January 1, 2020
تأشيرة فيتنام

دليل للحصول على تأشيرة عند الوصول لدخول إلى فيتنام لسكان من جيبوتي

تُعرف فيتنام كواحدة من دول تابعة لمنطقة جنوب شرق آسيا التي تتمتع بثقافة غنية بالهوية الوطنية و العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح الأجانب الذين يزورون هذا المكان كل عام. إلى جانب نفقات السفر الرخيصة و الطعام الجذاب و كرم الضيافة لسكان هنا يعد أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يختارون هنا كوجهة سياحية مثالية ، بما في ذلك مواطني من جيبوتي. لكن كيف التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لفيتنام؟ هل إلزامي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند القدوم إلى هنا أم لا ، و أسهل طريقة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول هي الحق في المقالة التالية.

فيتنام بلد ذو ساحل طويل ومناظر طبيعية مهيبة تجذب العديد من السياح الأجانب كل عام ، بما في ذلك جيبوتي

هل يتعين على مواطني جيبوتي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام؟

مواطنو من جيبوتي ليسوا مدرجين في قائمة الدول المعفاة من التأشيرة عند القدوم إلى فيتنام ، لذا إذا كنت حامل جواز سفر جيبوتي و ترغب في زيارة فيتنام ، فإن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام هو أمر إلزامي. بالنسبة لمواطني جيبوتي ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول فيتنام بالطريقتين التاليتين:

– التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من سفارة فيتنام: لأن فيتنام ليست لديها سفارة في جيبوتي حتى تتمكن فقط من الانتقال إلى سفارات فيتنام في الدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية و قطر و الإمارات العربية المتحدة أو الكويت.

– التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول: هذه هي الطريقة الأكثر ملاءمة و أفضل طريقة للحصول على تأشيرة لفيتنام لمواطني جيبوتي. تعرف تأشيرة عند الوصول (VOA) أيضًا باسم التأشيرة في المطار ، و سوف تحتاج فقط إلى التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة و استخدام هذا الخطاب لتتمكن من الحصول على ختم التأشيرة في مطار فيتنام عند الوصول.

ما هي أنواع التأشيرات عند الوصول التي يمكن لمواطني جيبوتي دخول فيتنام؟

يمكن للمواطنين الذين يحملون جوازات سفر جيبوتي التقدم للحصول على تأشيرة وصول عند دخول فيتنام لأغراض السياحة. يمكنك الاختيار من الأنواع التالية من التأشيرات السياحية:

– دخول مرة واحدة لمدة شهر واحد: يُسمح لك بدخول فيتنام مرة واحدة فقط مع فترة دخول شهر واحد

– دخول مرات متعدد لمدة شهر واحد: يُسمح لك بدخول فيتنام عدة مرات و الحد الأقصى لمدة الدخول هو شهر واحد.

– الدخول مرة واحدة لمدة 3 أشهر: يُسمح لك بدخول فيتنام مرة واحدة فقط مع فترة الدخول لمدة 3 أشهر

– الدخول مرات متعدد لمدة 3 أشهر: يُسمح لك بدخول فيتنام عدة مرات و الحد الأقصى لمدة الدخول هو 3 أشهر.

يمكن لمواطني جيبوتي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية لفيتنام لمدة شهر واحد إلى 3 أشهر ، بدخول مرة واحدة أو مرات متعددة.

يرجى ملاحظة أنه من أجل التقدم للحصول على تأشيرة عند الوصول ، يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل قبل مجيئه إلى فيتنام. إذا كان جواز سفرك لا يحتوي على تاريخ انتهاء الصلاحية أو كان تاريخ انتهاء الصلاحية أقل من 6 أشهر ، فيرجى استرداد جواز سفرك قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند وصول إلى فيتنام.

تكلفة الحصول على تأشيرة عند وصول فيتنام لمواطني من جيبوتي؟

يتم تقسيم تكلفة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند وصول إلى فيتنام إلى قسمين. هذا يعني أنك ستحتاج إلى دفع مرتين ، مرة أولى هي تكلفة التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة (هذا الخطاب هو وثيقة إلزامية حتى تتمكن من استلام طوابع التأشيرة عندما تأتي إلى فيتنام). المرة الثانية هي تكلفة ختم التأشيرة على جواز السفر (يتم دفع هذه الرسوم مباشرة إلى موظف الجمارك).

