January 1, 2020
سياحة فيتنام

السياحة في فيتنام الوسطى و 6 من أجمل المواقع للزيارة

تقع بين الشمال و الجنوب ، الوسطى هي شريط ساحلي جميل ، حيث تتقاطع مع النهر الجبلي الساحر و المناظر الطبيعية الساحرة و الثقافة الفريدة. هذا المكان هو دائمًا الوجهة المفضلة للسائحين الأجانب مع الطعام اللذيذ و الشواطئ الجميلة و الجزر الحالمة. علاوة على ذلك ، فهي تمتلك أيضًا أماكن و معالم تاريخية مع آلاف السنين التي يرجع تاريخها إلى فترة تشكيل و بناء فيتنام من العصور القديمة وحتى الآن. لذلك إذا كنت تبحث عن وجهات عند زيارة فيتنام ، يرجى النظر في الوجهات التالية.

1. مدينة هوى

باعتبارها واحدة من العاصمة القديمة لفيتنام في عهد أسرة نغوين ، حافظت مدينة هوى أيضًا على الجمال التقليدي من الثقافة إلى الهندسة المعمارية. عند قدومك إلى مدينة هوى ، يمكنك العثور على القصور القديمة و المعابد و القلاع. يمكن القول أن مدينة هوى هي المدينة الأكثر أهمية و وسط فيتنام الوسطى ، واحدة من أكبر ثلاث مناطق سياحية في هذا البلد. جمال هوى هو الجمال الحنين و الشاعري بجانب النهر الشعري. في مدينة هوى هناك أيضًا العديد من الأماكن التي تعترف اليونسكو بتراثها الثقافي.

الوقت المناسب للذهاب إلى مدينة هوى هو حوالي مارس إلى يونيو ، و هذا هو الوقت الذي يكون فيه المناخ هنا هادئ و ممتع للغاية و أيضا مناسب للأنشطة الترفيهية. بالإضافة إلى ذلك ، هذا هو الوقت الذي يقام فيه مهرجان هوى كل عامين في نهاية أبريل لتكريم التراث الثقافي هنا. يجب أن تتجنب الذهاب إلى هوى في الأشهر الممطرة و العاصفة عادة من يونيو إلى نوفمبر لأن هذه هي منطقة بالقرب من البحر ، لذلك سوف تمنعك العواصف و الفيضانات من الخروج. للوصول إلى هوى ، يمكنك أيضًا اختيار سيارة طائرة للاتصال بمطار “فو باي” على بعد 15 كم فقط من المدينة أو السفر بالقطار أو السيارة … من مقاطعات أخرى في فيتنام.

باعتبارها واحدة من العاصمة القديمة لفيتنام في عهد أسرة نغوين ، حافظت مدينة هوى أيضًا على الجمال التقليدي من الثقافة إلى الهندسة المعمارية

بعض المعالم السياحية في مدينة هوى التي يمكنك زيارتها مثل القلعة هوى (المجمع المعماري الذي اعتُمد ليكون عاصمة لسلالة نجوين – معترف به باعتباره التراث الثقافي العالمي) أو “كووك تو جيام” – متحف التاريخ ثوا ثيين هوى أو معبد “تيان مو” أو نهر “هونغ” أو جسر “ترانج تيان” أو المقابر الملكية أو هيل “ثين آن” – بحيرة “ثوي تيان” أو الحديقة الوطنية “باخ ما” و الشواطئ الجميلة هنا…إلخ.

2. هوي آن

تعتبر هوي آن كنوزًا من القيم الثقافية من خلال الهندسة المعمارية القديمة ، و هي مدينة تاريخية تحتفظ بالمزايا الفريدة للفن المعماري مع العادات و التقاليد و الأنشطة الدينية و الفن الشعبي و مهرجان ثقافي. علاوة على ذلك ، لا تفتقر هوي آن إلى المناظر الطبيعية الشعرية. يمكن القول أن هذه هي الوجهة التي يحبها معظم السياح الأجانب عند زيارة فيتنام. للقدوم إلى هوي آن ، يجب الجمع بين رحلتك عن طريق زيارة أقرب مطار في دا نانغ ، و زيارة مدينة دا نانغ ، ثم الانتقال إلى هوي آن بالسيارة (حوالي 30 كم من دا نانغ).

