January 1, 2020
سياحة فيتنام

تلميحات من المواقع السياحية المثيرة في شمال فيتنام

إن شمال فيتنام تشتهر السياح الدوليين بسبب جمالها الطبيعي البرية و المهيب. بالإضافة إلى ذلك ، هذا هو أيضا أصل الثقافة التقليدية للأمة الفيتنامية. لذلك ، يختار العديد من السياح الوجهات السياحية في الشمال للاستمتاع بها عندما يعتزمون السفر إلى فيتنام. تعالى لمعرفة على قائمة الوجهات السياحية الجذابة في شمال فيتنام التي تم التصويت عليها من قبل الزوار الدوليين عند قدومك إلى هذا البلد الجميل ذي الشكل S أدناه.

1. العاصمة هانوي

عاصمة هانوي هي واحدة من المناطق السياحية المركزية التي تشتهر بثقافتها التقليدية ، و التي تحافظ على ثقافة الأمة و التاريخ البطولي لبناء و الحفاظ على بلد فيتنام. و هذه هي بالتأكيد الوجهة الأولى التي لا يمكنك تجاهلها عند زيارة شمال فيتنام.

عند زيارة هانوي ، لا يمكن للزوار زيارة الآثار التاريخية و المناظر الطبيعية الجميلة فحسب ، بل يمكنهم أيضًا الاستمتاع بخلفية الطهي العالمية الشهيرة. تتمتع هانوي كل موسم في السنة بجمالها الخاص مع الهندسة المعمارية القديمة للشوارع القديمة ، و هي الشوارع التجارية الصاخبة منذ العصور القديمة لفيتنام. بعض المعالم السياحية الشهيرة في هانوي مثل بحيرة هوان كيم و معبد عمود واحد و معبد الأدب – كوك تو جيام و كاتدرائية كبيرة هانوي و ميدان با دينه – ضريح هو شي منه …إلخ.

عاصمة هانوي هي واحدة من المناطق السياحية المركزية التي تشتهر بثقافتها التقليدية

2. سابا ، لاو كاي

إن سابا هي واحدة من المواقع السياحية الشهيرة الواقعة في شمال غرب فيتنام ، و هي وجهة لا تجذب السياح الدوليين فحسب بل السياح المحليين الذين يرغبون في المجيء إلى هنا مرة واحدة. جمال سابا ريفي و مليء بالعرق الجبلي. هذه هي المنطقة التي غالبًا ما تتساقط فيها الثلوج مع جو بارد ، و يغطي الضباب على مدار السنة.

عند القدوم إلى سابا ، يمكن للزوار الاستمتاع بالهواء النقي في الجبال يختلف عن المدن الكبيرة. سوف تغمر في مساحة الحقول المدرجات الخضراء أو الذهبية عندما ينضج موسم الأرز. الميزات الفريدة لأسواق المرتفعات و استكشاف الثقافة الجبلية لإحدى المجموعات العرقية الشهيرة في فيتنام. للانتقال إلى سابا ، يمكن للزوار السفر بالسيارة وفقًا للطريق السريع هانوي – لاو كاي تستغرق رحلة حوالي 5 إلى 6 ساعات من السفر.

بعض المعالم السياحية في سابا مثل جبل هام لونج و كنيسة حجرية سابا و سوق حب سابا و قهر جبل فانسيبان بالمشي أو التلفريك و شراء الديباج في السوق العادلة و الاستحمام في الخزانات أوراق طبية عطرية من العرقية…إلخ.

جمال سابا ريفي و مليء بالعرق الجبلي

3. موك تشاو ، سون لا

موك تشاو ، سون لا من المعالم السياحية الشهيرة لتلال الشاي الأخضر البارد و القرى الصغيرة الهادئة على طول الطريق. في ظل مناخ بارد على مدار السنة مع قشعريرة الضباب الذي يجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة للطبيعة ، تعد موك تشاو دائمًا وجهة يمكن للزوار استكشافها. أفضل وقت لزيارة موك تشاو هو في الأشهر الأخيرة من العام عندما تبدأ الأزهار في الازهار.

