January 1, 2020
سياحة فيتنام

إجمال وجهات الزيارة عندما تزور هانوي – عاصمة عمرها ألف سنة الثقافة  لفيتنام

بالإشارة إلى فيتنام يعرف الجميع عاصمة هانوي – المدينة التي يتم فيه الحفاظ على ثقافة و تاريخ الدولة الصغيرة في جنوب شرق آسيا – فيتنام. تعرف هانوي أيضًا باسم “العاصمة عمرها ألف سنة الثقافة” و هي وجهة مثالية للسياح الأجانب الذين يزورون فيتنام. عاصمة هانوي ليست فقط مركزا للسياسة و الثقافة و التاريخ ولكن أيضا الاقتصاد و السياحة لفيتنام بل هو اختيار العديد من السياح الأجانب الذين يرغبون في اكتشاف خصائص الثقافة الفيتنامية. عند قدومك إلى هانوي لن تنسى أبدًا الجو و الشوارع الصغيرة و الباعة المتجولين و الآثار التاريخية المرتبطة بعملية بناء البلد و الحفاظ عليه.

تعرف هانوي أيضًا باسم العاصمة عمرها ألف سنة الثقافة و هي وجهة مثالية للسياح الأجانب الذين يزورون فيتنام

وقت السفر و عربات النقل في هانوي

هانوي كل موسم تقريبًا جميلة و تستقطب السياح أيضًا لأن لديها 4 مواسم: الربيع و الصيف و الخريف و الشتاء و كل موسم يجلب بصماته الخاصة. و مع ذلك فإن أفضل وقت للسفر إلى هانوي هو في الفترة من أغسطس إلى أكتوبر لأن هذا خريف في هانوي مع الطقس البارد و الشمس ليست حارا مناسبًا للجولات الخارجية لزيارة الأماكن السياحة في هانوي.

للوصول إلى هانوي يسهل على الزوار من الخارج لأن وجود مطار دولي “نوي باي” في هذه العاصمة مع العديد من الطيران للشركات الجوية الدولية و المحلية. عندما تأتي إلى هانوي يتوفر للزوار أيضًا العديد من الخيارات للسفر باستخدام وسائل مثل:

+ سيارة أجرة: يتم اختيارها في كثير من الأحيان من قبل السياح إذا كان الذهاب إلى مجموعة كبيرة و مساعدتك على التحرك بأمان و بسرعة ولكن العيب هو الثمن العالي بعض الشيء.

+ دراجة نارية: هي وسيلة النقل الرئيسية للفيتناميين ولكن إذا كنت تعلم قيادتها يمكن يمكنك اختيار استئجار دراجة نارية و القيادة بنفسك لزيارة المواقع السياحية في هانوي. حاليًا تتراوح أسعار تأجير الدراجة النارية بين 50.000 و 200.000 فيتنامي دونج / يوم (أي ما يعادل 2 إلى 9 دولارات اعتمادًا على نوع الدراجة).

+ حافلة: هي وسيلة نقل عام بتكلفة منخفضة من 7.000 إلى 9.000 فيتنامي دونج (أي ما يعادل 0.3 دولار) لكل دورة ولكن عليك أن تفكر في مسار و خريطة حافلة العاصمة لوصول إلى المكان المطلوب للزيارة.

سيكلو واحدة من وسائل النقل التقليدية المناسبة للمسافرين الذين يرغبون في التجول و مشاهدة البلدة القديمة

+ سيكلو: واحدة من وسائل النقل التقليدية المناسبة للمسافرين الذين يرغبون في التجول و مشاهدة البلدة القديمة. تتركز السيكلوس في المنطقة الواقعة على ضفاف البحيرة و هي على استعداد لاستقبال السياح لزيارة المواقع السياحية في هانوي ولكن عليك أن تسأل السعر و اتفاقية السعر مقدمًا لتجنب المشكلات الناشئة بعد.

+ السيارة الكهربائية: هي واحدة من السيارات الجديدة في هانوي التي يمكن أن تساعدك على الانتقال إلى مناطق المشاهدة في جميع أنحاء هانوي بأسعار ثابتة.

