January 1, 2020
سياحة فيتنام

دالات- مدينة الآلاف من الزهور

دالات هي عاصمة لمقاطعة لام دونج. مع ارتفاع ١٥٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر، تملك دالات الطقس البارد عل مدار السنة وتعتبر جنة مثالية في جنوب فيتنام. ودالات هي المكان الرائع لمن الذين يريدون انسجاماً مع الطبيعة بعد ضغوط العمل والحياة. وهي وجهة التي تساعد الزوار والسياح على الهروب من حرارة في الدلتا الجنوبية.

ستقع في حب دالات من المرة الأولى عندما تصل إلى هذه الأرض لأنها مسالمة كالأنفاس ولانّ لديها أسماء خاصة منها: مدينة الآلاف من الزهور ومدينة الحب والمدينة الحالمة والمدينة الحزينة وخصوصا ومدينة الضباب…

إلى جانب ذلك، تُعرف دالات أيضاً بأنها جنة سماوية، ليس فقط بسبب الجمال الطبيعي الذي يعجب السياح به والطعام الرائع الذي يصعب لنسيانه، بل دالات تُشار إليها ب” لا”: لا يوجد نظام إشارات مرور أو لا توجد الشرطة في تقاطعات المرور أو لا يوجد تكييف الهواء أو لا البقاء حتى وقت المتأخر…

بالتأكيد، السفر إلى فيتنام لا تتجاهل الوجهة الساحرة مثل دالات. تابعوني لاستكشاف هذه الأرض الجذابة!

١.ما هو الوقت المثالي لزيارة دالات؟

على عكس الوجهات الأخرى فإنها سياحة موسمية فقط، أما دالات فيمكنك أن تأتي على مدار السنة لأن كل موسم لها جمال خاص. يمكنك اختيار أفصل وقت لرحلتك إلى دالات بشكل حر.

إذا تريد أن تشاهد أزهار الكرز تتفتح حول بحيرة شوان هوانغ، من فبراير إلى أبريل عندما يأتي الربيع فهو أفضل وقت لاستمتاع بهذه الزهور. وبدأت فروع من زهور فينيق بنفسجية في الشوارع في هذا الوقت تتفتح للترحيب بالشمس والرياح في جو الربيع اللطيف.

في جو أغسطس الماطر، وجاء اليوم المشمس المفاجئ وذهب بسرعة، فجعل مشهد دالات الجميل الزوار مدهشين. دالات مع الطقس الغريب في فصل الصيف فيعجب السياح إعجاباً شديداً. الأمطار الغزيرة في شهر آب/ أغسطس ستضيف إلى جاذبية الشلالات لأنها تُضاَفُ قوة  لتدفق متسرعاً ورَشة الفقاعات البيضاء. شلال برين وشلال بونغور وشلال دامبري تتدفق كأنها تهمس طوال ليل نهار.

في نهاية العام، إذا تسافر إلى دالات في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر فهناك العديد من الزهور الرائعة المختلفة مثل حقول زهور الخردل البيضاء وعباد الشمس والورود المخملية… كل موسم فتظهر دالات بالألوان الخاصة التي تجذب السياح المحليين وأيضاً الأجانب.

٢.كيف تسافر إلى دالات؟

  • وسائل المواصلات إلى دالات:

مع تنوع وسائل المواصلات وكذلك الطرق المريحة والواضحة حاليا، لذلك انتقال من مدينة هوشي مينه إلى دالات ليس معقداً. لتلبية احتياجات رحلة إلى دالات، هناك عدد من الطرق للوصول إلى أرض الزهور. يمكنك أن تختار واحداً من الوسائل التالية:

  • الطائرات:

لتوفير الوقت، ستكون الطائرة الاختيار الأمثل. يبعد مطار لين خوانغ حوالي ٣٠ كيلومتراً عن وسط المدينة جنوباً. يمكنك اختيار الطيران: الخطوط الجوية الفيتنامية أو خطوط جوية فيتجيت أو جيتستار للسفر إلى هذه المدينة الحالمة.

  • الحافلات:

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في توفير التكاليف أو الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية الساحرة في جانبي الطريق إلى دالات، ستكون الحافلة اختياراً صحيحاً. ومع ذلك، سوف يستغرق وقتاً أكثر من الطائرة. ويمكنك الذهاب من هانوي أودا نانغ أو نها ترانغ أو مدينة هو شي مينه إليها.

