January 1, 2020
تأشيرة فيتنام

تعليمات طريقتان لتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام للمواطنين الأردنيين

كمواطن من الأردن ، إذا كنت ترغب في السفر إلى فيتنام بسبب الحاجة إلى السفر أو التجارة أو رحلات العمل أو زيارة الأقارب و الأصدقاء …إلخ عندها ستتم مطالبتك بالحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام وفقًا للوائح الوطنية. لذلك ، كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية للمواطنين الأردنيين؟ معظم الأردنيين الذين يخططون للمجيء إلى فيتنام مهتمون بهذا السؤال. إذا كنت في الحالة أعلاه ، فستقدم لك هذه المقالة طريقتين بسيطتين للمواطنين الأردنيين للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية.

كمواطن من الأردن ، إذا كنت ترغب في السفر إلى فيتنام بسبب الحاجة إلى السفر أو التجارة أو رحلات العمل أو زيارة الأقارب و الأصدقاء …إلخ عندها ستتم مطالبتك بالحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام وفقًا للوائح الوطنية

طرق التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية للمواطنين من الأردن

إذا كنت أردنيًا و لديك بالفعل جواز سفر أردني ، فلن يكون لديك سوى طريقتين رسميتين للحصول على تأشيرة فيتنامية

– الطريقة الأولى هي التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة عند وصولك إلى مطار فيتنام (و تسمى أيضًا تأشيرة عند الوصول).

– الطريقة الثانية هي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية في السفارة الفيتنامية

المستندات و الخطوات المطلوبة للحصول على تأشيرة فيتنامية للأردنيين

  1. مع طريقة التقدم للحصول على تأشيرة عند الوصول (تأشيرة عند الوصول فيتنام)

هذه هي الطريقة التي يستخدمه معظم الأردنيين عندما يحتاجون إلى حصول على تأشيرة فيتنامية. يمكن القول أن هذه طريقة مريحة و سريعة للحصول على تأشيرة فيتنامية للمواطنين الأردنيين. لن تحتاج إلى الخروج أو الذهاب إلى أي مكان فستحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف متصل بالإنترنت لتسجيل تقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة في غضون دقائق. الخطوات التالية لتقديم طلب التأشيرة عند الوصول هي كما يلي:

مع طريقة التقدم للحصول على تأشيرة عند الوصول لن تحتاج إلى الخروج أو الذهاب إلى أي مكان فستحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف متصل بالإنترنت لتسجيل تقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة في غضون دقائق

الخطوة 1: البحث عن موقع شبكة الإنترنت على شركة مزود التأشيرة عند وصوله من أجل الأجانب

لن يكون التقدم بطلب الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة ممكنًا إلا من خلال مقدمي خدمات التأشيرة للأجانب في فيتنام. لذا ، ادخل إلى الإنترنت و ابحث عن الكلمة الرئيسية “تأشيرة فيتنام للمواطنين الأردنيين” و من هناك يرجى تحديد موقع شركة خدمات ذات سمعة طيبة. يمكنك الرجوع إلى هذه الخدمة على

https://www.vietnam-arab.com/.

الخطوة 2: تسجيل المعلومات للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول فيتنام

من أجل الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة عبر الإنترنت و للحصول على تأشيرة عند وصولك إلى فيتنام ، لن تحتاج إلى إرسال أي مستندات أصلية أو جواز سفرك ، لكنك ستحتاج إلى إرسال المعلومات أو نسخة (مسح) من جواز سفرك و تاريخ الدخول والخروج المتوقع عن طريق إرسال المعلومات عبر عنوان البريد الإلكتروني لشركة الخدمة. أو أن العديد من الشركات قد صممت الآن نموذج التسجيل عبر الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول ، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني و ملء المعلومات المطلوبة في نموذج التسجيل ، ثم المتابعة لدفع رسوم طلب الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة عبر بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم. قد تطبق العديد من الشركات طرق دفع أخرى لراحة العملاء الأجانب (عبر Paypal أو التحويل المصرفي …إلخ).