معالم السياحة الشهيرة في العاصمة هانوي

هانوي هي الوجهة مع العديد من المعالم التاريخية التي لا يمكن للسياح تجاهلها. نموذجي مثل:

ميدان “با دينه”

هذا هو واحد من المراكز السياسية الهامة في هانوي و أيضاً المكان الذي توجد به جثة الرئيس هو شي منه. ميدان “با دينه” هو مكان للاحتفال بالحدث أن الرئيس هو شي مين قد قرأ الإعلان المستقل لميلاد جمهورية فيتنام الاشتراكية. هذا هو أكبر ميدان في البلاد يقع في شارع “هونغ فونج” و أيضًا مكانًا للمسيرات في أيام العطلات الكبرى في فيتنام. قم بزيارة ميدان “با دينه” ولا تنس زيارة ضريح الرئيس هو حيث يتم الاحتفاظ بجسم الزعيم بميزة كبيرة لتحرير فيتنام. يجب على الزائرين أيضًا الانتباه إلى الوقت الذي يفتح فيه ضريح الرئيس هو في 5 أيام في الأسبوع و هي: يوم الثلاثاء و الأربعاء و الخميس و السبت و الأحد من الساعة 7:30 إلى الساعة 10:30 صباحا. عند زيارة ضريح الرئيس فأنت بحاجة إلى ارتداء ملابس أنيقة و أنيقًا و لا تستخدم معدات تسجيل الفيديو و الحفاظ على النظام عند دخول الضريح. بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيارة منزل الركيزة حيث عاش الرئيس ذات مرة بتصميم المنازل التقليدية و الحدائق و برك سمك الشبوط خلف ضريح الرئيس.

ميدان “با دينه” هو مكان للاحتفال بالحدث أن الرئيس هو شي مين قد قرأ الإعلان المستقل لميلاد جمهورية فيتنام الاشتراكية

بحيرة السيف (المعروف أيضًا باسم بحيرة “هوان كيم”)

يعرف بحيرة السيف أيضًا باسم بحيرة “هوان كيم” تقع في وسط العاصمة هانوي. بجانب البحيرة توجد كراسي الراحة و الأشجار العجوزة للعاصمة القديمة التي لا ينبغي للسائح أن يفوتها. في وسط البحيرة توجد جزيرة صغيرة بها برج السلحفاة و جسر “ثي هوك” يؤدي معبد “نغوك شون”. يمكنك التجول حول البحيرة و الاستمتاع بالمناظر و الاستمتاع بجو سكان هانوي الذين يعيشون هنا.

في وسط البحيرة توجد جزيرة صغيرة بها برج السلحفاة و جسر “ثي هوك” يؤدي معبد “نغوك شون”

معبد عمود واحد

يشتهر معبد عمود واحد بهندسته المعمارية الفريدة و هو أحد المعمار البوذية التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين والتي تم بناؤها عام 1049 تحت حكم سلالة “لي”. يستخدم تصميم العمود لوصف صورة اللوتس الفريدة في فيتنام هو لا يعتبر قمة النحت والبناء فحسب بل يعكس أيضًا القيم الثقافية القديمة للأمة .

ستخدم تصميم العمود لوصف صورة اللوتس الفريدة في فيتنام هو يعتبر قمة النحت والبناء

معبد أدب “كوك تو جيام”

هذه هي أول جامعة في فيتنام و هي رمز للمعرفة و التعليم للفيتنام و أيضاً مكان للعبادة “كونفوشيوس” و وضع كلمة قصيرة و فيها مكتوبة أسماء من الدكتور و المعلمين النموذجيين في فيتنام. في الوقت نفسه يتميز أيضًا بهندسة السلالة الإقطاعية. حاليًا ، تعتبر معبد أدب “كوك تو جيام”  من المعالم السياحية للسياح المحليين و الأجانب. خاصة في كل موسم امتحان يزور العديد من التلاميذ و الطلاب هنا و يتمنى للتوفيق في الامتحان القادم. في أيام العطلات يمكنك القدوم إليه “لطلب كلمات” لحظ من هنا.