رتب رحلتك في هوي آن في اليوم الرابع عشر أو الخامس عشر من الشهر القمري حتى تتمكن من المشاركة  ومشاهدة الشارع مع فوانيس حمراء أو إسقاط زهور على النهر

أفضل وقت للمجيء إلى هوي آن هو من فبراير إلى أبريل مع جو لطيف. إذا كان ذلك ممكنًا ، رتب رحلتك في هوي آن في اليوم الرابع عشر أو الخامس عشر من الشهر القمري حتى تتمكن من المشاركة  ومشاهدة الشارع مع فوانيس حمراء أو إسقاط زهور على النهر. بعض المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها عند السفر في هوي آن هي: معبد الجسر و قاعة الجمعية للشعب الصيني و متحف التاريخ والثقافة و الشواطئ و القرى الحرفية الفيتنامية…إلخ.

3. دا نانغ

هذه هي المدينة الأكبر و الأكثر حداثة و تركز على تطوير السياحة في المنطقة الوسطى بشكل خاص و فيتنام بشكل عام. تعد دا نانغ حاليًا وجهة سياحية ذات ثقافة فريدة من عصر تشامبا و تراث ثقافي. يتمتع دا نانغ أيضًا بساحل جميل و يمتد لأكثر من 60 كم مع الشواطئ الشهيرة التي يجذبها السياح الأجانب. علاوة على ذلك ، فإن البنية التحتية للسياحة حديثة للغاية لتلبية احتياجات الزوار.

دا نانغ هي المدينة الأكبر و الأكثر حداثة و تركز على تطوير السياحة في المنطقة الوسطى بشكل خاص و فيتنام بشكل عام

الوقت المناسب للذهاب إلى دا نانغ هو خلال موسم الجفاف من يناير إلى يوليو ، و يجب عليك مراقبة توقعات الطقس لتفادي الأيام العاصفة لأن هذه المنطقة غالبًا ما تكون فيضانات بسبب قرب البحر. يوجد حاليًا في دا نانغ مطار دولي حديث مع وصول العديد من شركات الطيران الدولية يوميًا. إذا كنت في المقاطعات المجاورة في فيتنام ، يمكنك اختيار السفر بالقطار أو السيارة أو سيارة وكالات السفر … للزيارة هنا.

الشواطئ الجميلة هي الوجهات التي يجب ألا تفوتها إذا سافرت في دا نانغ مثل شاطئ “ماي خي”. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر دا نانغ أيضًا بالجسور عبر النهر و تصميمها المثير للإعجاب إلى قمة العالم مثل جسر التنين أو جسر نهر هان أو جسر الحب… يمكنك أيضًا زيارة الوجهات السياحية الأخرى مثل با نا هيلز (مجمع سياحي حديث مع تصميم مدينة خاص به على جبل على الطراز الأوروبي و مناظر طبيعية جميلة و مناخ بارد) أو شبه جزيرة “شو جا” أو جبل خمسة عناصر.

4. بينه دينه

تستقطب سياحة بنه دينه في الآونة الأخيرة السياح بشكل متزايد من الخارج بالمناظر الطبيعية الجميلة و التخصصات المحلية الجذابة. على وجه الخصوص ، هذه المنطقة أيضًا ليست بها شواطئ مزدحمة جدًا مثل المدن الساحلية الأخرى. يجب عليك زيارة إلى بنه دينه بين فبراير وأغسطس لأن هذه الأشهر جافة و تجنب الأشهر العاصفة. للمجيء إلى بينه دينه ، يمكن للزوار السفر بالطائرة أو القطار أو سيارة.

منطقة غنه رانج  في بنه دينه مع شاطئ فريد مع الحصى تسمى شاطئ الملكة

اقتراحات للسياح بعض المعالم السياحية عندما يأتي إلى بينه دينه هي مدينة “كوي نون”. هذه هي مدينة بينه دينه بوسطها مع الجبال الشعرية وعرض البحر. هنا يمكنك العثور على منتجعات مريحة للاستمتاع بالشاطئ الأخضر و إجازة مثالية على شاطئ البحر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا زيارة منطقة غنه رانج (Ghềnh Ráng) مع شاطئ فريد مع الحصى تسمى شاطئ الملكة. في بينه دينه ، الزوار أيضًا لا يفوتون التجربة عند زيارة جزيرة “ين”. هذه جزيرة بها صفوف من أعشاش الطيور التي تعشش بالكهوف الطبيعية و الأقواس الحجرية الخطرة. البرجين التوأمين أو برج الكعكة الصغير أو القلعة القديمة لملك أو منطقة نزهة ” ترونج لونج”… كلها وجهات يمكنك زيارتها لمعرفة المزيد عن الثقافة في هذه الأرض.

