حية ليل نه على النهر. لهذا السبب، أنتج هذا المكان ثقافة مائية مميزة- السوق العائم.

سوق كاي رانغ العائم- واحد من أكثر الأسواق المزدحمة في دلتا نهر ميكونغ. يقع على نهر كاي رانغ الذي ينتمي لمحافظة كان ثو ويبعد حوالي ٦ كم من وسط المدينة.

الأسواق العائمة شبيهة بالأسواق على الأرض ولكنّ البائعون والمشتريون يختارون القوارب أو الزوارق كوسيلة لتبادُل وبيع السلع. الذهاب إلى السوق على الأرض لتسوُّق هو مألوف للغاية و هيا بنا تعالوا لاكتشاف المتميزات والجمال الفريد ولزيارة المحلات على سوق كاي رانغ العائم.

١ . السلع المتبادلة في سوق كاي رانغ العائم.

  • في سوق كاي رانغ العائم مئات من الزوارق المجمعة لشراء السلع كل يوم. السلع المروضة في هذا السوق متنوعة منها: الفواكه الاستوائية ( الرامبوتان، دوريان، كريفون, جوز الهند, اناناس, برتقال… وغيرها) والمنتجات الزراعية والمجموعات من الحِرَف والأجهزة المنزلية والمواعد الغذائية المطبوخة وغير المطبوخة وأيضا الضروريات اليومية. هذا هو مركز التبادل والتجارة مع المحافظات المجاورة وأيضا دلتا ميكونغ.

  • كيفية تسويق البضائع: طريقة تبادل البضائع في هذا السوق مميزة للغاية. لأنَّ هنا تجمُّع الزوارق للبائع وللمشترين مزدحما جدا لذلك يفكر التجار طريقة مبتكرة لتقديم بضائعهم للمشترين والسياح من بعيد، هي تعليق الأشياء التي يبيعونها على شجرة طويلة. وبهذه الطريقة يعرف المشتريون أين السلع التي يريدونها بسهولة.

٢. الوقت المناسب لزيارة سوق كاي رانغ العائم.

عندما يظهر الفجر فيصبح السوق العائم مشغولا وصاخباً كأنه مدينة صغيرة على النهر في الصباح و بدأ تَعبُرُ القوارب الملئية بالبضائع بعضها البعض. الوقت الذي أكثر ازدحاماً هو حوالي ٧ – ٨ صباحاً. وحوالي ٩ صباحاً فيكون السوق متناثرة. وهذا نقطة مختلفة من الأسواق الأخرى في دلتا ميكونغ.

٣. فرصة لاكتشاف الثقافة النهرية.

يُعتبر سوق كاي رانغ العائم واحداً من أشهر المعالم السياحية في محافظة كان ثو وتجذب العديد من السياح المحليين والأجانب إليه.

  • بالاضافة إلى مشاهدة المعالم السياحية يمكن السياح أيضاً استمتاع بالطعام المحلي الجذاب والزهور العَطِرة والفواكه الطازجة لأنها اُلتقطت في الصباح المبكر. ويمكن الزوار أن يتناولوا الإفطار على القارب. وفي الواقع، الاستمتاع بطبق من المكرونة المحلية ورَشْفة فنجان القهوة في الصباح بريف فيتنامي هو ذكريات لا تُنسى.

  • وفوق إلى ذلك، للسياح فرصة لانسجام مع الطبيعة و أيضا لديهم فرصة لمعرفة عن تقليد وعادة والحياة للمحليين هنا. إنّ عملهم صعب ومشغول جدا ولكنهم دائما يبتسمون ابتساماً دافئاً على شفتيهم.

في مساحة هائلة والمشهد للقوارب المحملة بالبضائع التي تكون مشغولة لتنادل السلع وإلى حانب الناس هنا شرفاء ومضيافون ومخلصون… كلها ترسم الصورة الريفية الجميلة و الساحرة.

إذا الذهاب إلى غرب الفيتنام بدون زيارة سوق كاي رانغ العائم- محافظة كان ثو فهو أمر مؤسف حقاً!

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

إخلاء مسؤولية: هذا الموقع الإلكتروني ليس موقعًا حكوميًا ونحن لا ننتمي إلى السفارة. نحن في مجال الأعمال التجارية لمساعدة ودعم أولئك الذين يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة لفيتنام.