January 1, 2020
تأشيرة فيتنام

الحكومة الفيتنامية أصدرت تغييرًا في سياسة تأشيرة فيتنام الإلكترونية للأجانب

في عصر التنمية الاجتماعية والاقتصادية القوية ، يتزايد الاٍحتياج على الدراسة في الخارج أو العمل أو السفر إلى الدول حول العالم. ولكن الحصول على تأشيرة الدخول كان دائما مشكلة لكثير من الناس بسبب طول فترة الانتظار والعديد من الأوراق المعقدة وعشرات الإجراءات الأخرى المرهقة.

التأشيرة الإلكترونية هي ترخيص قانوني الذي يسمح للأجانب بدخول البوابة المسموحة والسفر في البلاد. إن ولادة التأشيرة الإلكترونية هي حل رائع لأولئك الذين يجب عليهم العمل والسفر إلى الخارج على أساس منتظم. أصبحت جميع المشكلات بسيطة جدًا عندما تحتاج إلى كمبيوتر واتصال إنترنت مستقر.

بالحاجة إلى استقطاب عدد السياح الذين يدخلون فيتنام ، طبقت الحكومة الفيتنامية بمرونة نظام الإعفاء من التأشيرة لبعض الدول الغربية التي لها إمكانية عدد السياح الذاهبين اٍلى فيتنام. إلى جانب ذلك، في بداية عام ٢٠١٩، أصدرت الحكومة الفيتنامية تغييرًا في سياسة التأشيرة الإلكترونية للأجانب.

قبل ذلك، منذ ٠١ فبراير ٢٠١٧، قامت الحكومة الفيتنامية بتطبيق التأشيرة الإلكترونية. تبسط الإجراءات بطريق السماح للمسافرين بالتقدم مباشرة عبر الإنترنت للحصول على التأشيرة. تنطبق هذه السياسة على مواطني ٤٠ دولة منها: كوريا وألمانيا والولايات المتحدة والتشيك وكوبا والدنمارك واليونان وروسيا المملكة المتحدة منغوليا اليابان وفنلندا وفرنسا وإسبانيا والسويد والصين والنرويج وأذربيجان والأرجنتين وأرمينيا وأيرلندا وبولندا وروسيا البيضاء وبلغاريا وبروني وتشيلي وكولومبيا وتيمور ليستي وهنغاريا وإيطاليا وكازاخستان ولوكسمبورغ وميانمار وبنما وبيرو والفلبين ورومانيا وأوروغواي وفنزويلا وسلوفاكيا.

بالإضافة إلى هذا المرسوم، في نوفمبر ٢٠١٧، أصدرت الحكومة الفيتنامية أيضًا القرار ١٢٤ لتكملة قائمة الدول الستة التي مواطنونها يمكنهم الحصول على تأشيرة فيتنام الإلكترونية، بما في ذلك: أستراليا والهند وهولندا والإمارات العربية المتحدة وكندا ونيوزيلندا. تسري هذه السياسة من فبراير ٢٠١٧ إلى فبراير ٢٠١٩ لمواطني ٤٦ دولة لمدة لا تزيد عن ٣٠ يومًا.

فوق ذلك، في يناير ٢٠١٩، أصدرت الحكومة الفيتنامية مرسومًا يسمح لمواطني ٣٥ دولة اٍضافية منها: النمسا وأيسلندا وبلجيكا والبرتغال والبوسنة والهرسك والبرازيل وقطر وأندورا وليختنشتاين وموناكو وكرواتيا وإستونيا وفيجي وجورجيا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا ومقدونيا وميكرونيزيا والمكسيك ومولدوفا والجبل الأسود وناورو و بالاو وبابوا غينيا الجديدة وجزر مارشال وجزر سالومون وسان مارينو وقبرص وسويسرا والصين (بما في ذلك المواطنين الذين يحملون جوازات سفر هونغ كونغ وجوازات سفر ماكاو ولا تنطبق على المواطنين الذين يحملون جوازات سفر عادية اﻟﺼﻴﻨﻴﺔ) وﻓﺎﻧﻮاﺗﻮ وﻏﺮوا ﺳﺎﻣﻮا وﺻﺮﺑﻴﺎ وﺳﻠﻮﻓﻴﻨﻴﺎ فيمكنهم زيارة فيتنام عن طريق التأشيرة الإلكترونية.