الخطوة 3: تلقي خطاب الموافقة على التأشيرة الفيتنامية

بالنسبة للخدمات التي تتطلب خطاب موافقة على التأشيرة ، عادة ما يكون وقت استلام هذا الخطاب حوالي يومين عمل. ومع ذلك ، بناءً على كل شركة و كل حالة ، يمكنك الحصول على النتائج مرة أخرى في وقت متأخر. بالإضافة إلى ذلك ، قد يدفع بعض الأشخاص تكاليف خدمات إضافية لتلقي الخطاب في غضون يوم واحد أو خلال ساعات قليلة. سيتم إرسال خطاب الموافقة على التأشيرة عبر البريد الإلكتروني و عادةً ما يتم إرفاقه مع نموذج طلب تأشيرة فيتنام. سيتم تقديم هذا النموذج مع خطاب الموافقة على التأشيرة و جواز السفر لموظف الهجرة في مطار فيتنام للحصول على ختم التأشيرة فيه.

إذا تم إرسال نموذج طلب التأشيرة الفيتنامية ، اطبع هذا النموذج مع خطاب الموافقة على التأشيرة. ثم قم بملء المعلومات الواردة في نموذج طلب تأشيرة فيتنام ، تأكد من إحضار صورتين خاصتين بنفسك مع حجم جواز السفر مع الرسوم التي يجب تقديمها إلى موظف الهجرة للحصول على ختم التأشيرة.

نموذج خطاب الموافقة على التأشيرة فيتنام

الخطوة 4: حصول على تأشيرة الفيتنامية عند الذهاب إلى مطار فيتنام

عند هبوط الطائرة في مطار فيتنام الدولي ، سيتعين عليك الذهاب إلى المكتب الذي توفر التأشيرة عند الوصول قبل مكتب الدخول و تقديم المستندات التالية إلى الموظفين في المكتب:

– نسخة من خطاب الموافقة على التأشيرة

– صورتان (صور لحجم جواز السفر)

– نموذج طلب التأشيرة الفيتنامية (بخط اليد)

– جواز السفر الأصلي (على الأقل 4 صفحات لختم التأشيرة)

– رسوم للصق ختم التأشيرة

  1. مع طريقة التقدم للحصول على تأشيرة مباشرة في السفارة الفيتنامية

لسوء الحظ ، لا توجد سفارة فيتنامية في الأردن حاليا ، لذلك إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مباشرة ، يمكنك الذهاب إلى أي سفارة فيتنامية في أقرب أو الأكثر ملاءمة دولة لك. الدول القريبة من الأردن بها السفارة الفيتنامية التي يمكنك الاختيار من بينها:

– السفارة الفيتنامية في مصر (مدينة القاهرة)

– السفارة الفيتنامية في المملكة العربية السعودية (مدينة الرياض)

– السفارة الفيتنامية في الكويت (الكويت)

– السفارة الفيتنامية في إسرائيل (مدينة تل أبيب)

– سفارة فيتنام في تركيا (مدينة أنقرة)

الدول القريبة من الأردن بها السفارة الفيتنامية التي يمكنك الاختيار من بينها

عندما يتقدم الأردنيون للحصول على تأشيرة من سفارات فيتنام ، ستحتاج إلى إعداد الوثائق التالية:

– جواز السفر الأصلي (لا يزال ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل)

– نموذج طلب للحصول على تأشيرة فيتنام (يمكن الحصول عليها و تعبئتها مباشرة من السفارة أو تنزيلها عبر الإنترنت)

– صورة شخصية (حجم الصورة كجواز سفر)

– المستندات التي تثبت الغرض من الدخول إلى فيتنام (تذكرة ذهاب وإياب و تأكيد حجز الفندق و تأكيد حجز الجولات …)

من الأفضل الاتصال بالسفارة الفيتنامية مباشرة لتقديم الغرض إلى فيتنام و معرفة الوثائق التي ستحتاجها السفارة لتزويدك بتأشيرة دخول إلى فيتنام. سيؤدي هذا إلى تجنب نقص الوثائق التي ستستغرق بعض الوقت لتكملة طلبك ، خاصة إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية في بلد آخر غير الأردن.