  • بدلا من ذلك، يمكنك استخدام دراجة نارية أو قطار للذهاب إلى دالات.

  • التنقل في دالات:
  • الدراجات النارية:

دالات لديها الكثير من الطرق المنحنية والمتلوة لذلك ستكون الدراجات النارية أفضل ملاءمة في نقل واستكشاف كل ركن من أركان المدينة. إنّ اختيار الدراجات النارية سيساعدك على أخذ زمام المبادرة في رحلتك. فإن سعر استئجار الدراجة يبلغ ٥ دولارات كل يوم.

  • السيارات:

ومع ذلك، إذا كنت تسافر في مجموعة كثيرة من الأشخاص أو تسافر مع عائلتك من جميع الأعمار، فإن استئجار سيارة سيكون  أكثر ملاءمة وتوفير الوقت لأن العجائز والأطفال الذين لا يرغبون في تجربة بالدراجة النارية. وسعر الإيجار لليوم الواحد( من ٨ صباحا حتى ٥ مساء) حوالي ٤٥ دولاراً.

  • الحافلات:

تتبع خطوط الحافلات من محطة الحافلات في وسط مدينة دالات الطرق المؤدية إلى البلديات والمناطق في دالات ولام دونج. السعر حوالي ٠.٢ دولار للشخص الواحد. ولكنّك لن تتمكن من أخذ زمام المبادرة إذا تركب حافلة وأيضاً تستغرق وقتاً طويلاً لانتظار الحافلة.

٣.الوجهات السياحية الجذابة في دالات

أ. مجموعة من الشلالات الشهيرة التي لا تفوتها.

  • شلال برين

إنه شلال جميل الذي يقع عند سفح ممر برين الشهير ويبعد حوالي ١٠ كيلومترات عن وسط مدينة دالات. وارتفاعه يبلغ حوالي ٦ أمتار وعرضه ٢٠ متراً. شلال برين هو واحد من الشلالات التي لا تزال تحافظ على الجمال البري في جبال المرتفعات الوسطى والغابات وهو وأحد مناطق السياحة البيئية عن الغابات والجداول.

في الوقت الحالي، يقع منتجع شلال برين على مساحة ١٦٠ هكتار وحيث تشغل غابات الصنوبر والغابات البدائية ٩٠% من المنطقة. وقد تم تنظيم الشركة السياحية عدد من الخدمات السياحية هنا منها: العربة المعلقة عبر الشلال وجسر الروطان معلقة التيار ومنازل على قمم الشجرة وتنظيم العروض الموسيقية العرقية- تاي نغوين وألعاب القومية العرقية… من شلال برين يمكنك رؤية تلال الصنوبر الكاملة.

  • شلال دتانلا

مع ارتفاع المنحدرات الصخرية التي تصل إلى عشرات الأمتار بين الغابة الخضراء الضخمة والهوى العميقة، فإن شلال دتانلا لا يحمل جاذبية فحسب، بل لها عظمة الطبيعة كذلك. استمتاع بهذا الشلال في الطقس البارد وحولك غابة خضراء سوف يعجبك شديدا.

يضم ٧ طوابق صخرية ويتدفق الشلال من الأعلى إلى الأسفل. بالإضافة إلى الإعجاب بجمال الشلال المهيب فلديك أيضاً فرصة لتجربة ألعاب مثيرة للاهتمام مثل:

تسلُّق سلالم مئات الأمتار لاستكشاف شلال دتانلا: إذا كنت تحب استكشاف جمال الطبيعة فلا تتجاهل هذه تجربة.

استمتاع بجمال الشلال والغابات الخضراء من الأعلى بالعربات المعلقة: إن التلفريك المعلق الذي يمر عبر الغابات والشلال والجبال العالية والمنحدرات عميقة… سيساعدك على رؤية المناظر الطبيعية الساحرة الكاملة لشلال دتانلا من الأعلى.

جلوس في السفينة الدوارة فإنه اختيار تصوري لمن لا يحب المشي لمشاهدة الشلال. وأيضاً تسلق على المنحدرات للتغلب على الشلال العالي هو واحد من أنشطة المغامرات التي يتمتع به العديد من السياح.

