January 1, 2020
تأشيرة فيتنام

تجربة تقدم للحصول على تأشيرة السفر فيتنام من السفارة الفيتنامية للمواطنين من المغرب

فيتنام ليست فقط دولة في جنوب شرق آسيا ذات اقتصاد نامي قوي في السنوات الأخيرة ولكنها تشتهر أيضًا بمناظرها الطبيعية الشاعرية. إن دولة استوائية ذات أنظمة بيئية نباتية و حيوانية متنوعة. لذلك ، تعد فيتنام وجهة سياحية تجذب العديد من الزوار الأجانب كل عام ، بما في ذلك السياح من المغرب. إذا كنت تخطط للسفر إلى فيتنام في المستقبل القريب ، فإن تجربة الحصول على تأشيرة سياحية فيتنامية من السفارة الفيتنامية في المغرب سوف تساعد كثيرا في رحلتك لتكون أكثر راحة و سلسة. دعنا نتبع المقال أدناه.

فيتنام ليست فقط دولة في جنوب شرق آسيا ذات اقتصاد نامي قوي في السنوات الأخيرة ولكنها تشتهر أيضًا بمناظرها الطبيعية الشاعرية فهي تجذب العديد من الزوار الأجانب كل عام ، بما في ذلك السياح من المغرب

أنواع من تأشيرة فيتنام حاليا

من المفهوم أن تكون التأشيرة هي ختم مختوم في جواز السفر يسمح للشخص بدخول بلد ما. للمواطنين المغاربة ، لدخول فيتنام ، التأشيرة هي إجراء ضروري و إلزامي. في الوقت الحالي ، يزداد عدد الأجانب الذين يدخلون فيتنام بسبب الاحتياجات المختلفة. لأسباب مختلفة للدخول ، يوجد نوع مماثل من التأشيرة. فيما يلي ملخص لأنواع تأشيرات فيتنام مع رموز التأشيرة المقابلة التي يمكنك الرجوع إليها.

الشخص الممنوح تأشيرة رمز التأشيرة رقم ترتيبي
تصدر للأشخاص الذين يدخلون بغرض العمل LD 1
تصدر للأشخاص الذين يدخلون بغرض السياحة DL 2
تصدر للمستثمرين الأجانب في فيتنام و المحامين الأجانب الذين يعملون في فيتنام DT 3
تصدر للأشخاص الذين يأتون للعمل مع الشركات في فيتنام DN 4
تصدر للأشخاص الذين يزورون الأقارب أو أغراض أخرى VR 5
تصدر للأشخاص للدراسة و الممارسة DH 6
تصدر للأشخاص لحضور المؤتمرات و الندوات HN 7
تصدر للمراسلين و الصحفيين (دائم أو قصير الأجل) PV1, PV2 8
تصدر لأعضاء مجموعات من الضيوف أو الأشخاص الذين يأتون للعمل مع الوكالات الحكومية و الوكالات الدبلوماسية و القنصليات و المنظمات الدولية … في فيتنام NG1, NG2, NG3, NG4 9
تصدر لممثلي المشاريع الدولية ومكاتب التمثيل الأجنبية و المنظمات غير الحكومية الأجنبية NN1, NN2, NN3 10
تم إصدارها للأجانب من أقارب الأشخاص الذين منحوا تأشيرات رمز LV1 و LV2 و DT و NN1 و NN2 و DH و PV1 و LĐ TT 11
تصدر للأشخاص الذين يعملون مع وكالات و وحدات الحزب الشيوعي الفيتنامي أو المنظمات السياسية و الاجتماعية و المنظمات الاجتماعية أو غرفة التجارة و الصناعة LV1, LV2 12
تصدر للأجانب الذين يحتاجون إلى دخول البلاد في ظل الظروف التالية: أولئك الذين لديهم علاقة عمل مع سلطة مختصة لإصدار التأشيرات أو الذين لديهم مذكرة دبلوماسية من مكاتب التمثيل الدبلوماسي SQ 13

حاليا أكثر أنواع التأشيرات شيوعًا التي يتقدم بها المواطنون المغاربة للدخول إلى فيتنام هي نوع منح لاحتياجات السفر و لاحتياجات العمل. مدة هذه التأشيرات متنوعة للغاية ، يمكنك اختيار مدة التأشيرة من شهر واحد أو 3 أشهر أو 6 أشهر أو سنة واحدة …إلخ. عادة ما يختار السياح إلى فيتنام نوع التأشيرة السياحية من شهر واحد أو 3 أشهر لتتمكن من زيارة و تجربة كل وجهات سياحية جذابة في فيتنام.