5. فو ين

فو ين مع الحقول الجميلة و المشهد الرومانسي أصبحت فكرة لا نهاية لها في الأفلام الفيتنامية. عند قدومهم إلى فو ين ، ستتاح للزوار فرصة الاطلاع على الهدوء المثالي لهذه الأرض مع حقول الأرز و الشواطئ الخضراء و مستنقعات المياه العذبة و منحدرات الصخور المتموجة. أنسب وقت للذهاب إلى فو ين خلال موسم المشمس من يناير إلى أغسطس. في السنوات الأخيرة في الأشهر السياحية ، غالبًا ما تكون غرف الفنادق في فو ين في حالة عدم الغرفة لذا يجب على الزوار بحث و حجز الغرف مسبقًا إذا كانوا يرغبون في السفر إلى هنا.

عند فو ين “غنه دا ديا” (Ghềnh Đá Đĩa) – واحدة من الظواهر الطبيعية المثيرة للاهتمام في العالم مع الأحجار المكدسة بدقة على الرغم من عدم التدخل البشري

للوصول إلى فو ين ، يمكنك السفر بالطائرة أو القطار أو الحافلة. يبعد المطار الرئيسي حوالي 10 كم عن وسط المدينة. يمكن للزوار هنا أيضًا استئجار دراجة نارية أو سيارة أجرة للتجول في جميع أنحاء المدينة للاستمتاع بالمناظر الجميلة لهذه الأرض. بعض الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها عند القدوم إلى فو ين هي “باي سيب” (bãi Xép) ذات المناظر الصخرية المتموجة، يمكنك الوقوف هنا لمشاهدة السماء الزرقاء الجميلة للغاية أو مشاهدة غروب الشمس في “باي مون” (Bãi Môn) أو “باي غوك” (bãi Gốc) مع ساحل بري أو السباحة في شاطئ “توي هوا” (Tuy Hòa) أو أخذ قارب لزيارة الجزر أو تجربة الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية أو المشاركة في أنشطة الصيد ليلا أو زيارة “غنه دا ديا” (Ghềnh Đá Đĩa) – واحدة من الظواهر الطبيعية المثيرة للاهتمام في العالم مع الأحجار المكدسة بدقة على الرغم من عدم التدخل البشري أو زيارة برج السنونو…

6. كوانغ نغاي

باعتبارها واحدة من المقاطعات في وسط فيتنام ، تمتلك كوانغ نغاي أيضًا شواطئ جميلة و مأكولات ساحلية غنية يجب على الزوار تحمسها. إلى جانب الجمال الشعري لكوانغ نغاي هو ما يجذب السياح لزيارة و تسجيل لحظات طبيعية جميلة. الوقت المناسب للوصول إلى كوانغ نغاي حوالي أبريل إلى سبتمبر و هذا هو موسم الجفاف ونادرا ما العواصف حتى تتمكن من الاستمتاع برحلتك. في الوقت الحالي ، لا يوجد في كوانغ نغاي مطار لذا يمكنك فقط الذهاب إلى كوانغ نغاي بالحافلة أو قيادة دراجة نارية أو السيارة لزيارة هنا من الأماكن القريبة.

عند القدوم إلى كوانغ نغاي ، يمكن للسياح زيارة المواقع السياحية هنا مثل منطقة جزيرة “لي سون” مع الشواطئ الجميلة و الشواطئ الرملية البيضاء و المأكولات البحرية الطازجة أو الشلال الأبيض…إلخ

عند القدوم إلى كوانغ نغاي ، يمكن للسياح زيارة المواقع السياحية هنا مثل منطقة جزيرة “لي سون” مع الشواطئ الجميلة و الشواطئ الرملية البيضاء و المأكولات البحرية الطازجة أو الشلال الأبيض و قلعة قديمة كوانغ نغاي و حقل الملح سا هوينه” و معبد “ثين ان” أو ببساطة تجربة الشواطئ الجميلة هنا مثل شاطئ “سا هوينه” أو شاطى “خي هاي” أو شاطى “مي خي”…إلخ.

في الأعلى قائمة بأماكن الجذب السياحي في فيتنام الوسطى يمكنك الرجوع إليها للتخطيط لزيارة هذا البلد. نظرًا لأن هذه منطقة ساحلية ، يجب عليك تجنب السفر إلى هذه المناطق خلال الأشهر العاصفة لأنه من السهل جدا مواجهة الفيضانات مما يجعل رحلتك غير مكتملة. و أيضا ، انتبه لحالة غرفة الفندق هنا قبل الزيارة. يمكنك البحث عن معلومات حول غرف الفنادق في مناطق الجذب و إبداء تحفظات مقدمًا لتجنب عدم الغرفة في أشهر العديد من السياح يأتون إلى هنا.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.