  • شلال كام لي

ارتفاعه حوالي ١٠ أمتار فقط، شلال كام لي لا يكون عدوانياً وصاخباً بصوت كبسر، فتدفُق سيال المياه لطيف عبر منحدرات رخامية مثل شعر الفتاة الفاتنة. هناك جسر يعبر النهر للزوار الذين يريدون الذهاب من جانب إلى آخر لاستمتاع بالشلال والمشاهد الطبيعية المحيطة.

المنازل ذات الأسقف المصنوعة من القش للسياح من يحتاجون إلى الراحة ومشاهدة فقاعات المياه المتلألئة. ويمكن السياح ركوب الخيول والتقاط الصور أو التجول حول هذا الشلال الساحر.

وهناك أبضاً بعض شلالات أخرى مثير للاهتمام منها: شلال فوي وشلال بونغور وشلال دامبري…

شلال بونغور

 

شلال دامبري

ب. البحيرات الجميلة التي تأسر السياح

  • بحيرة شوان هونغ

بحيرة شوان هونغ

تقع في مركز مدينة دالات. وقد أطلق الناس عليها اسم شوان هونغ وهو اسم شاعرة فيتنامية مشهورة عائشةً في القرن التاسع عشر. تبلغ مساحة هذه البحيرة ٣٢ هكتار ومتوسط عمقها حوالي ١.٥ متر وتقع على ارتفاع ١٤٧٨ متر.

حول البحيرة غابات صنوبر ومروج خضراء وحدائق زهور. وهناك الكثير من الزوار يمشون حولها في الصباح والمساء. وتوفر البحيرة الخدمات السياحية الكثيرة مثل استئجار الدراجات والمقهى… استمتاع بفنجان قهوة في ضفة البحيرة ومشاهدة الطبيعة المهيبة وشعور بالسعادة للناس حولك فإنه ذكرى مشهودة.

  • بحيرة توين لام

بحيرة توين لام

هي أكبر بخيرة في دالات وتبلغ مساحتها حوالي ٣٥٠ هكتار وتبعد عن وسط مدينة دالات ٧ كيلومترات. تتشابك الجداول والغابات بشكل وثيق، لذلك إن اسمه شاعري: توين لام (توين يعني الجدول ولام يعني الغابة).

تتميز منطقة بحيرة توين لام بمناخ منعش ومساحات هادئة ومناظرة طبيعية متنوعة( الغابات والجبال والبحيرات والجداول والشلالات…). وهي منطقة مشهورة بالعديد من الأنواع السياحية الخاصة مثل مشاهدة المعالم السياحية والتخييم والاسترخاء والمشي وتسلق الجبال وصيد الأسماك والمهرجانات- المعتقدات وغيرها…

  • بحيرة ثان ثو

تقع بحيرة ثان ثو على بعد ٦ كيلومترات مركز مدينة دالات شرقاً. تعرف دالات الزوار بمدينة الآلاف من الزهور فلديها اسم آخر مدينة الحب مع قصص الحب الحزينة ولكن الوفية والمخلصة. وهذه البحيرة دليل على الحب لا يتغير. سوف يسمع السياح عن قصص الحب الوفية الكثيرة عندما يكونون هنا.

تقع بحيرة ثان ثو على تل مرتفع في غابة الصنوبر الهادئة والمناظر الطبيعية حولها شاعرية جداً. تنزه حول البحيرة سيتنفس السياح بالهواء النقي و يستمتعون بالسحلب الملونة تشع عطرها. وأيضاً يمكن الزوار المشي أو ركوب الخيل على العشب الأخضر حول البحيرة.

  • بحيرة سوي فانغ( الجدول الذهبي)

بحيرة سوي فانغ- الجدول الذهبي

تبعد بخيرة سوي فانغ حوالي ١٢ كيلومتراً عن وسط مدينة دالات شمالاً. لها مناظر جميلة وجذابة للغاية كأنها فتاة جميلة نائمة بجانب تلال الصنوبر الواسعة. ووادي فانغ بجانبها فانه رائع للغاية. لا تفوت فرصة زيارة هذه البحيرة عندما تكون هنا، ليس فقط لأن اسمها يثير الكثير من الأشياء الجذابة التي يرغب السياح في استكشافها فحسب، بل ستكون تجربتك الرائعة لاختاط مع الأم الطبيعية.