رسوم الحصول على تأشيرة فيتنامية للمواطنون من الأردن

اعتمادًا على ما إذا كنت ستقدم طلبًا للحصول على تأشيرة فيتنامية بأي شكل من الأشكال ، تختلف الرسوم أيضا.

  1. لكيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية عند الوصول

إذا اخترت التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية مباشرة في مطار فيتنامي عن طريق التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة من شركة الخدمة ، فستحتاج إلى دفع مرتين التكلفة:

– رسوم الخدمة لخطاب الموافقة على التأشيرة: هي الرسوم التي ستدفعها مباشرة إلى شركة مزود الخدمة للتقدم بطلب للحصول على هذا الخطاب (هذه الرسوم تعتمد على سياسة رسوم خدمة كل شركة ، الرسوم تتراوح بين 60 إلى 100 دولار)

– رسوم للصق ختم التأشيرة: هي الرسوم التي سيتعين عليك دفعها مباشرة إلى موظفي الهجرة في محل إصدار التأشيرة عند وصول للأجانب في مطار فيتنام نقدًا (حاليًا 25 دولارًا لنوع الدخول مرة واحدة و 50 دولارًا لنوع الدخول عدة مرات)

بالإضافة إلى ذلك ، قد تختلف رسوم التأشيرة السياحية أو تأشيرة التجارة و قد تغير من وقت لآخر وفقًا لإدارة الهجرة في فيتنام. إذا تقدمت بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة لكثير من الأشخاص ، فقد تنخفض تكلفة شركات الخدمات أيضًا. من الأفضل الاتصال بشركة الخدمة التي تخطط لتقديم طلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة لطلب المزيد من التفاصيل حول السعر المطبق على قضيتك.

  1. لكيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في السفارة الفيتنامية

عندما يتعلق الأمر برسوم طلب التأشيرة في السفارة ، يجب عليك الاتصال بالسفارة في البلد الذي ستذهب إليه للحصول على معلومات مفصلة لأن كل سفارة فيتنامية لديها سعر إصدار التأشيرة  الخاص. المواطنون الأردنيون الذين يتقدمون بطلب للحصول على تأشيرة لفيتنام في هذه الطريقة سيحتاجون فقط إلى دفع رسم مرة واحدة للحصول على ختم تأشيرة على جواز سفرك.

لا ينبغي أن تسافر إلى فيتنام قبل الموعد المحدد في خطاب الموافقة على التأشيرة أو إلى فيتنام حيث لم يتم استلام خطاب الموافقة على التأشيرة. سيتم رفض دخول هذه الحالات إلى فيتنام

المعلومات التي تحتاج إلى الانتباه للمواطنين الأردنيين عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية

– سيكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل قبل تاريخ الدخول إلى فيتنام و يجب أن يتطابق مع المعلومات التي وافقت عليها إدارة الهجرة في خطاب الموافقة على التأشيرة.

– يجب عليك ضمان معلومات كاملة و دقيقة في نموذج طلب التأشيرة عبر الإنترنت لموقع الخدمة. ستستخدم الشركة كل هذه المعلومات للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة ، لذا عند استلامك للخطاب ، يرجى التحقق من المعلومات الواردة في هذا الخطاب مع المعلومات الموجودة في جواز سفرك لإجراء تعديلات قبل الطيران.

– لا ينبغي أن تسافر إلى فيتنام قبل الموعد المحدد في خطاب الموافقة على التأشيرة أو إلى فيتنام حيث لم يتم استلام خطاب الموافقة على التأشيرة. سيتم رفض دخول هذه الحالات إلى فيتنام.

– حاليًا ، إصدار التأشيرة إلى فيتنام عبر خطاب الموافقة على التأشيرة للمواطنين من الأردن يسري فقط على المواطنين الذين يأتون إلى فيتنام عبر الجو في المطارات الدولية التالية: مطار تان سون نهات الدولي (مدينة هو شي منه) ، مطار نوي باي الدولي (عاصمة هانوي) ، مطار دا نانغ الدولي (مدينة دا نانغ) ، مطار كام رانه الدولي (مدينة نها ترانج) و مطار كات بي الدولي (مدينة هاي فونج).

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.