حاليًا ، تعتبر معبد أدب “كوك تو جيام” من المعالم السياحية للسياح المحليين و الأجانب

كاتدرائية كبيرة

يقع كاتدرائية كبيرة في رقم 40 شارع “نها شونغ – هوان كيم”. إنه مبنى على الطراز القوطي على الطراز الأوروبي إلى جانب الهندسة المعمارية الفيتنامية الأصلية من خلال مواد البناء مثل الأسقف المبلطة و الديكور الفيتنامي التقليدي. لذلك يمكن اعتباره مزيجًا من الهندسة المعمارية الفريدة و أجمل المعمار الكاثوليكية في البلاد.

إن كاتدرائية كبيرة مبنى على الطراز القوطي على الطراز الأوروبي إلى جانب الهندسة المعمارية الفيتنامية الأصلية

دار الاوبرا كبير

المسرح الكبير هو أيضًا معمار مرتبط بالبصمات التاريخية للعاصمة. يقع هذا المسرح في رقم 1 شارع “ترانج تيان” ، مقاطعة “هوان كيم”. يمكن للزوار الاستمتاع بالجمال المعماري أو شراء التذاكر لدخول المناطق الداخلية.

المسرح الكبير هو أيضًا معمار مرتبط بالبصمات التاريخية للعاصمة

البحيرة الغربية

إذا كانت بحيرة السيف مشهورة بقصتها التاريخية ، فإن البحيرة الغربية هي أكبر بحيرة في هانوي. تقع البحيرة الغربية في الشمال الغربي مع طول حول البحيرة حوالي 20 كم. حول البحيرة يوجد أكثر من 20 معبدًا به العديد من الآثار التاريخية. ميزة خاصة هي أن ماء البحيرة في كل موسم يمكن أن يتغير لونه و حتى أثناء النهار ولكن الوقت المثالي للزيارة هو عندما تغرب غروب الشمس فيمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الغامضة و الرومانسية على البحيرة.

ميزة خاصة هي أن ماء البحيرة في كل موسم يمكن أن يتغير لونه

معبد “تران كووك”

إذا كنت قد زرت البحيرة الغربية فلا تنس زيارة معبد “تران كووك” الذي يقع في نهاية شارع الشاب من منطقة “با دينه” – تم تسمية المعبد من بين أفضل 16 معبدًا في عالم. يعود تاريخ هذا المعبد إلى 1500 عام و كان ذات يوم مركزًا للبوذية في سلالة لي و سلالة تران.

معبد “تران كووك” من بين أفضل 16 معبدًا في عالم

سجن “هوا لو”

إذا كنت تحب التاريخ و تريد اكتشاف حرب فيتنام فإن سجن “هوا لو” هو بقايا يمكن للزوار زيارته. تم بناء السجن عام 1896 و هو مكان يحتجز فيه المقاتلون الثوريون ضد الحكم الاستعماري. في الوقت الحاضر يحتفظ سجن “هوا لو” أيضًا بالعديد من المعطيات القيمة لجذب الزوار المحليين و الأجانب.

سجن “هوا لو” هو مكان يحتجز فيه المقاتلون الثوريون ضد الحكم الاستعماري

قلعة “ثانغ لونج” – سارية العلم هانوي

إن قلعة “ثانغ لونج” هي مجمع معماري هائل بناه الملوك الفيتناميون في العديد من الفترات التاريخية. هذا هو البناء المحفور تحت الأرض المرتبطة تاريخ البلد من السلالات الفيتنامية. عند زيارة قلعة “ثانغ لونج” يمكن للزوار زيارة أماكن مثل سارية العلم في هانوي و الموقع الأثري لـ 18 “هوانغ ديو” و دوان مون …إلخ.