إلى جانب ذلك، لديك فرصة لإعجاب بالعديد من البحيرات الجميلة الأخرى مثل: بخيرة دا نهم وبحيرة دا ثين…

٣. الوجهات المثالية للغاية لا عليك تتجاهلها

  • وادي الحب

وادي الحب

وادي الحب واحد من أكثر المناظر الطبيعية الشعرية في دالات. يبعد حوالي ٥ كيلومترات عن شمال وسط المدينة. هذا الوادي يجذب السياح لأنه مكان مليء بالجبال والأنهار والجداول وغابات الصنوبر والعديد من الزهور. والوادي يحيط بأشجار الصنوبر القديمة والسماء الزرقاء والمعالم الطبيعية الساحرة.

زيارة وادي الحب فيمكنك استخدام نظام القطار المجاني لمشاهدة المنطقة السياحية مع طرق منحنية حول غابة الصنوبر وحديقة الزهور ومسار الحب ومتاهة الحب…

  • قرية كو لان

قرية كو لان

تقع قرية كو لان في سفح وادي جميل وإنها واحدة من الوجهات التي يختارها الزوار لتجربة. هي مخبأة في الجبال العميقة ومازالت القرية تحتفظ بجمالها الطبيعي البري والمليح.

القرية مشهورة بالأنشطة في الهواء الطلق منها: ركوب الدراجات في الجبال وتطيير الطائرات الورقية وركوب الخيل وصيد الأسماك في الجداول. وخصوصاً في المساء تجمع حول نار المخيم لاستمتاع برقصات للأقليات العرقية.

سوف تجد شعوراً سلمياً وهادئاً بسبب الجمال الطبيعي. وفوق هذا، يتعرف السياح على ثقافة كهو العرقية المميزة. بالتأكيد هذه القرية موقع رائع في رحلتك إلى دالات.

  • جبل لانغبيانغ

جبل لانغبيانغ

يبعد جبل لانغبيانغ ١٢ كيلومتراً عن وسط دالات وارتفاعه ٢١٦٩ متر مقارنة مع مستوى سطح البحر. هذا الجبل هو الوجهة السياحية التي يريد الجميع زيارته. وهو منطقة سياحية مميزة بأنواع الأنشطة السياحية مثل: التخييم واستكشاف الطبيعة وثقافة الأقليات العرقية هنا.

عند سفح الجبل، يمكن الزوار الاستمتاع ببرنامج “كونغ وتسينغ”- نوع من أنواع الفنون المرتبطة بالتاريخ والثقافة للأقليات العرقية في المرتفعات، ونار المخيم وخصوصاً استماع إلى قصصهم وثقافة الأقليات العرقية هنا. لانغبيانغ هو أيضاً معلم سياحي مشهور بمغامرات مثيرة للاهتمام منها: تسلق الجبال والقفز بالمظلة من الجبال العالية…

  • حديقة زهور دالات

حديقة زهور دالات

تمتلك حديقة زهور دالات مئات الأنواع من الزهور الجميلة. تقع الحديقة بجوار بخيرة شوان هونغ وتبلغ مساحتها حوالي ١٥ هكتار وهي مزينة بشكل جميلة وملفتة للنظر. هناك أكثر من ٣٠٠ نوع من الزهور تتفتح على مدار العام منها: الورود والبابونج والسحلب وعباد الشمس…

  • قرية زهرة فان ثانه

تبعد قرية زهرة فان ثانه عن مركز مدينة دالات ٣ كيلومترات. عندما ذكر الزهور فلا ينسى العديد من الناس قرية فان ثانه- قرية الزهور التقليدية الشهيرة والمتخصصة بزراعة الزهور. ستعجبك المناظر الرائعة لألوان الزهور المنوعة.

قرية زهرة فان ثانه

السياح معجبون بروح وضيافة الناس هنا. هم مستعدون لدعوتك إلى حديقتهم ولتقديم لك كيفية زراعة وطرق رعاية وحصاد الزهور. لا تنس أن تلتقط الصور مع هذه الزهور الجميلة.

