January 1, 2020
تأشيرة فيتنام

تقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام للمواطنين من لبنان – أسئلة متكررة

في السنوات الأخيرة ، ازداد الطلب على التأشيرات الفيتنامية للمواطنين اللبنانيين. ومع ذلك ، مثل العديد من دول الشرق الأوسط الأخرى طلب هذه التأشيرة صعب أيضا. سيواجه العديد من المواطنين اللبنانيين الذين لم يتقدموا بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام مشاكل و مخاوف عندما يحتاجون إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنام. لذلك ، ستساعد هذه المقالة التالية في تقديم إجابات عن الأسئلة التي يحتاجها المواطنون اللبنانيون لتقديم طلب للحصول على تأشيرة لفيتنام.

سيواجه العديد من المواطنين اللبنانيين الذين لم يتقدموا بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام مشاكل و مخاوف عندما يحتاجون إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنام

س: هل المواطن اللبناني ملزم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة لفيتنام؟  

ج: في الوقت الحالي ، من الضروري للمواطنين اللبنانيين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية إذا كنت ترغب في زيارة هذا البلد لأن لبنان ليست مدرجة في قائمة الدول المعفاة من تأشيرة فيتنام. حسب احتياجاتك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام للسفر أو التجارة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب فقط في السفر إلى جزيرة فو كوك في مقاطعة كين جيانج في فيتنام ، فلن تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنامية. ومع ذلك ، سوف يُسمح لك فقط بدخول الجزيرة و الاستقرار في الجزيرة و الخروج من هنا، فلا يُسمح لك بالانتقال إلى أي منطقة أخرى خارج الجزيرة. في هذه الحالة ، سيتم إعفاؤك من التأشيرة لمدة 30 يومًا عند دخول جزيرة فو كوك.

س: كم من الطرق للمواطنين اللبنانيين للحصول على تأشيرة فيتنام؟

ج: يمكن للمواطنين اللبنانيين في الوقت الحالي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية بطريقتين. إنها طلب للحصول على تأشيرة عند وصولك إلى مطار فيتنامي (وت سمى أيضًا تأشيرة عند الوصول) و الطريقة الثانية هي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في السفارة الفيتنامية في البلدان التي لديها هذه السلطة.

س: هل هناك سفارة فيتنامية في لبنان؟

ج: لسوء الحظ ، حاليًا لا تضع فيتنام الوكالة الدبلوماسية سفارة فيتنام في لبنان. لذلك ، إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من السفارة ، فسيتعين عليك العثور على سفارات في الدول المجاورة. الدول القريبة من لبنان فيها السفارة الفيتنامية التي يمكنك الرجوع إليها هي: تركيا (مدينة أنقرة) ، و مصر (مدينة القاهرة) ، و إسرائيل ، و المملكة العربية السعودية (مدينة الرياض) أو الكويت.

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من السفارة ، فسيتعين عليك العثور على سفارات في الدول المجاورة لأن حاليًا لا تضع فيتنام الوكالة الدبلوماسية سفارة فيتنام في لبنان

س: ما هو الإجراء للحصول على تأشيرة من السفارة؟

ج: للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة من السفارة الفيتنامية ، ستحتاج إلى إعداد بعض الوثائق التالية: جواز السفر الأصلي مع مدة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر و صورتان شخصيتان لخلفية بيضاء (حجم الصورة التي تم التقاطها كجواز سفر) و نموذج طلب تأشيرة فيتنام من السفارة و نسخ من المستندات التي تثبت الدخول إلى فيتنام (تأكيد حجز الفنادق أو تذاكر الطيران أو تأكيد حجوزات الرحلات أو جداول الرحلات أو خطاب توصية العمل…إلخ) و أيضا رسوم طلب التأشيرة (الرسوم تعتمد على كل سفارة).

س: كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية عند وصولي إلى مطار فيتنامي؟

ج: للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند وصولك إلى مطار فيتنامي ، ستحتاج إلى البحث عن الشركات التي تقدم خدمات التأشيرة عند الوصول في فيتنام للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة. سيتم إرسال هذا الخطاب إليك عبر البريد الإلكتروني ، ما عليك سوى طباعة الخطاب و تقديمه مع جواز السفر الأصلي الخاص بك في مكتب إصدار التأشيرة عند الوصول في مطار فيتنام و دفع الرسوم للحصول على ختم الدخول إلى فيتنام.