إن قلعة “ثانغ لونج” هي مجمع معماري هائل بناه الملوك الفيتناميون في العديد من الفترات التاريخية

بلدة قديمة هانوي

بعد القدوم إلى هانوي فحاول مرة واحدة التجول في بلدة قديمة شهيرة المرتبطة بالحياة اليومية لأهالي العاصمة. يتكون بلدة قديمة هانوي من 36 شارعًا تقع في غرب و شمال بحيرة “هوان كيم”. في البلدة القديمة يمكنك الاستمتاع بالطرق و لا يزال المنزل يتميز بأسلوب العمارة الفرنسية في القرن التاسع عشر و هو سمة مميزة لشعب هانوي. يحتوي كل شارع تقريبًا على منتج تجاري خاص به و يمكن للزوار التجول في هذه الشوارع أو التجول في شوارع الطهي للاستمتاع بالأطباق الخاصة هنا أو التسوق لشراء الهدايا و الأشياء.

يتكون بلدة قديمة هانوي من 36 شارعًا تقع في غرب و شمال بحيرة “هوان كيم”

سوق “دونغ شوان”

سوق “دونغ شوان” هي واحدة من أكبر أسواق الجملة في هانوي مع العديد من المنتجات المتنوعة بأسعار أرخص. لذلك يمكن للزوار زيارة السوق و التسوق للهدايا التذكارية و الهدايا للأقارب و الأصدقاء عند العودة.

هذه بعض المعالم السياحية الشهيرة في هانوي و التي يمكنك زيارتها و يمكنك أيضًا زيارتها في جسر “لونغ بين” و محطة هانوي و ملعب وطني “مي دينه” و حديقة “لينين” و طريق السيراميك …إلخ. هي أماكن تجذب الكثير من السياح عندما يرغبون في معرفة ثقافة هانوي و شعبها.

بعض المطاعم الحلال للسياح في هانوي

على الرغم من المطبخ هانوي مع العديد من الأطباق الخاصة التي إنها في غاية الامتنان من قبل العديد من السياح الأجانب إلا أن معظم هذه الأطباق مصنوعة من لحم الخنزير أو اللحم غير القياسي الحلال و بالتالي فإن الزوار النظر عند تناول الطعام هنا. يوجد في هانوي اليوم العديد من المحلات و المطاعم الحلال التي يمكنك اختيارها بسهولة مثل:

مطعم خزانا الهندي الحلال (Khazaana India Halal Restaurant): عنوانه رقم 34 شارع “تانغ ثانه وهوان كيم” مع الأطباق الهندية النموذجية بأسعار تتراوح من 232.000 إلى 465.000 فيتنامي دونج (أي ما يعادل 10 إلى 20 دولارًا). إنه أقدم مطعم هندي في فيتنام تم افتتاحه منذ عام 1992 و تلقى تعليقات إيجابية من السياح.

مطعم خزانا الهندي الحلال أقدم مطعم هندي في فيتنام

مطعم “Dalcheeni”: يقع في رقم 100 شارع “شوان ديو” و يقدم الأطباق الهندية و الآسيوية مع مساحة فاخرة و مناسبة للشركاء و العائلات عندما يرغبون في الاستمتاع بالطعام الحلال تتراوح الأسعار من 186.000 إلى 465.000 فيتنامي دونج لكل وجبة (ما يعادل 8 إلى 20 دولارًا).

مطعم “Little India”: يقع في رقم 32 شارع ” هانغ تري ، هوان كيم ، هانوي” وقد حصل على شهادة خدمة ممتازة متخصصة في تقديم أطباق الحلال على الطريقة الهندية و الآسيوية و الماليزية. يتم طهي المطعم من قبل الطباخ الهندي مع نكهات خاصة مع قائمة غنية و مساحة متجر نظيفة.

مطعم “Little India” متخصصة في تقديم أطباق الحلال على الطريقة الهندية و الآسيوية و الماليزية

مطعم “بيت أحمر”: في رقم6A  شارع “هام لونج – هوان كيم” يقدم الأطباق الآسيوية و الفيتنامية و السنغافورية ، و خاصة أطباق المأكولات البحرية. مساحة المطعم دافئة للغاية و مناسبة لاستقبال الضيوف.

مطعم و مقهى السلطان: العنوان 21/52 إلى شارع “تو نجوك فان” و هو مطعم على الطراز المصري و العربي. يبلغ سعر كل وجبة حوالي 279.000 فيتنامي دونج (أي ما يعادل 12 دولارًا) خاصةً أن هذا المطعم مفتوح من قبل صاحب مصر بمساحة مريحة مناسبة لحفلات.