  • تل شاي كاو دات

تل شاي كاو دات

يبعد تل شاي كاو دات أكثر من ٢٠ كيلومتراً عن مركز المدينة. هذا المكان صالح لتخفيف الضغوط في الحياة. يمكنك التمتع بالهواء النقي من الريف الهادئ وحقول الشاي الخضراء المستقيمة التي ممتدة إلى الأفق. تجربة المشي في حقول الشاي في الصباح الباكر لإحساس بهدوء وجمال الطبيعة فيكون روحك مستريحاً ومريحاً.

  • حقول الزهور بدون حدود

حقول الزهور بدون حدود

تلعب حقول الزهور دوراً كبيراً في التزيين لصورة دالات أكثر جاذبية وشهرة. تعجب دالات السائحين إعجاباً شديداً بانطباع لا ينسى من حقول الزهور الجميلة مثل: حقول خزامى وعباد الشمس… لديك فرصة لزيارة وتعرُّف على كيفية رعاية الزهور لفلاحين محليين وأيضاً فرصة لالتقاط الصور مع الزهور المنوعة.

 

٤

. استمتاع بالمأكولات في سوق دالات

بالإضافة إلى زيارة المناظر الطبيعية الساحرة، فمأكولات دالات هي تجربة لا تفوتها. أطعمة دالات ليست معقدةً ولكنّ السياح معجبون ببساطتها وريفيتها. مناخ دالات بارد، مما يجعل الناس أن يشغفوا بأطعمة ساخنة. ويخدم سوق دالات العديد من السلع المنوعة خصوصاً أطعمة لذيذة.

  • هوتبوت لحوم البقر

هوتبوت لحوم البقر

إن هوتبوت اختيار جيد لوجبات عائلة أو مجموعة من الأصدقاء. وتناول هوتبوت في دالات وخاصةً هوتبوت لحوم البقر الساخن سوف يصبح أكثر جاذبية بسبب المكونات المتميزة هنا. يشتهر هوتبوت لحوم البقر بالنكهة النموذجية من اللحم البقري والخضروات الطازجة بدون مبيد للحشرات.

  • هوتبوت دجاجة

هوتبوت دجاجة

إنه طعام مشهور جدا في دالات خصوصاً هوتبوت دجاجة مع أوراق “أي”- نوع من أنواع الخضروات في فيتنام. هو طبق متميز في منطقة فو يان ولكنه أيضاً شائع للغاية هنا. الهواء البارد يجعل الناس متحمسين مع الأطعمة الساخنة. بالتأكيد يعجبك هذا الطعام برائحته ومذاقه اللذيذ.

  • دجاج مشوي مع أرز لام

دجاج مشوي مع أرز لام

أرز لام هو طبق خاص للأقليات القومية العرقية في مرتفعات فيتنام. هم يستخدمون أنابيب الخيزران للطبخ. تُوضَعُ أنابيب الخيزران على فرن الفحم وبعد أن ينضج الأرز فيتم تكسير أنبوب الخيزران لإخراج الأرز في الداخل.

يجب عليك أن تتناول الأرز المطبوخ الخاص مع دجاج مشوي. في الواقع، إنه يخلق طبقاً جذاباً ولذيذاً للغاية.

فوق ذلك، دالات هي أيضاً جنة الأطعمة الطازجة والساخنة. تجول هذا السوق سوف تشم رائحة الأطباق العديدة: الأطباق المشوية والمقلية والمسلوقة… ولا تنس أن تجربها!

جدير بالذكر أنّ سوق دالات هو المكان المثالي لشراء هدايا لعائلتك وأصدقائك. المحلات مليئة بمربيات الفواكه المنوعة والملونة: مربى البرتقال والفراولة والورود وغيرها…و أيضاً هناك عديد من المحلات الأخرى: محلات التذكارات والملابس والسلع الصوفية…

يمنح الطبيعة لدالات المناخ المعتدل على مدار العام الذي يختلف عن جميع المناطق الأخرى في فيتنام. الطقس البارد والهواء النقي والمناظر الرومانسية والشاعرية فكلها تخلق سحراً وفتنة لدالات. وتعتبر دالات باريس لفيتنام. جلوس في المقهى وحولها حقول الزهور الملونة واستمتاع بفنجان الشاي الساخن والدردشة مع الأصدقاء فإن هذه اللحظة رائعة.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.