إلى جانب تلال الشاي الهائلة ، يمكن للزوار الحصول على صور جميلة بألوان زاهية للحياة مع حدائق أزهار البرقوق و زهور المشمش و الخوخ في منطقة كاملة و غابات الصنوبر الخضراء و مزارع الألبان أو معالم ثقافية عرقية أو منازل ريفية. يبعد موك تشاو حوالي 208 كم عن هانوي ، و المسافة طويلة جدًا ، لذا يجب أن تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 4 إلى 5 ساعات.

موك تشاو ، سون لا من المعالم السياحية الشهيرة لتلال الشاي الأخضر البارد و القرى الصغيرة الهادئة على طول الطريق

4. شلال بان جيوك، كاو بانج

أصبح شلال بان جيوك، كاو بانج يجذبان السياح بشكل متزايد بفضل جماله الخاص. تشتهر كوجهة سياحية مع الشلال الأكثر مذهلة و جميلة في فيتنام تابعة لمقاطعة كاو بانج. إن هذه المنطقة مجاورة للحدود الصينية ، لذا حتى يقف من أعلى يمكنك أن تنظر إلى الصين. يقع بان جيوك على بعد حوالي 360 كم من وسط مدينة هانوي و يمكنك التفكير في الذهاب بالسيارة لتوفير الوقت بسبب الرحلة الطويلة.

تقع الشلالات الطبيعية في بان جيوك على ارتفاع يزيد عن 30 مترًا مع تصب المسطحات المائية الكبيرة في أرضيات من الحجر الجيري. حول الشلال توجد أيضًا حقول و غابات يمكنك الاستمتاع بها في فصل الصيف بالمناظر الطبيعية كصورة بلون ذهبي لحقل الأرز و بياض الفقاعات التي تسقط في الشلال. الهواء النقي و الجمال الطبيعي يجذبان دائمًا السياح لزيارة كل عام.

حول الشلال بان جيوك توجد أيضًا حقول و غابات يمكنك الاستمتاع بها في فصل الصيف بالمناظر الطبيعية كصورة بلون ذهبي لحقل الأرز و بياض الفقاعات التي تسقط في الشلال

5. خليج ها لونغ ، كوانغ نينه

ستكون مفقودة عند ذكر الوجهات السياحية الشهيرة في شمال فيتنام دون ذكر خليج ها لونج في كوانغ نينه. يمكن القول أن خليج ها لونج هو رمز سياحي شهير لفيتنام و التي تم الاعتراف بها من قبل اليونسكو باعتبارها واحدة من التراث الطبيعي العالمي. يعد خليج ها لونج أحد روائع الفنون الطبيعية المبنية على أيدي الأم الطبيعة مع وجود الآلاف من الجزر في وسط الخليج.

إن جمال المياه و الجبال الحجر الجيري مع أشكال مختلفة من الأعداء هو دائما جذابة للسياح الدوليين. عند قدومهم إلى خليج ها لونج ، يمكن للزوار تجربة خدمات مشاهدة المعالم السياحية بواسطة القوارب الكبيرة أو التجديف بالكاياك لاستكشاف الكهوف التي تحتوي على رواسب و هوابط فنية. أو حتى خدمات مشاهدة الخليج عن طريق الطائرات لعرض منطقة الخليج بأكملها من زوايا مختلفة أو زيارة قرى الصيد أو تجربة الصيد أو المشاركة في أنشطة قرى الصيد. يبعد خليج ها لونج حوالي 170 كم عن هانوي و يستغرق حوالي 3 إلى 4 ساعات بالسيارة ، و هذا يتوقف على الطريق.

يمكن للزوار تجربة خدمات مشاهدة المعالم السياحية بواسطة القوارب الكبيرة أو التجديف بالكاياك في خليج ها لونج

6. نينه بينه

قد اكتشف بفضل سياق الفيلم: “Kong: Skull Island” إن نينه بينه تظهر مع مشهد مهيب مليئ بالشاعرية و الواضحة و الآن تصبح وجهة سياحية للسائحين من الداخل و الخارج. يبعد نينه بينه حوالي 70 كم فقط عن جنوب هانوي ، لذا يمكنك بسهولة زيارة هنا من ساعة إلى ساعتين فقط بالسيارة.