مطعم و مقهى السلطان على الطراز المصري و العربي

بعض الملاحظات عند زيارة هانوي

عند استئجار سيكلو أو أي وسيلة نقل أخرى يجب  عليك أن توافق على السعر مقدمًا مع المؤجر لتجنب المشكلات المستقبلية.

شراء الهدايا التذكارية أو المنتجات في الأسواق و البلدة القديمة لا تتردد في دفع الثمن للحصول على السعر الأنسب. عادةً ما يمكنك تقديم عطاءات إلى 20-30٪ من القيمة الأصلية للمنتج.

يجب أن تكون حذراً من حقائبك و المال و الهواتف و غيرها من الأشياء الثمينة أثناء السفر على الطريق لأن العديد من اللصوص و قطاع الطرق يمكنهم الاستفادة من ثغرات السياح لسرقة أمتعتك. من الأفضل إحضار أمتعتك بدقة و الاحتفاظ بها دائمًا لتكون آمنًا.

كن حذرًا عند مراقبة الجانبين بعناية عند الحاجة إلى عبور الطريق لأن نمط حركة المرور في فيتنام قد يختلف قليلاً عن بلدك. إذا لم تتمكن من عبور الطريق فلا تخف من مطالبة السكان الأصليين بأخذك عبر الطريق. سوف سكان هانوي مساعدتك بحماس إذا لزم الأمر.

YOU MIGHT BE INTERESTED

لدى وصولك الى فيتنام، يجب عليك تعبئة استمارات الوصول والمغادرة البيضاء والزرقاء، ويتعين حفظ النسخة الزرقاء مع جواز السفر في جميع الأوقات. يجب على الفنادق ودور الضيافة والمضيفين الخصوصيين تسجيل الضيوف لدى مراكز الشرطة المحلية، وهذه الاستمارات الزرقاء ضرورية لهذا الغرض.

لدي فيتنام إمدادات غذائية وفيرة وأساليب مفصلة لإعداد الطعام، ولقد صار إعداد الطعام فنا من فنون الشعب الفيتنامي، بل إن بعض الأطباق الفيتنامية قد أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لزوار الفيتنام العثور على مطاعم لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء البلاد.

العملة الفيتنامية هي الدونغ الفيتنامى (VND)، ويمكن صرف العملات الأجنبية في المصارف، أو مكتب الصرف أو مكاتب الاستقبال في الفنادق. يتم قبول الشيكات السياحية ومعظم بطاقات الائتمان في معظم الفنادق وفي المدن الكبرى، لكننا ننصحك بجلب بعض النقود معك.

يستطيع مواطنو  بلدان معينة فقط زيارة الفيتنام من دون تأشيرة دخول فيتنامية. تشمل هذ الدول: مواطني الدول الاعضاء فى رابطة الاسيان (تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي) ليسوا بحاجة الى تأشيرة فيتنامية لزيارة الفيتنام لمدة أقل من 30 يوما.

فيتنام ليست دولة في حالة حرب، بل دولة مسالمة وجميلة، وبعد التحرير وعملية إعادة التوحيد المعروفة محلياً بالـ “دوي موي” في الفترة من1986، أصبحت فيتنام بقعة جذابة للسياحة والأعمال. من الشمال إلى الجنوب، يمكنك التمتع ورؤية اختلافات جميلة وكثيرة في التضاريس، والتاريخ، والثقافات، والناس، ويمكنك كذلك مشاهدة المعالم السياحية.

الإنترنت والهواتف الجوالة في فيتنام البريد الالكتروني والانترنت في فيتنام: خدمات البريد الإلكتروني والإنترنت متوفرة في معظم الفنادق ومكاتب البريد، فضلا عن مقاهي الانترنت في فيتنام. واليوم، يتم استخدام تكنولوجيا ADSL (شبكة الانترنت عالية السرعة) في بعض الفنادق في المدن الكبرى.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.