حاليا أكثر أنواع التأشيرات شيوعًا التي يتقدم بها المواطنون المغاربة للدخول إلى فيتنام هي نوع منح لاحتياجات السفر و لاحتياجات التجارة

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية فيتنام؟ تعليمات حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية فيتنامية في السفارة الفيتنامية في المغرب

إجراءات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة السياحة الفيتنامية

بالنسبة للتأشيرة السياحية إلى فيتنام ، سيحتاج المواطنون من المغرب إلى بعض المستندات المهمة لإكمال طلب التأشيرة:

– جواز سفر ساري المفعول لمقدم الطلب (مع فترة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر و لا تمزق أو عدم وضوح ، و عنده 4 صفحات متتالية على الأقل للصق التأشيرة)

– 02 صورة شخصية (تتطلب حجم خلفية بيضاء 2 بوصة × 2 بوصة و بدون نظارات و قبعة و تصوير مباشرة)

– نموذج طلب للحصول على تأشيرة فيتنامية وفقًا لنموذج السفارة الفيتنامية (يمكنك الذهاب إلى السفارة لطلب هذا النموذج أو تنزيله عبر الإنترنت من الموقع الإلكتروني. يجب على التطبيق أن يعلن بوضوح و بشكل كامل المعلومات المطلوبة دقيقة)

– نسخ من الأوراق التي تثبت الغرض من الدخول إلى فيتنام (تذاكر الطيران و تأكيد حجز الفنادق و البراهين المهنية …إلخ)

من الناحية المثالية ، يمكنك الاتصال بالسفارة الفيتنامية في المغرب مباشرة للاستفسار عن المستندات اللازمة لحالتك. تفاصيل الاتصال مذكورة أدناه

عنوان التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنامية للمواطنين في المغرب

الاسم العربي: سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية في الرباط ، المغرب

الاسم الانجليزي: Embassy of the Socialist Republic of Vietnam in Rabat, Morocco

العنوان: رقم 27 ، شارع مزودة ، السويسي ، الرباط ، المملكة المغربية

هاتف: 00 212 537 65 92 10

الفاكس: 00 212 537 65 92 56

البريد الإلكتروني: vnambassade@yahoo.com.vn

الموقع الإلكتروني: https://vnembassy-rabat.mofa.gov.vn

وقت العمل: من الاثنين إلى الجمعة ، من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً (لاحظ أن السفارة ستغلق في أيام العطلات و الإجازات في فيتنام و المغرب)

للحصول على تأشيرة سياحية فيتنامية من السفارة الفيتنام يجب عليك إعداد بعض الأوراق اللازمة و بعد  العثور على السفارة الفيتنامية على العنوان المذكور أعلاه و التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بناء على طلب من موظفي السفارة

عندما إعداد جميع الوثائق المذكورة أعلاه ، تحتاج فقط إلى العثور على السفارة الفيتنامية على العنوان و التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بناء على طلب من موظفي السفارة. ثم دفع رسوم طلب التأشيرة و انتظر 1 إلى 2 أسابيع عمل للحصول على جواز السفر الخاص بك مع تأشيرة مختومة. إن الجدول الزمني للعودة نتائج التأشيرات السياحية الفيتنامية عرضة للتغيير بشكل أسرع أو أبطأ حسب القدرة على معالجة التأشيرة.

رسوم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية فيتنامية في السفارة للمواطنين المغاربة

حاليًا ، يتم جمع رسوم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية فيتنام للمواطنين المغاربة وفقًا للوائح من الحكومة الفيتنامية ، الرسوم التي تطبقها السفارة الفيتنامية في الرباط هي كما يلي

السعر (بالدولار) وحدة الحساب أنواع التأشيرات رقم ترتيبي
25 النوع صالح للدخول و الخروج مرة واحدة ختم 1
النوع صالح للدخول و الخروج عدة مرات  2
50 النوع صالح لمدة تصل إلى 03 شهرًا ختم أ)
95 النوع صالح لأكثر من 03 شهرًا إلى 06 شهرًا ختم ب)
135 النوع صالح لأكثر من 6 أشهر إلى سنة واحدة ختم ت)
145 النوع صالح لأكثر من سنة واحدة إلى سنتين ختم ث)
155 النوع صالح لأكثر من سنتين إلى 5 سنوات ختم ج)
5 نقل التأشيرة لا يزال ساري المفعول من جواز السفر القديم إلى جواز السفر الجديد ختم 3

هناك مشكلة أخرى يجب مراعاتها و هي أنك إذا كنت بحاجة فقط للسفر إلى جزيرة فو كوك بفيتنام ، فليست هناك حاجة للحصول على تأشيرة سياحية. نظرًا لأن اللوائح الحالية المطبقة على الأجانب الذين يدخلون فقط و السفر و الخروج من جزيرة فو كوك سيتم إعفاؤهم من التأشيرة في غضون 30 يومًا. بالإضافة إلى ذلك ، مع تجربة الحصول على تأشيرة سياحية فيتنامية للمواطنين من المغرب ، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطار الفيتنامي إذا كنت لا ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مقدمة مسبقًا من السفارة الفيتنامية في الرباط.

إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة في مطار فيتنامي ، فستحتاج إلى البحث عن مواقع الويب التي تقدم تأشيرة عند وصول للأجانب. سيتعين عليك التسجيل في شركات الخدمات هذه للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة و استخدام هذا الخطاب لإغلاق التأشيرة الفيتنامية الخاصة بك عند وصولك إلى مطار الدولي في هذه الدولة. بشكل عام ، يكون هذا النوع من التأشيرات سريعًا و مريحًا للغاية إذا كنت لا ترغب في الانتظار طويلًا للحصول على تأشيرة من السفارة الفيتنامية أو لا ترغب في إعداد الكثير من المستندات أو قد تكون بعيدًا عن مدينة الرباط لذهاب إلى السفارة الفيتنامية هنا.

YOU MIGHT BE INTERESTED

هل أنت مواطن بحريني وتتطلع لزيارة فيتنام لأغراض العمل أو السياحة؟ أخبار سارة – يمكنك الآن بسهولة التقديم والحصول على فيزا فيتنام الإلكترونية لمدة 3 أشهر عبر الإنترنت. وهذا يعني عدم وجود متاعب الذهاب إلى السفارة أو الانتظار في طوابير طويلة في المطار.

هل أنت مواطن إيراني تخطط لزيارة فيتنام في رحلة قصيرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تتساءل عن متطلبات الفيزا وعملية التقديم. لحسن الحظ، قدمت فيتنام مؤخرًا خيار الفيزا الإلكترونية، المعروف أيضًا باسم الفيزا الإلكترونية، والذي يسمح للمواطنين من مختلف البلدان، بما في ذلك إيران، بالحصول بسهولة على فيزا عبر الإنترنت.

فيتنام بلد جميل وغني ثقافيًا وأصبح وجهة ذات شعبية متزايدة للسياح من جميع أنحاء العالم. بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ومدنها النابضة بالحياة ومأكولاتها اللذيذة، ليس من المستغرب أن يتوق الكثير من الناس لزيارة فيتنام عدة مرات.

فيتنام بلد جميل ذو ثقافة غنية واقتصاد متنامي. كما أنها أصبحت وجهة شعبية للمسافرين من رجال الأعمال، وذلك بفضل الفرص المتزايدة للتجارة والتبادل التجاري.

أصبحت فيتنام، باقتصادها المزدهر وفرصها التجارية، وجهة مفضلة لرجال الأعمال العمانيين الذين يتطلعون إلى توسيع مشاريعهم. ومع ذلك، من أجل دخول فيتنام لأغراض تجارية، يتعين على المواطنين العمانيين الحصول على فيزا صالحة.

بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين، لم تكن زيارة فيتنام أسهل من أي وقت مضى. ومع تقديم تأشيرة فيتنام الإلكترونية، يمكنهم الآن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت وتجنب متاعب زيارة سفارة أو قنصلية.

أصبحت فيتنام وجهة شعبية للسياح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المسافرين الأتراك. بفضل جمالها الطبيعي المذهل وثقافتها الغنية ومأكولاتها اللذيذة، فلا عجب أن المزيد والمزيد من الناس يختارون فيتنام كوجهة سفرهم التالية.

بالنسبة للعديد من المواطنين اللبنانيين، تعد فيتنام وجهة سفر شهيرة بسبب ثقافتها الغنية ومناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها اللذيذة. ومع ذلك، فإن عملية الحصول على تأشيرة لفيتنام كانت دائمًا صعبة، حيث كانت تنطوي على طوابير طويلة وأعمال ورقية شاقة.

هل أنت مواطن أردني تخطط لزيارة فيتنام؟ هل أنت مرتبك بشأن عملية طلب الفيزا لفيتنام؟ حسنًا، لا تقلق بعد الآن لأن لدينا بعض الأخبار الجيدة لك. فيزا فيتنام الإلكترونية متاحة الآن للمواطنين الأردنيين، مما يجعل عملية الحصول على الفيزا بأكملها أسهل بكثير وخالية من المتاعب.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.