إلى جانب جمال الطبيعة مع القرى و الأنهار بجانب حقول الأرز و الجانبان منحدرات صخرية شديدة الانحدار تشكل قرية صغيرة في الوادي ، تشتهر نينه بينه أيضًا بالوجهات السياحية الثقافة و السياحة الروحية مع المعابد البوذية. يمكن للسياح زيارة المعالم السياحية مثل “تام كوك” – “بيك دونغ” و بالوعة “فون لونغ” و “ترانج آن” و معبد “باي دينه” و كهف “موي”… إلخ.

تشتهر نينه بينه أيضًا بالوجهات السياحية الثقافة و السياحة الروحية مع المعابد البوذية

7. هضبة الحجر دونغ فان ، ها جيانج

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شغف بالسفر و استكشاف الطبيعة ، لا تفوتوا هضبة الحجر دونغ فان في ها جيانج. و تشتهر بتضاريسها الجبلية العالية و السماء الزرقاء و الأشجار الخضراء. إن مناخ ها جيانج في 4 فصول بارد و منعش و نقي.  يمكن القول أن هذه هي إحدى المقاطعات في المنطقة الجبلية الشمالية التي تتمتع بجمال شاعري و وحشي.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شغف بالسفر و استكشاف الطبيعة ، لا تفوتوا هضبة الحجر دونغ فان في ها جيانج

عند الوصول إلى هضبة الحجر دونغ فان ، ها جيانج ، يتمتع الزائرون أيضًا بفرصة لتعلم ثقافة المجموعات العرقية الجبلية التي تعيش هنا. الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها مثل غابة الصنوبر ” مينه ين” مع أشجار الصنوبر الخضراء و مناظر طبيعية رومانسية للغاية في فترة ما بعد الظهر و حقول الزهور بين وادي “شونغ” و الشابات تحملن السلة لأخذ الخضروات و قصر “فونج” مع وئام الهندسة المعمارية الفرنسية و الصينية و العرقية “المونغ” و بلدة قديمة دونغ فان و سارية علم “لونج كو” و الحقول المدرجات. يبعد ها جيانج حوالي 300 كيلومتر عن هانوي مع رحلة تستغرق 7 إلى 8 ساعات.

8. جزيرة كات با ، هاي فونج

الوجهة النهائية في قائمة المواقع السياحية الشهيرة في فيتنام الشمالية هي جزيرة كات با ، هاي فونج. تُعرف هاي فونج بأنها أكبر مدينة ساحلية في شمال فيتنام ، على بعد حوالي 102 كم من هانوي حيث تستغرق الرحلة من 2 إلى 3 ساعات بالسيارة.

جزيرة كات با تجتذب السياح كل عام لأنها مدينة ساحلية ذات شواطئ جميلة و خدمات سياحية ممتازة

السبب في أن جزيرة كات با تجتذب السياح كل عام لأنها مدينة ساحلية ذات شواطئ جميلة و خدمات سياحية ممتازة مع أنظمة المطاعم و الفنادق المصممة لتلبية الاحتياجات طلب السياح المحليين و الأجانب. عند قدومكم إلى جزيرة كات با ، يمكن للزوار استكشاف غابات بدائية مع مجموعة متنوعة من النباتات و الحيوانات الغنية ، و يمكنكم الانغماس في المياه الزرقاء الباردة للشواطئ هنا. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر جزيرة كات با أيضًا بأطباق المأكولات البحرية الطازجة التي يتم صيدها في الحال و التي يجب ألا تتجاهلها.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

إخلاء مسؤولية: هذا الموقع الإلكتروني ليس موقعًا حكوميًا ونحن لا ننتمي إلى السفارة. نحن في مجال الأعمال التجارية لمساعدة ودعم أولئك الذين يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة لفيتنام.