فيما يتعلق بتكلفة الحصول على التأشيرة في السفارة الفيتنامية ، ستحتاج إلى الاتصال بهم مباشرة لأن هذه الرسوم ستختلف باختلاف السفارة و أيضًا بناءً على مدة التأشيرة التي تريد التقديم لها أو نوع التأشيرة لك

س: كيف هي تكلفة الحصول على تأشيرة فيتنامية عند الوصول و التأشيرة في السفارة؟

ج: فيما يتعلق بتكلفة الحصول على التأشيرة في السفارة الفيتنامية ، ستحتاج إلى الاتصال بهم مباشرة لأن هذه الرسوم ستختلف باختلاف السفارة و أيضًا بناءً على مدة التأشيرة التي تريد التقديم لها أو نوع التأشيرة لك. بالنسبة لتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول فيتنام، ستحتاج إلى دفع الرسوم مرتين: لأول مرة للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة (هذه الرسوم تبلغ حوالي 120 دولارًا أقصى 20 يوم دخول للدخول مرة واحدة أو عدة مرات) ، و هي المرة الثانية للصق ختم التأشيرة في المطارات الفيتنامية (الرسوم 25 دولارًا لتأشيرة الدخول لمرة واحدة و 50 دولارًا لتأشيرة الدخول المتعددة).

س: تم إصدار تأشيرتي و لكن هل يمكنني تغيير الغرض من التأشيرة؟

ج: بموجب أحكام قانون الدخول و الخروج و الإقامة للأجانب في فيتنام: “التأشيرات صالحة مرة واحدة أو عدة مرات و لا يمكن تحويلها لأغراض”. لذلك ، إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة ، فليس من الممكن تغيير أغراض التأشيرة ، مثل التأشيرة السياحية إلى لتأشيرة التجارية أو تأشيرة العمل… إذا كنت ترغب في تغيير الغرض من التأشيرة ، يجب عليك مغادرة فيتنام و تنفيذ إجراءات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مع غرض جديد للدخول. قد يستغرق مغادرة فيتنام و التقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة وقتك ، حتى تتمكن من الاتصال بشركات الخدمات لإيجاد طرق لإجراء تغييرات التأشيرة الأكثر ملاءمة.

س: في البداية لقد خططت للسفر إلى مطار تان سون نهات ، لكنني غيرت رأيي للسفر إلى مطار نوي باي. فهل يمكنني استخدام نفس الخطاب للموافقة على التأشيرة الأولية و الحصول على تأشيرة في مطار نوي باي؟

ج: يمكنك الحصول على تأشيرة عن طريق خطاب الموافقة على التأشيرة في أي من مطارات فيتنام الدولية بين المطارات الستة التالية: مطار تان سون نهات الدولي (مدينة هو شي منه) ، و المطار نوي باي الدولي (عاصمة هانوي) ، و مطار كام رانه الدولي (مدينة نها ترانج) ، و مطار دا نانغ الدولي (مدينة دا نانغ) ، و مطار كات بي الدولي (مدينة هاي فونج). لن تواجه أي مشكلة إذا قمت بالتبديل بين هذه المطارات. لحالتك ، ما عليك سوى استخدام خطاب الموافقة على التأشيرة الصادر و استلام التأشيرة في المطار من الناحية القانونية.

يمكنك الحصول على تأشيرة عن طريق خطاب الموافقة على التأشيرة في أي من مطارات فيتنام الدولية بين المطارات الستة التالية: مطار تان سون نهات الدولي و المطار نوي باي الدولي و مطار كام رانه الدولي و مطار دا نانغ الدولي و مطار كات بي الدولي

س: تمت الموافقة على خطاب الموافقة على التأشيرة بناءً على معلومات جواز السفر القديم. الآن بعد أن حصلت على جواز سفر جديد ، كيف أحصل على تأشيرة عندما أتيت إلى فيتنام؟

ج: في قضيتك ، نظرًا لأن خطاب الموافقة على التأشيرة يتم إصداره بناءً على معلومات جواز السفر القديم ، لذا إذا استخدمت جواز سفر جديد ، فسيتم إلغاء قيمة جواز السفر القديم. هذا يعني أن خطاب الموافقة على التأشيرة القديم لن يكون ساري المفعول و لن يتم قبوله عند وصولك إلى فيتنام. سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على خطاب موافقة جديد للتأشيرة بناءً على المعلومات الواردة في جواز سفرك الجديد.

س: هل هناك أي حالة عندما أتيت إلى فيتنام و أستخدم خطاب الموافقة على التأشيرة ، هل سيرفض موظفو الجمارك إصدار تأشيرة لي؟

ج: في معظم الحالات ، سيتم قبول طلبك للحصول على تأشيرة فيتنامية من قبل دائرة الهجرة الفيتنامية و يتم ختمها في جواز سفرك إذا كان لديك خطاب موافقة ساري المفعول للتأشيرة وفقا لوقت تسجيل الدخول و الخروج. في حال لم تتم الموافقة على طلب التأشيرة الفيتنامية الخاص بك سيتم إخطارك من قبل شركة الخدمة عن طريق البريد الإلكتروني و لن تتلقى خطاب موافقة على التأشيرة من البداية. في حالة وجود خطاب موافقة ساري المفعول للتأشيرة ، لا يزال من النادر جدًا رفض منح تأشيرة دخول ما لم يكن لديك مشكلة أمنية أو جريمة.

إذا كنت بحاجة إلى معلومات أكثر تفصيلاً عن قضيتك ، فمن الأفضل ترك معلومات الاتصال أو إرسال السؤال مباشرة إلى شركة مزود خدمة التأشيرة للحصول على إجابات.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.