وبالإضافة إلى ذلك ، أضاف هذا المرسوم أيضا ٥ بوابات حدودية جديدة للسماح للأجانب بالدخول والخروج عن طريق التأشيرة الإلكترونية منها البوابات الحدودية الدولية البرية: تاي تايغ (مقاطعة دين بيان) ولا لاي (مقاطعة كوانغ تري) ونا ميو (مقاطعة ثانه هوا). وايضا البوابتان البحريتان: ميناء دونغ دونغ (مقاطعة كين جيانغ) وتشان ماي (مقاطعة ثوا ثين – هوي).

وبالتالي ،فإن العدد الإجمالي للبوابات التي تستخدم حاليا التأشيرة الإلكترونية هو ٣٣ بوابة. وإن برنامج تأشيرة الإلكترونية التجريبية في فيتنام يتألف حاليًا من ٨٠ دولة ومنطقة الذي يسري المفعول من ٠١ فبراير ٢٠١٧ إلى ٠١ فبراير ٢٠٢١.

YOU MIGHT BE INTERESTED

هل أنت مواطن بحريني وتتطلع لزيارة فيتنام لأغراض العمل أو السياحة؟ أخبار سارة – يمكنك الآن بسهولة التقديم والحصول على فيزا فيتنام الإلكترونية لمدة 3 أشهر عبر الإنترنت. وهذا يعني عدم وجود متاعب الذهاب إلى السفارة أو الانتظار في طوابير طويلة في المطار.

هل أنت مواطن إيراني تخطط لزيارة فيتنام في رحلة قصيرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تتساءل عن متطلبات الفيزا وعملية التقديم. لحسن الحظ، قدمت فيتنام مؤخرًا خيار الفيزا الإلكترونية، المعروف أيضًا باسم الفيزا الإلكترونية، والذي يسمح للمواطنين من مختلف البلدان، بما في ذلك إيران، بالحصول بسهولة على فيزا عبر الإنترنت.

فيتنام بلد جميل وغني ثقافيًا وأصبح وجهة ذات شعبية متزايدة للسياح من جميع أنحاء العالم. بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ومدنها النابضة بالحياة ومأكولاتها اللذيذة، ليس من المستغرب أن يتوق الكثير من الناس لزيارة فيتنام عدة مرات.

فيتنام بلد جميل ذو ثقافة غنية واقتصاد متنامي. كما أنها أصبحت وجهة شعبية للمسافرين من رجال الأعمال، وذلك بفضل الفرص المتزايدة للتجارة والتبادل التجاري.

أصبحت فيتنام، باقتصادها المزدهر وفرصها التجارية، وجهة مفضلة لرجال الأعمال العمانيين الذين يتطلعون إلى توسيع مشاريعهم. ومع ذلك، من أجل دخول فيتنام لأغراض تجارية، يتعين على المواطنين العمانيين الحصول على فيزا صالحة.

بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين، لم تكن زيارة فيتنام أسهل من أي وقت مضى. ومع تقديم تأشيرة فيتنام الإلكترونية، يمكنهم الآن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت وتجنب متاعب زيارة سفارة أو قنصلية.

أصبحت فيتنام وجهة شعبية للسياح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المسافرين الأتراك. بفضل جمالها الطبيعي المذهل وثقافتها الغنية ومأكولاتها اللذيذة، فلا عجب أن المزيد والمزيد من الناس يختارون فيتنام كوجهة سفرهم التالية.

بالنسبة للعديد من المواطنين اللبنانيين، تعد فيتنام وجهة سفر شهيرة بسبب ثقافتها الغنية ومناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها اللذيذة. ومع ذلك، فإن عملية الحصول على تأشيرة لفيتنام كانت دائمًا صعبة، حيث كانت تنطوي على طوابير طويلة وأعمال ورقية شاقة.

هل أنت مواطن أردني تخطط لزيارة فيتنام؟ هل أنت مرتبك بشأن عملية طلب الفيزا لفيتنام؟ حسنًا، لا تقلق بعد الآن لأن لدينا بعض الأخبار الجيدة لك. فيزا فيتنام الإلكترونية متاحة الآن للمواطنين الأردنيين، مما يجعل عملية الحصول على الفيزا بأكملها أسهل بكثير وخالية من المتاعب.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.