تتراوح تكلفة الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة لمواطني من جيبوتي الآن من 50 دولارًا إلى 90 دولارًا لمدة شهر واحد إلى 3 أشهر. بالإضافة إلى ذلك ، تبلغ تكلفة ختم التأشيرة للدخول مرة واحدة 25 دولارًا و الدخول مرات متعددة 50 دولارًا.

بالنسبة لطلب الحصول على التأشيرة عند الوصول ، سيتم محاسبتك مرتين ، مرة واحدة على خطاب الموافقة على التأشيرة ومرة واحدة عن قضية ختم التأشيرة في المطار

كيف يتقدم مواطنو جيبوتي للحصول على تأشيرة عند وصول إلى فيتنام؟

إن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام أمر بسيط للغاية ، كل ما تحتاج إليه هو جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل و هاتف أو كمبيوتر متصل بالإنترنت حتى تتمكن من التقدم للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة على الانترنت.

الخطوة 1: أكمل استمارة طلب خطاب الموافقة على التأشيرة

سوف تحتاج إلى زيارة موقع خدمة طلب تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام الذي توفره شركة الخدمات الفيتنامية على الموقع https://www.vietnam-arab.com/ar/apply/. بعد ذلك أكمل المعلومات المطلوبة على موقع الويب (متطلبات الاسم الكامل و نوع التأشيرة و وقت الدخول و رقم جواز السفر …إلخ). عند تحديد المتطلبات على موقع الويب سيعرض أيضًا المبلغ الذي تحتاج إلى دفعه لخدمة.

الخطوة 2: التحقق من المعلومات و معالجة دفع الرسوم

يرجى التحقق من المعلومات المقدمة إلى الشركة لضمان تقديم خطاب الموافقة على التأشيرة وفقًا للمعلومات الواردة في جواز سفرك. ثم المضي قدما لدفع رسم لخطاب الموافقة على التأشيرة. يمكن دفع الرسوم عن طريق Visa أو Master Card أو عن طريق Paypal.

الخطوة 3: تلقي خطاب الموافقة على التأشيرة عبر البريد الإلكتروني و إعداد الوثائق اللازمة قبل الطيران

بعد حوالي يومي عمل ، ستتلقى خطاب الموافقة على التأشيرة عبر البريد الإلكتروني للتسجيل. يرجى التحقق من المعلومات الواردة في هذا الخطاب إذا كانت هناك خطأ حاجة إلى الاتصال بالشركة على الفور لإصلاحها. إذا لم تكن هناك مشكلة ، اطبع هذا الخطاب و أعد المستندات اللازمة لتتمكن من الحصول على ختم التأشيرة في المطار. ستحتاج إلى جواز السفر الأصلي (مع صفحة فارغة واحدة على الأقل لتضع الطوابع) و استمارة طلب التأشيرة (عادةً ما يكون عبر البريد الإلكتروني مع خطاب الموافقة على التأشيرة و يرجى طباعة و ملء المعلومات المطلوبة) و صورتان لجواز السفر و رسوم لختم التأشيرة النقدية.

الخطوة 4: الصعود إلى فيتنام و الحصول على ختم تأشيرة في مطار فيتنام

عندما تكون قد قمت بإعداد جميع الوثائق المذكورة أعلاه ، فأنت على استعداد لصعود الطائرة إلى فيتنام. عند الوصول إلى مطار فيتنام ، قدم المستندات المذكورة أعلاه و ادفع رسوم تثبيت طوابع التأشيرة على الجمارك الفيتنامية. بعد استلام جواز سفرك بتأشيرة مختومة ، يرجى التحقق من المعلومات مرة أخرى و يمكنك المتابعة لدخول فيتنام.

بعض الملاحظات عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى فيتنام

يتم منح التأشيرة عند الوصول إلى فيتنام فقط من خلال 7 بوابات حدودية دولية للمطارات. لذلك ، إذا كنت ترغب في دخول فيتنام عن طريق البحر أو عن طريق البر ، فسيتعين عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة في السفارة الفيتنامية للحصول على ختم تأشيرة قبل دخول فيتنام.

في حالة دخولك إلى جزيرة فو كوك فيتنام و السفر إليها فقط ، فلن تحتاج إلى تأشيرة دخول. تتنازل فيتنام حاليًا عن تأشيرة مدتها 30 يومًا كحد أقصى للزوار المقيمين في جزيرة فو كوك. و مع ذلك ، سوف تحتاج إلى تذكرة طيران ذهاب و عودة إلى جزيرة فو كوك بالإضافة إلى جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.

Disclaimer: This website is not a government one and we are not affiliated with the embassy. We are in business to help and support those who need to get a visa for Vietnam.